رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس ومعه اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي "واحة الكرامة" في العاصمة الاماراتية ابوظبي التي تخلد شهداء دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتضحياتهم في الداخل والخارج.
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس أهمية الحفاظ على الزخم التصاعدي للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بما يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.
يونبير الألمانية تقاضي شركة غاز بروم الروسية
أعلنت شركة الغاز الألمانية Uniper، أنها ستقوم بمقاضاة شركة "غازبروم" الروسية، بسبب الخسائر التي لحقت بها على خلفية خفض إمدادت الغاز من روسيا.
"أسود الأطلس" يتأهلون لثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه
تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه قبل قليل على كندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة بقطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حضرموت تحتفي بالذكرى الـ 49 ليوم الاستقلال الـ 30 من نوفمبر
[29/11/2016 11:37]

المكلا ـ سبأنت

نظمت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اليوم بمدينة المكلا حفلاً خطابيًا وفنيًا وتكريميًا بمناسبة الذكرى الـ 49 ليوم الاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد.

وفي الحفل نقل المحافظ اللواء أحمد سعيد بن بريك تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بهذه الذكرى العزيزة والغالية على قلب كل يمني من اقصى الوطن إلى اقصاه والتي جاءت تتويجًا لتضحيات المناضلين ومسيرة الكفاح الوطني ضد المستعمر البريطاني الذي جثم على ارض الجنوب قرابة الـ129 عاماً.

وأشار الى أن ذكرى الاستقلال تحمل دلالات عظيمة وملاحم بطولية سطر من خلالها الشعب صفحات مجيدة من الصمود والاستبسال والفداء وقدم قوافل من الشهداء الابرار الذين رووا بدمائهم شجرة الحرية والانعتاق .

ولفت المحافظ إلى الانتصارات التي تحققت في حضرموت على الصعيد الأمني والخدمي بتكاتف كل المخلصين وتماسك فئات المجتمع كافة ودعم دول التحالف العربي وفي مقدمتهم الأشقاء في المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة.. مؤكدا على الحفاظ على ما تحقق من إنجازات وانتصارات بمزيد من التعاون والتكاتف وتراص الصفوف للوصول إلى الغايات النبيلة لابناء الشعب .

وفي الحفل القى نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله صالح البار كلمة المناضلين أشار فيها إلى المسيرة الكفاحية حتى نيل الاستقلال الوطني الناجز .. مشيرا الى أن هناك اشكال مختلفة من النضال الذي سلكه الشعب في درب التحرير والاستقلال سواء في تنظيم التظاهرات أو الاضطرابات أو الاحتجاجات المناهضة للاحتلال البريطاني.. مؤكدًا أن حضرموت كان لها دور كبير في مساندة الثورة وانتصارها .

ودعا البار الى التمسك بالقيم الاصيلة وتجاوز العثرات التي تضعها القوى المعادية وأن يسهم الجميع في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار .

تخلل الاحتفال الذي حضره وكيلا المحافظ عمرو بن حبريش و عصام بن حبريش الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني والقيادات التنفيذية والمؤسسات العسكرية والأمنية والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأعيان والشخصيات الاجتماعية ، تكريم عدد من مناضلي الثورة اليمنية بدروع تذكارية .

واشتمل الحفل على فقرات فنية تضمن اوبريت للشاعر الغنائي الكبير حسين ابوبكر المحضار واخر بعنوان "النخبة الحضرمية" إضافة إلى قصيدة شعرية للشاعر عبدالله الأحمدي.




رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
شركة اليمنية تعلن بدء سريان تخفيض أسعار تذاكر الطيران
تعز تحتفي بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بإطلاق الالعاب النارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الاماراتي مستجدات الوضع اليمني و العلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل ابوظبي في زيارة عمل لدولة الامارات العربية المتحدة
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمحافظي المحافظات لمناقشة تنسيق الإجراءات لتنفيذ قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر الاردن متوجها الى الامارات
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث التدخلات الانمائية والانسانية للبنك الدولي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا