الارياني يدين إجبار مليشيات الحوثي موظفي الدولة لحضور دورات تدريب "عسكرية"
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، إجبار ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، موظفي الجهاز الاداري للدولة في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها على حضور دورات تدريب "عسكرية"، في إمعان على إذلال اليمنيين وقهرهم لاشباع حقدها الدفين على كل ماهو يمني.
الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء البريطاني يؤكدان الحاجة الملحة لوقف اطلاق النار في غزة
اكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، على الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
الولايات المتحدة توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة (أف-35) بقيمة 7.2 مليار دولار
وافقت الولايات المتحدة الامريكية، على بيع أكثر من 30 طائرة مقاتلة من طراز (أف-)35 إلى رومانيا العضو في حلف شمال الأطلسي، في صفقة تصل قيمتها إلى 7.2 مليار دولار.
بوروسيا دورتموند يفوز على ضيفه هايدنهايم بأربعة أهداف في الدوري الألماني
فاز بوروسيا دورتموند، على ضيفه هايدنهايم بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوا المجلس عبدالله العليمي وعثمان مجلي يصلون المكلا
[27/07/2024 04:07]
المكلا - سبأنت:
وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت ومعه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي الى مدينة المكلا عاصمة حضرموت في ثاني زيارة رئاسية للمحافظة التي تواجه تحديات تمويلية وانمائية متشابكة منذ الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني على المنشآت النفطية، وموانئ التصدير، وسفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية.

وسيعقد فخامة الرئيس، وعضوا المجلس خلال الزيارة اجتماعات مع قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقيادات العسكرية والامنية والشخصيات السياسية والاجتماعية، والاعلامية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، لوضعهم امام المستجدات على الساحة الوطنية، وجهود تعزيز دور المؤسسات الحكومية في تحسين الاوضاع الخدمية والمعيشية لابناء المحافظة، وتشجيع الاستثمارات الوطنية.

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ووسائل الاعلام، اعرب فخامة الرئيس، عن سعادته واخوانه اعضاء المجلس بزيارة محافظة حضرموت، واللقاء بقياداتها المحلية، والمجتمعية، ومناقشة سبل دعم جهود السلطة المحلية للوفاء بالتزاماتها الحتمية تجاه المواطنين في مختلف المجالات.

واكد رئيس مجلس القيادة، ادراك المجلس والحكومة للاوضاع التمويلية في المحافظة، والدور المقدر للسلطة المحلية في التخفيف من وطأتها المعيشية والانسانية والخدمية، ومشاركتها النجاحات والاخفاقات، وليس الهروب منها.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق بالتدخلات الانسانية والانمائية لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في محافظة حضرموت واثرها المشهود على كافة المستويات.

كما جدد التزام المجلس والحكومة بتعزير دور السلطات المحلية في محافظة حضرموت وكافة المحافظات المحررة، ودعم جهودها لتحقيق الامن والاستقرار، وتحسين الخدمات، بما يليق بدور ومكانة محافظة حضرموت ورمزيتها كنموذج لدولة المؤسسات، وسيادة القانون.

كان في استقبال رئيس وعضوي مجلس القيادة الرئاسي، في مطار الريان، مستشار رئيس المجلس لشؤون السلطة المحلية المهندس بدر باسلمة، ومحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، واعضاء مجلسي النواب والشورى، والامين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح العمقي، ووكلاء المحافظة، والقيادات العسكرية والامنية، ومدراء المكاتب التنفيذية، واصحاب الفضيلة العلماء، والشخصيات الاجتماعية، وممثلو الاحزاب السياسية والمنظمات المدنية، وجموع من المواطنين الذين رحبوا بفخامة الرئيس والوفد المرافق له.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال نيكاراغوا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال كوستاريكا
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت   
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة الجمهورية الفرنسية
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الجزائري باعادة انتخابه لولاية جديدة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لطاجيكستان
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال البرازيل
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام الدولة بدعم كامل للقطاع الصحي
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا