العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة على أهمية تعزيز التماسك والتلاحم الاجتماعي، والتعاون والصمود في وجه التحديات، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية المكتسبات.
رئيس الوزراء الجزائري يدعو الناخبين إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية
دعا رئيس الوزراء الجزائري نذير العرباوي، الناخبين الى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين بينهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون.
"ستاندرد اند بورز" ترفع التصنيف الائتماني للأردن الى BB لأول مره منذ 21 عاما
رفعت وكالة ستاندرد اند بورز، التصنيف الائتماني السيادي للمملكة الاردنية الهاشمية طويل الأجل بالعملة المحلية والأجنبية من B+ الى BB- مع نظرة مستقبلية مستقرة.
أوزبكستان تستضيف منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024
تستضيف أوزبكستان، السبت المقبل، منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024، بمشاركة 336 لاعباً يمثلون 24 دولة، بما في ذلك أربع دول تظهر في كأس العالم لكرة الصالات لأول مرة وهي: أفغانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب يبحث مع (الاوتشا)دمج خطة الاستجابة الانسانية للسلطة المحلية مع الخطة الاممية
[23/07/2024 04:30]
مأرب- سبأنت
بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مسؤول وحدة التواصل ونظم المعلومات في مكتب التنسيق الانساني للأمم المتحدة في اليمن (الأوتشا) ابراهيم الحداد، التنسيق والتواصل لادماج خطة الاستجابة الانسانية التي اطلقتها السلطة المحلية الشهر الجاري، مع خطة الاستجابة الانسانية الاممية للعام 2025م.

كما جرى خلال بحضور مدير مكتب (الاوتشا) بالمحافظة سعيد موسى، و مدير عام البحوث الادارية والتدريب بديوان المحافظة جمال الجعفري، ونائب مدير الوحدة التنفيذية الدكتور خالد الشجني، استعراض الوضع الانساني بالمحافظة والذي يزداد سوء في ظل التراجع الكبير للتدخلات الانسانية للمنظمات وتأثيرات الازمة الاقتصادية واستمرار الانهيار لسعر العملة الوطنية، الى جانب تأثيرات المتغيرات المناخية والطبيعية واستمرار الصراع والنزوح الى المحافظة.

واشاد الوكيل مفتاح، بالدور الانساني للاوتشا في المحافظة وشراكتها الانسانية مع السلطة المحلية.. معربا عن تطلعه لدور اكبر واكثر في هذه المرحلة..مشيراً الى ان الامم المتحدة تتحمل مسؤولية اخلاقية وقانونية لمساندة السلطة المحلية في مواجهة الازمة الانسانية التي تزداد فيها يوميا اعداد الاسر التي لا تستطيع شراء الغذاء وتدخل في دائرة العوز الغذائي، وتتهددهم كارثة المجاعة، خاصة مع تأخر برنامج الغذاء العالمي منذ اشهر حتى الان في توزيع المساعدات الغذائية للمستفيدين.

من جانبه اشاد المسؤول الاممي بخطة الاستجابة الانسانية التي اعدتها السلطة المحلية والجهود التي بذلت فيها وما تضمنته من احتياجات وفق الاولويات في الجانبين الطارئ والمستدام.. مؤكداً ان منظمته ستبذل الجهود من اجل ادماجها في خطة الاستجابة الانسانية لليمن للعام المقبل وفق الاولويات..مشيرا الى التحديات التي يواجهها العمل الانساني في اليمن للمنظمات الدولية وفي مقدمتها التراجع الكبير للتمويل الانساني من قبل المانحين، في ظل تزايد بؤر الصراع في العالم والشرق الاوسط.


العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن
الارياني يدين اقتحام مليشيا الحوثي منزل الشيخ شاكر الهتاري وطرد اسرته بقوة السلاح
رئيس الوزراء يتوجه إلى دولة قطر في زيارة رسمية
محافظ تعز يدشن بطولة الرياضات الذهنية ويكرم المبدعين
وكيل مأرب يدشن توزيع مساعدات غذائية لـ 5 الاف اسرة متضررة من الامطار بدعم سعودي
لايف للإغاثة والتنمية تدشن مشروع توزيع كفالات الأيتام والحقيبة المدرسية في عدن
اختتام دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية للشرطة النسائية بمأرب
وزير الدولة محافظ عدن يوجّه بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية بشأن محطات الغاز
اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية
إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا