تدشين تسليم أدوات المهنة للأسر المعيلة للأيتام في محافظتي عدن ولحج
دشن بمحافظتي عدن ولحج، تسليم أدوات المهنة لـ 100 أسرة معيلة للأيتام، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
كوبا تعلن انضمامها إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل
أعلن وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريجيز، أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.
57.94 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين
سجل الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في الصيني، 412.5 مليار يوان (حوالي 57.94 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2024.
البيرو تتعادل سلباً مع تشيلي ضمن الجولة الأولى في بطولة كوبا أمريكا 2024
تعاد منتخب البيرو امام نظيره التشيلي بدون اهداف في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على استاد دالاس كاوبويز ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حضرموت تحتفي بالذكرى الـ 49 ليوم الاستقلال الـ 30 من نوفمبر
[29/11/2016 11:37]

المكلا ـ سبأنت

نظمت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اليوم بمدينة المكلا حفلاً خطابيًا وفنيًا وتكريميًا بمناسبة الذكرى الـ 49 ليوم الاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد.

وفي الحفل نقل المحافظ اللواء أحمد سعيد بن بريك تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بهذه الذكرى العزيزة والغالية على قلب كل يمني من اقصى الوطن إلى اقصاه والتي جاءت تتويجًا لتضحيات المناضلين ومسيرة الكفاح الوطني ضد المستعمر البريطاني الذي جثم على ارض الجنوب قرابة الـ129 عاماً.

وأشار الى أن ذكرى الاستقلال تحمل دلالات عظيمة وملاحم بطولية سطر من خلالها الشعب صفحات مجيدة من الصمود والاستبسال والفداء وقدم قوافل من الشهداء الابرار الذين رووا بدمائهم شجرة الحرية والانعتاق .

ولفت المحافظ إلى الانتصارات التي تحققت في حضرموت على الصعيد الأمني والخدمي بتكاتف كل المخلصين وتماسك فئات المجتمع كافة ودعم دول التحالف العربي وفي مقدمتهم الأشقاء في المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة.. مؤكدا على الحفاظ على ما تحقق من إنجازات وانتصارات بمزيد من التعاون والتكاتف وتراص الصفوف للوصول إلى الغايات النبيلة لابناء الشعب .

وفي الحفل القى نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله صالح البار كلمة المناضلين أشار فيها إلى المسيرة الكفاحية حتى نيل الاستقلال الوطني الناجز .. مشيرا الى أن هناك اشكال مختلفة من النضال الذي سلكه الشعب في درب التحرير والاستقلال سواء في تنظيم التظاهرات أو الاضطرابات أو الاحتجاجات المناهضة للاحتلال البريطاني.. مؤكدًا أن حضرموت كان لها دور كبير في مساندة الثورة وانتصارها .

ودعا البار الى التمسك بالقيم الاصيلة وتجاوز العثرات التي تضعها القوى المعادية وأن يسهم الجميع في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار .

تخلل الاحتفال الذي حضره وكيلا المحافظ عمرو بن حبريش و عصام بن حبريش الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني والقيادات التنفيذية والمؤسسات العسكرية والأمنية والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأعيان والشخصيات الاجتماعية ، تكريم عدد من مناضلي الثورة اليمنية بدروع تذكارية .

واشتمل الحفل على فقرات فنية تضمن اوبريت للشاعر الغنائي الكبير حسين ابوبكر المحضار واخر بعنوان "النخبة الحضرمية" إضافة إلى قصيدة شعرية للشاعر عبدالله الأحمدي.




رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الاسبق علي ناصر محمد
رئيس هيئة الأركان يتفقد أوضاع الجرحى ويزور مقبرة الشهداء في مأرب
طارق صالح يعايد المرابطين في محور البرح ويتفقد جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا