مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس وبحضور جميع اعضائه الدكتور عبدالله العليمي، وفرج البحسني، وعبر دائرة الاتصال المرئي عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي.
الرئيس الجزائري المنتخب يؤدي اليمين الدستورية
أدى الرئيس الجزائري المنتخب عبدالمجيد تبون، اليوم، اليمين الدستورية، أمام الهيئات والمؤسسات العليا للدولة، وممثلي الشعب في البرلمان بغرفتيه، ليتسلم بصفة رسمية مهام رئاسة الجمهورية الجزائرية.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11885.66 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم، مرتفعاً 18.29 نقطة ليقفل عند مستوى 11885.66 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5 مليارات ريال.
دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي السعودي يفوز على بيرسبوليس الإيراني في الجولة الأولى
حقق فريق الأهلي السعودي الفوز على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما، في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية بمحافظة مأرب وشركاء العمل الانساني
[30/07/2024 03:29]
مأرب - سبأنت
عقد في محافظة مأرب، اليوم، اجتماع تنسيقي موسع بين السلطة المحلية وشركاء العمل الانساني من منظمات اممية ودولية واقليمية ومحلية عاملة في المجال الانساني في المحافظة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح.

الاجتماع الذي نظمه مكتب التنسيق الانساني للامم المتحدة (الأوتشا) استعرضت فيه الوحدة التنفيذية بالمحافظة تقريرًا عن الوضع الانساني بالمحافظة، وحجم الفجوة بين الاحتياجات والتدخلات، وتقييم مستوى التنفيذ لخطط التدخلات الانسانية للربعين الاول والثاني، الى جانب ملخصا لخطة الاحتياجات الانسانية لمحافظة مأرب التي اطلقتها السلطة المحلية مؤخرا للعامين 2024م / 2025م، وبرز التحديات والصعوبات التي تواجه العمل الانساني.

واكد الوكيل مفتاح، ان الوضع الانساني في المحافظة يزداد سوءا، ويحتاج الى مزيد من التنسيق ومضاعفة الجهود لمواجهة التحديات الكبيرة القائمة والمحتملة، والاحتياجات المتزايدة خاصة في ظل التراجع الكبير في حجم التمويلات التي اثرت على التدخلات الانسانية والوضع الانساني.

وثمن مفتاح، جهود شركاء العمل الانساني خلال السنوات الماضية والتي ساعدت السلطة المحلية في الاستجابة الممكنة للاحتياجات.. مشيداً بتدخلات مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، من خلال الاستجابة الطارئة التي تغطي كثير من العجز للتدخلات الاممية والدولية في الاستجابة للنداءات الانسانية الطارئة للنازحين والمجتمع المضيف المتضررين من الكوارث والمتغيرات المناخية، وتخفيف معاناة الاسر الاكثر احتياجا للغذاء التي تزداد في ظل تأخر برنامج الغذاء العالمي صرف المساعدات الغذائية كل ربع حسب الموعد.

وشدد الدكتور مفتاح على اهمية تعزيز قدرات الكتل التي تقود العمل الانساني في كل قطاع من القطاعات الستة الاساسية، وهي الضامن لتوزع المشاريع وفق الاحتياجات واولوياتها وشموليتها وعدالتها، وعدم التعامل او الاعتراف بأي كتل تنشأ خارج العمل الانساني في جوانب سياسية لتؤثر على برامج العمل الانساني الطارئ والمستدام.

وحث الوكيل مفتاح، شركاء العمل الانساني العمل على حشد الدعم والتمويل لانشاء مستشفى خاص بالامراض المعدية في المحافظة التي تتزايد انتشارها في المحافظة خاصة مع تزايد حالات العوز الغذائي ونقص المناعة، وفي مقدمتها السل الرؤي.. مشيراً الى ان السلطة المحلية ستوفر الارض الخاصة لانشاء هذا المشروع الملح.

وقال وكيل المحافظة" التحديات كثيرة ومتزايدة في الوضع الانساني ويجب ان نتحمل مسئولياتنا الانسانية والتاريخية ومواجهتها معا لمنع حدوث كارثة انسانية في ظل تزايد اعداد الاسر الواقعة في العوز الغذائي واجبار الكثير على التسول وبروز ظاهرة الاطفال الذين يبعون الماء في الشوارع من اجل توفير شئ لشراء الخبز لاسرهم".


مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
العرادة يكرِّم طالبين من أوائل الجمهورية في اختبارات الثانوية العامة بمأرب
وزارة العدل تشارك في الاجتماع الثالث والعشرين لمسؤولي التشريع في الدول العربية
اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع سفيرا هولندا والاتحاد الاوروبي اوضاع حقوق الانسان وآليات حمايتها
رئيس مجلس الشورى يعزي المقدم عبدالله العوبثاني في وفاة والدته
وكيل وزارة الداخلية يبحث أوجه التعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة
رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس البرلمان العربي
تكريم منتسبي برنامج التحصين بمديريات وادي حضرموت والصحراء
اجتماع بتعز يناقش الأوضاع المالية والادارية لصندوق النظافة والتحسين
اختتام مشروع مدارس المزارعين الحقلية في لحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا