رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي اليوم الخميس في نيويورك، المديرة التنفيذية لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، كاثرين راسيل.
الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لوقف التصعيد الإجرامي الإسرائيلي في المنطقة
طالبت جامعة الدول العربية، مجلس الأمن الدولي بضرورة التحرك لوقف التصعيد الإجرامي الذي تمارسه إسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان..محذرة من اتساع دائرة النار والدمار وخروج الأمور عن السيطرة.
الأسهم الأوروبية تصعد مع ترقب تصريحات المركزي الأوروبي
صعدت الأسهم الأوروبية، اليوم، في ظل ترقب المستثمرين تصريحات ستدلي بها كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.
برشلونة يحقق فوزه السابع تواليا على حساب خيتافي
واصل فريق برشلونة انطلاقته الجيدة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزه السابع تواليا على حساب ضيفه خيتافي (1- صفر) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" بمدينة برشلونة في الجولة السابعة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإرياني: تصعيد مليشيا الحوثي هجماتها على ناقلات النفط يكشف طبيعتها كتنظيم ارهابي يتحرك كاداة طيعة بيد ايران
[26/08/2024 05:27]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني " أن اقدام مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على استهداف ناقلة النفط اليونانية (MT DELTA SOUNION) والتي تحمل على متنها 150 ألف طن من النفط الخام، بسلسلة من الهجمات، ما أدى لجنوحها وتعطل محركاتها واجلاء طاقمها وتركها عرضة للغرق أو الانفجار على بعد 85 ميل بحري من محافظة الحديدة، في تاسع هجوم على ناقلات المنتجات الكيماوية والنفطية منذ نوفمبر المنصرم، بمزاعم نصرة غزة، أرهاب ممنهج ينذر بكارثة بيئية واقتصادية وانسانية غير مسبوقة".

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي "ان استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لناقلات المنتجات النفطية والكيماوية، يعكس عدم اكتراثها بالتداعيات الكارثية لأي تسرب النفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، على القطاع الاقتصادي والزراعي والسمكي في بلادنا، والشريط الساحلي لليمن والدول المشاطئة، والبيئة البحرية والتنوع البيولوجي للجزر الواقعة في المنطقة".

وأشار الارياني الى ان اي انسكاب نفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، يهدد مخزونات الصيد اليمني، وسيؤدي لتأثر ملايين اليمنيين في المدن الساحلية بالغازات السامة، وسيوقف عمل الموانئ اليمنية، ويلحق تلوثا بمصانع تحلية مياه البحر الأحمر ويقطع امدادتها، كما ستخسر اليمن المصائد السمكية التي توفر معيشة مليون وسبعمائة الف مواطن يمني، ويدمر التنوع البيولوجي والمنظومة الايكولوجية بالمنطقة.

وأكد الإرياني ان هذا التصعيد الخطير يكشف طبيعة مليشيا الحوثي كتنظيم ارهابي يتحرك كاداة طيعة لتنفيذ الاجندة الإيرانية، دون اكتراث بالأوضاع السياسية والاقتصادية والانسانية في اليمن، وكذا فشل التعاطي الدولي مع التهديدات الخطيرة التي تشكلها المليشيا كذراع ايراني على أمن وسلامة الملاحة البحرية والتدفق الحر للتجارة العالمية، والحاجة إلى إعادة النظر في سبل التصدي لانشطتها الإرهابية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية عالمية"، وفرض عقوبات عليها من خلال تجميد أصولها، وحظر سفر قياداتها، وتعزيز التنسيق القانوني بين الدول لملاحقة أفرادها، والأفراد والمنظمات التي تقدم دعما ماليا أو لوجستيا لها، وتعزيز التعاون الدولي في تبادل المعلومات الاستخباراتية ومكافحة التمويل والتجنيد، وتفعيل القرارات الدولية بشأن منع بيع أو توريد الأسلحة والمواد ذات الاستخدام المزدوج.


رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
رئيس مجلس القيادة: الطريق الى السلام الاقليمي يبدأ بدعم الدولة الوطنية والقوى المعتدلة في المنطقة
العرادة وبن مبارك يضعان حجر الأساس لإنشاء مبنى كلية الطب بجامعة إقليم سبأ بتمويل سعودي
اجتماع برئاسة العرادة يناقش أوضاع جامعة إقليم سبأ وإنجازاتها وخططها المستقبلية
وزير الخارجية يلتقي السكرتير التنفيذي لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية
وكيل حضرموت المساعد يزور قيادة قوات الدعم والاسناد بسيئون
العرادة وبن مبارك يشهدان عرضاً عسكرياً لوحدات من الجيش والمقاومة الشعبية
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي أمين وربيع العكيمي
السفارة اليمنية في قطر تحتفل بثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ اكتوبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا