رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.
العاهل الأردني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، من تداعيات استمرار الحرب على غزة، ومن خطورة الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 35.28 عند مستوى 11920.94 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعاً 35.28 نقطة ليقفل عند مستوى 11920.94 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5.6 مليارات ريال.
أبطال أوروبا: انطلاقة قوية لريال مدريد وليفربول و 9 أهداف لبايرن ميونيخ في مرمى دينامو زغرب
حققت فرق ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني انطلاقة قوية في مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، بعد فوزها على شتوتجارت الألماني (3- 1)، وميلان الإيطالي (3- 1)، ودينامو زغرب الكرواتي (9- 2) تواليا، في الجولة الأولى من الدور الأول، والتي شهدت أيضا فوز سبورتينج لشبونة البرتغالي على ليل الفرنسي (2- صفر).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي لحج يناقش تقارير مكتبي الشؤون الاجتماعية والعمل والزراعة والري بالمحافظة
[20/08/2024 12:27]
لحج - سبأنت
ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، في اجتماعه الدوري، المنعقد اليوم الثلاثاء، برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تُركي، عدداً من الموضوعات المتعلِّقة بتقارير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، ومكتب الزراعة والري بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عَوَض الصلاحي، ووكلاء المحافظة صالح البكري، والدكتور أحمد الشُبيقي، ومحمَّد سلَّام، وعبد الفتَّاح الحُجيلي، ومدير عام الشرطة بالمحافظة العميد ناصر الشوحطي، أقر المكتب التنفيذي بالمحافظة، مراجعة تقارير الإيرادات المالية لمرافق الدولة بالمحافظة ومديرياتها للنصف الأول من العام الجاري 2024 م واستعراضها في الدورة المقبلة للمكتب.

كما أقر المكتب، أهمية تتبُّع جميع المكاتب الحكومية بالمحافظة لإيراداتها الفعلية وتحصيلها وتشكيل لجان ميدانية للنزول إلى كل مرفق للاطلاع على آليات التوريد لمستحقاتها المالية لدى الغير، كما أقر المكتب، منع حفر الآبار الجوفية، إلَّا بعد منح الترخيص لذلك من الجهات المعنية الرسمية.

وشدَّد المحافظ تُركي، على المكاتب العامة بالمحافظة، التنسيق المستمر مع القطاع الأمني والاستعانة بطرقه القانونية، لضمان حصولها على حقوقها التي يتنصل منها المكلَّفين بأدائها لحساب الخزانة العامة للدولة.. مؤكداً أن لفرع الجهاز المركزي للإحصاء بالمحافظة، دوراً كبيراً لا يستهان به، في إعداده قاعدة بيانات معلوماتية حول النشاطات التنموية للمرافق الحكومية، وللبرامج العملية التي تقوم بها المنظمات والجمعيات بالمحافظة.

بدوره، تطرَّق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة صائب عبد العزيز، في تقريره المقدَّم للاجتماع، إلى الأعمال المنوطة بمكتبه.. موضحاً أن إجمالي الجمعيات التنموية والزراعية والسمكية والاتحادات والمبادرات والمؤسسات والنقابات العمالية والمهنية والصناديق والملتقيات والمنتديات الثقافية الناشطة بالمحافظة يبلغ عددها 286 جمعية، فيما عدد الأيتام وصل إلى 3824 يتيماً ويتيمة، وعدد العاملين بالقطاع الخاص المقيدين لدى المكتب 2140 عاملاً وعاملة، وعدد العمال الذين تم إجراء لهم الفحوصات الطبية الأولية 595 عاملاً وعاملة، وعدد الأطفال المستحقين للدعم النفسي 893 طفلاً وطفلة، وعدد الأطفال المستفيدين من الإسناد الاجتماعي 90 طفلاً وطفلة بالمحافظة، بينما عدد العاملين الأجانب بالمحافظة يبلغ 5 عاملين.

من جانبه، استعرض مدير مكتب الزراعة والري عبد الملك ناجي، ترتيبات المكتب لاستقبال موسم السيول الزراعي للعام الحالي 2024 م، من خلال تنفيذه لعدد من مشاريع الري والإصلاحات في القنوات الزراعية بالتنسيق والتمويل من وزارة الزراعة والري، والصندوق الاجتماعي للتنمية، ومشروع الأشغال العامة.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
ندوة  بمأرب تؤكد أهمية الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر وتدعو لتوسيع مظاهرها الاحتفالية
المحرّمي: تفعيل الإنترنت الفضائي "ستارلينك" خطوة مهمة نحو التنمية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يصل موسكو في زيارة رسمية
رئيس مجلس النواب يطمئن على صحة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي
الارياني وتركي يزوران إذاعة لحج والمركز الثقافي وفرع الهيئة العامة للكتاب ومكتبة القمندان
وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
وكيل وزارة الصحة المساعد يتفقد مستشفيي النصر والهيئة بالضالع
حفل استقبال في جامعة اقليم سبأ للطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا