إصابة طفلين بقصف حوثي على قرية غرب تعز
أُصيب طفلاً وطفلة بقصف مدفعي شنته مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني، مساء اليوم الخميس، على قرية "حاضية" الواقعة في ريف مديرية مقبنة غرب محافظة تعز.
الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى المبارك
حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم، من مخططات إسرائيلية وممارسات تحريض هدفها المساس بالمسجد الأقصى المبارك، من قبل ما يسمى بـ "اتحاد منظمات جبل الهيكل"، حيث يتم الترويج باستمرار لصورة الهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة.
البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة للمرة الثانية خلال العام 2024
قرر البنك المركزي الأوروبي، اليوم، خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 3.50 بالمائة، وهو ما يمثل ثاني خفض له لسعر الفائدة هذا العام بعد أن دفعته أسوأ موجة تضخم منذ سنوات إلى رفع تكاليف الاقتراض لمستويات غير مسبوقة في العام 2023.
أرسنال الإنجليزي يمدد عقد مدربه أرتيتا حتى 2027
أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس، عقد مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا لثلاثة مسابقات لينتهي تعاقده في عام 2027.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللواء الزبيدي يناقش مع السفير الأمريكي جهود إحلال السلام ومكافحة الإرهاب في اليمن
[24/08/2024 04:18]

ابوظبي ـ سبأنت :
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي ظهر اليوم السبت، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ستيفن فاجن.

وفي مستهل اللقاء قدم السفير تعازيه، نيابة عن حكومة بلاده، للواء الزبيدي باستشهاد كوكبة من أبطال القوات المسلحة الذين سقطوا شهداء في الهجوم الإرهابي الذي استهدف ثكنة عسكرية لقوات الدعم والاسناد بمحافظة أبين الأسبوع قبل الماضي، مجددا موقف حكومة بلاده المساند لجهود مكافحة الإرهاب وتعزيز الامن والاستقرار في اليمن.

بهذا الخصوص أكد اللواء الزبيدي أن القوات المسلحة عازمة على مواصلة الحرب على الإرهاب وملاحقة العناصر المتطرفة وضرب أوكارها حتى القضاء عليها واستئصال شأفتها ما من شأنه تعزيز الامن والاستقرار في عموم محافظات المحررة وحماية المصالح الإقليمية والدولية فيها، داعيا الولايات المتحدة الامريكية والمجتمعين الإقليمي والدولي لدعم ومساندة الجهود التي تبذلها القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

كما ناقش اللقاء الذي حضره رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي محمد الغيثي، و عضو هيئة التشاور الدكتور ناصر الخبجي، مستجدات الأوضاع السياسية والجهود ذات الصلة بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في بلادنا، وبهذا الجانب جدد اللواء الزبيدي التأكيد على مجلس القيادة والقوى المنضوية في اطاره لكل جهود انهاء الحرب وإعادة الاستقرار الى منطقة، مشددا على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العبث الحوثي واعتداءاته الإرهابية التي تستهدف خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن كشرط لإنجاح مساعي السلام، منوها الى استحالة التوصل الى سلام دائم ومستدام في ظل الإرهاب الحوثي في البر والبحر.

كما جدد اللواء الزبيدي دعوته للدول الشقيقة والصديقة لتكثيف الدعم والمساندة لمجلس القيادة الرئاسي وتعزيز تماسكه، مشددا في السياق على أهمية إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس القيادة الرئاسي وتفعيل الفريق التفاوضي المشترك لتمثيل المجلس في أي مفاوضات قادمة.

من جانبه أكد السفير الأمريكي موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهوده الرامية لتوحيد الجبهة الداخلية المناهضة لمليشيا الحوثي، مجددا دعم الولايات المتحدة الامريكية لكل الجهود المبذولة لإنهاء الحرب واحلال السلام العادل والمستدام في اليمن.



إصابة طفلين بقصف حوثي على قرية غرب تعز
الحكومة تؤكد إلتزامها بدعم كافة جهود إنهاء الصراع وتحمل المجتمع الدولي مسؤولية الضغط على الميليشيات الحوثية
فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد عددًا من المشاريع الصحية المنفذة في تعز
مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية لـ 2.961 فرداً في اليمن
محافظ لحج يفتتح مشاريع تربوية ومحلية وصحية بمديرية المسيمير
الارياني :اختطاف مليشيا الحوثي الإعلامية سحر الخولاني نموذج لمأساة النساء وما يتعرضن له من ممارسات قمعية
اجتماع موسع في المهرة يناقش مكافحة ظاهرة الصيد العشوائي للاسماك
تنظيم احتفالية بعدن بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل
لجنة التفتيش بوزارة العدل تنفذ زيارة ميدانية الى محاكم محافظة حضرموت
عضو مجلس القيادة البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تطورات الأوضاع الوطنية والإقليمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا