رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا برئيس الوزراء ولجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا بلجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
25 شهيدا و150 جريحا في مجزرة إسرائيلية بحق مدرسة تأوي نازحين في غزة
استشهد 25 فلسطينيا، وأصيب 150 آخرون، بينهم نساء وأطفال في حصيلة أولية، في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بحق نازحي مدرسة في مخيم "جباليا" شمالي قطاع غزة.
مؤشر البحرين العام يقفل منخفضاً والإسلامي يحافظ على مستوى إقفاله السابق
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 1,999.79 بانخفاض وقدره 1.08 نقطة عن معدل الإقفال السابق فيما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 794.71 نقطة محافظاً على إقفاله السابق.
ساو باولو يفوز على ضيفه فاسكو دي جاما بثلاثية في الدوري البرازيلي
فاز نادي ساو باولو على ضيفه فاسكو دي جاما بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري البرازيلي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاتحاد الأوروبي يقدم 400 مليون يورو دعماً مالياً إضافياً لفلسطين
[19/07/2024 02:11]
بروكسل - سبأنت
أعلنت المفوضية الأوروبية،اليوم، عن تقديم دعم مالي طارئ قصير المدى للسلطة الفلسطينية، تبلغ قيمته 400 مليون يورو على شكل منح وقروض، على ثلاث دفعات لمعالجة احتياجاتها المالية الأكثر إلحاحا.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في بيان، " تم توقيع اتفاق مع الحكومة الفلسطينية، يحدد استراتيجية لمعالجة الوضع المالي الحرج للسلطة الفلسطينية والاقتصاد الفلسطيني، والذي تفاقم بسبب تداعيات الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من 9 أشهر".

وأضافت " ان الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق الاستقرار في السلطة الفلسطينية والاقتصاد في الضفة الغربية، وتضع أسس التعافي وبناء القدرة على الصمود، كما ستهدف إلى خلق ظروف أفضل لإعادة إعمار غزة عندما تسمح الوقائع على الأرض بذلك".

واشار البيان، الى أن الدعم المالي قصير المدى سيمهد الطريق لبرنامج شامل للتعافي والصمود الفلسطيني، مضيفا أنه ستكون هناك حاجة أيضا إلى التمويل من مانحين آخري.. مقترحة إنشاء منصة تنسيق بين المانحين لفلسطين اعتبارا من خريف عام 2024، وحتى نهاية عام 2026، على أن تقدم المفوضية مقترحا تشريعيا لهذا البرنامج في أوائل شهر سبتمبر، بحيث يمكن البدء بالدفعات قبل نهاية العام.

ولفت البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي يعد أكبر مقدم للمساعدات الخارجية للفلسطينيين، حيث تبلغ قيمتها حوالي 1.2 مليار يورو للفترة من 2021 / 2024، بموجب الاستراتيجية الأوروبية المشتركة، والتي تم اعتماد 809.4 مليون يورو منها بالفعل.

من جانبها رحبت الحكومة الفلسطينية بتجاوب الاتحاد الأوروبي مع طلبها بتقديم دعم مالي طارئ، الأمر الذي يشكل خطوة هامة للمساهمة في التخفيف من الأزمة المالية والاقتصادية الخانقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، والتي تفاقمت بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الحكومة "بعد أشهر من الجهود المبذولة، وافقت المفوضية الأوروبية على تقديم مساعدة مالية طارئة بقيمة 400 مليون يورو على شكل منح وقروض ستصرف على ثلاث دفعات خلال الأشهر القادمة لاستخدامات متعددة؛ كمساهمة في التخفيف من الأزمة المالية والاقتصادية، وسيتبعها مداولات إضافية لتوفير مزيد من الدعم المالي على مدار العامين المقبلين".

واعتبرت الحكومة أن حزمة المساعدات الأوروبية الطارئة وما سيتبعها من خطة للاستقرار المالي، تمثل أساسًا مهما لتعزيز جهود المؤسسات الوطنية في تقديم خدماتها للمواطنين.


مؤشر البحرين العام يقفل منخفضاً والإسلامي يحافظ على مستوى إقفاله السابق
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11907.43 نقاط
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام بـ 23.68 نقطة
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضاً بنسبة 0.27 بالمائة
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضاً بنسبة 0.02 بالمائة
مؤشر بورصة عمان يغلق مستقراً في نهاية التداولات
الأسهم الأوروبية ترتفع بشكل طفيف مع ترقب المستثمرين اجتماع المركزي الأوروبي
الأسهم اليابانية تتراجع متأثرة بهبوط أسهم التكنولوجيا
كامالا هاريس تتعهد بتقوية الاقتصاد الأمريكي
الدولار يستقر قرب أعلى مستوى له في 11 أسبوعا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا