رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حضرموت تحتفي بالذكرى الـ 49 ليوم الاستقلال الـ 30 من نوفمبر
[29/11/2016 11:37]

المكلا ـ سبأنت

نظمت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اليوم بمدينة المكلا حفلاً خطابيًا وفنيًا وتكريميًا بمناسبة الذكرى الـ 49 ليوم الاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد.

وفي الحفل نقل المحافظ اللواء أحمد سعيد بن بريك تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بهذه الذكرى العزيزة والغالية على قلب كل يمني من اقصى الوطن إلى اقصاه والتي جاءت تتويجًا لتضحيات المناضلين ومسيرة الكفاح الوطني ضد المستعمر البريطاني الذي جثم على ارض الجنوب قرابة الـ129 عاماً.

وأشار الى أن ذكرى الاستقلال تحمل دلالات عظيمة وملاحم بطولية سطر من خلالها الشعب صفحات مجيدة من الصمود والاستبسال والفداء وقدم قوافل من الشهداء الابرار الذين رووا بدمائهم شجرة الحرية والانعتاق .

ولفت المحافظ إلى الانتصارات التي تحققت في حضرموت على الصعيد الأمني والخدمي بتكاتف كل المخلصين وتماسك فئات المجتمع كافة ودعم دول التحالف العربي وفي مقدمتهم الأشقاء في المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة.. مؤكدا على الحفاظ على ما تحقق من إنجازات وانتصارات بمزيد من التعاون والتكاتف وتراص الصفوف للوصول إلى الغايات النبيلة لابناء الشعب .

وفي الحفل القى نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله صالح البار كلمة المناضلين أشار فيها إلى المسيرة الكفاحية حتى نيل الاستقلال الوطني الناجز .. مشيرا الى أن هناك اشكال مختلفة من النضال الذي سلكه الشعب في درب التحرير والاستقلال سواء في تنظيم التظاهرات أو الاضطرابات أو الاحتجاجات المناهضة للاحتلال البريطاني.. مؤكدًا أن حضرموت كان لها دور كبير في مساندة الثورة وانتصارها .

ودعا البار الى التمسك بالقيم الاصيلة وتجاوز العثرات التي تضعها القوى المعادية وأن يسهم الجميع في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار .

تخلل الاحتفال الذي حضره وكيلا المحافظ عمرو بن حبريش و عصام بن حبريش الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني والقيادات التنفيذية والمؤسسات العسكرية والأمنية والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأعيان والشخصيات الاجتماعية ، تكريم عدد من مناضلي الثورة اليمنية بدروع تذكارية .

واشتمل الحفل على فقرات فنية تضمن اوبريت للشاعر الغنائي الكبير حسين ابوبكر المحضار واخر بعنوان "النخبة الحضرمية" إضافة إلى قصيدة شعرية للشاعر عبدالله الأحمدي.




رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا