العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة على أهمية تعزيز التماسك والتلاحم الاجتماعي، والتعاون والصمود في وجه التحديات، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية المكتسبات.
رئيس الوزراء الجزائري يدعو الناخبين إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية
دعا رئيس الوزراء الجزائري نذير العرباوي، الناخبين الى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين بينهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون.
"ستاندرد اند بورز" ترفع التصنيف الائتماني للأردن الى BB لأول مره منذ 21 عاما
رفعت وكالة ستاندرد اند بورز، التصنيف الائتماني السيادي للمملكة الاردنية الهاشمية طويل الأجل بالعملة المحلية والأجنبية من B+ الى BB- مع نظرة مستقبلية مستقرة.
أوزبكستان تستضيف منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024
تستضيف أوزبكستان، السبت المقبل، منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024، بمشاركة 336 لاعباً يمثلون 24 دولة، بما في ذلك أربع دول تظهر في كأس العالم لكرة الصالات لأول مرة وهي: أفغانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أولمبياد باريس 2024: ثلاث منتخبات عربية في مواجهات صعبة في مستهل مشوارها بمسابقة كرة القدم
[23/07/2024 02:08]
باريس -سبأنت

تنطلق غدا الأربعاء، منافسات مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) وتستمر حتى يوم 9 أغسطس المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبا من 6 قارات مختلفة، بينها 3 منتخبات عربية هي: العراق ومصر والمغرب.

وتشارك المنتخبات الستة عشر في الأولمبياد بالمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما)، بجانب الاستعانة بثلاثة لاعبين فوق هذا السن لتدعيم صفوفها.

وجاء المنتخبان المغربي والعراقي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي أوكرانيا، والأرجنتين، الفائز مرتين بالميدالية الذهبية، فيما حل المنتخب المصري في المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا، وأوزبكستان، والدومينيكان.

ويواجه المنتخب الفرنسي المضيف، منتخب الولايات المتحدة غدا على استاد مرسيليا لحساب المجموعة الأولى، التي تشهد مواجهة بين منتخبي غينيا ونيوزيلندا على استاد نيس.

وضمن المجموعة الثانية، يدون المنتخب العراقي غدا ظهوره السادس في الأولمبياد، بمواجهة نظيره الأوكراني على استاد ليون، حيث يمني النفس بتحسين المركز الرابع الذي تحقق في أولمبياد "أثينا 2004".

وضمن المجموعة الثالثة، يواجه المنتخب المصري نظيره منتخب الدومينيكان غدا على استاد نانت.

ويأمل البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب المصري قيادة المنتخب نحو تحقيق أول ميدالية أولمبية لكرة القدم المصرية التي تظهر للمرة الثالثة عشرة في الألعاب، حيث كان أفضل ظهور للكرة المصرية في الأولمبياد حينما حل رابعا في نسختي 1928، و1964.

وتأهل منتخب مصر بعدما حقق المركز الثاني في كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب العام الماضي، بعد الخسارة من أصحاب الأرض (1 - 2) في النهائي.

وضمن المجموعة ذاتها، يلعب المنتخب الإسباني، وصيف النسخة الماضية، مع نظيره الأوزبكي غدا على استاد بارك دي برانس في باريس.

وقد حسم منتخب أوزبكستان تأهله التاريخي لأول مرة بعد الحصول على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما 2024 في قطر.

وضمن المجموعة الرابعة، يدون المنتخب الياباني بطل آسيا ظهوره الثاني عشر في الأولمبياد والثامن تواليا عندما يواجه منتخب باراغواي على استاد بوردو غدا.

الجدير بالذكر أن المباراة النهائية ستقام في العاصمة الفرنسية باريس، بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للرجال في نانت.


أوزبكستان تستضيف منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024
الإيطالي يانيك سينر يتأهل إلى الدور النهائي في بطولة أمريكا المفتوحة
دوري الأمم الأوروبية: البرتغال وبولندا تفوزان على كرواتيا واسكتلندا واسبانيا تتعادل مع صربيا
12 مدينة برازيلية مرشحة لاستضافة كأس العالم للسيدات فيفا 2027
لويس سواريز يعلن اعتزاله اللعب دوليا
روما الإيطالي يعلن تعاقده مع الإسباني هيرموسو
نادي الاتحاد السعودي يضم البرتغالي بيريرا قادما من باريس سان جيرمان
الدوري الإيطالي: التعادل السلبي يحسم مواجهة يوفنتوس وروما
الدوري الفرنسي: سان جيرمان يفوز على ليل وينفرد بالصدارة
الدوري الإسباني: ريال مدريد يتغلب على ريال بيتيس بهدفين نظيفين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا