رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي اليوم الخميس في نيويورك، المديرة التنفيذية لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، كاثرين راسيل.
الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لوقف التصعيد الإجرامي الإسرائيلي في المنطقة
طالبت جامعة الدول العربية، مجلس الأمن الدولي بضرورة التحرك لوقف التصعيد الإجرامي الذي تمارسه إسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان..محذرة من اتساع دائرة النار والدمار وخروج الأمور عن السيطرة.
الأسهم الأوروبية تصعد مع ترقب تصريحات المركزي الأوروبي
صعدت الأسهم الأوروبية، اليوم، في ظل ترقب المستثمرين تصريحات ستدلي بها كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.
برشلونة يحقق فوزه السابع تواليا على حساب خيتافي
واصل فريق برشلونة انطلاقته الجيدة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزه السابع تواليا على حساب ضيفه خيتافي (1- صفر) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" بمدينة برشلونة في الجولة السابعة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البيت الأبيض يعتزم الدعوة لإجراء تحقيق موسع بعد تعرض الرئيس السابق ترامب لإطلاق نار
[14/07/2024 07:15]
واشنطن - سبأنت
أكد البيت الأبيض، عزمه الدعوة لتحقيق شامل بشأن أي إخفاقات أمنية محتملة بعدما تعرض الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، لإطلاق نار اثناء تجمع حاشد أقيم، السبت، في ولاية بنسلفانيا.

وذكر البيت الأبيض، أن بايدن قطع إجازة نهاية الأسبوع التي كان يقضيها في ولاية ديلاوير، وأنه كان في طريقه إلى العاصمة واشنطن.

ودعا الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأميركيين إلى الوحدة ونبذ العنف..مؤكداً أن ما تعرض له منافسه، دونالد ترامب أمر سيء ومريض وتجب إدانته.

وأكد جهاز الخدمة السرية مقتل شخص من الحاضرين بالإضافة إلى مطلق النار الذي تم تحييده وإصابة اثنين بجروح خطيرة خلال حادثة إطلاق النار.

وأعرب ترامب عن شكره لجهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة، وجميع سلطات إنفاذ القانون، على استجابتهم السريعة لإطلاق النار.

من جانبه، قال رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب، جيمس كومر، إنه اتصل بالخدمة السرية للحصول على إحاطة ودعا المديرة، كيمبرلي تشيتل، لحضور جلسة استماع.

وأكد كومر في بيان مساء السبت أن لجنة الرقابة سترسل دعوة رسمية قريبا.

وتعرض المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، لهجوم مسلح خلال تجمع حاشد،في ولاية بنسيلفانيا، مما أدى إلى إجلائه من على المنصة بسرعة. ، وسُمع دوي يُشبه صوت الطلقات النارية أثناء الحدث، مما أثار حالة من الذعر بين الحاضرين.

وأصدر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بيانا عبّر فيه عن اللحظات التي عاشها خلال حادثة إطلاق النار عليه السبت في تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وقال في منشور عبر حسابه في منصة "تروث سوشيال" إنه لم يدرك ما حصل إلا بعد حدوث سماعه صوت طلقات وحدوث نزيف في أذنه.

وأضاف "أصبت برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى، لأدرك على الفور أن هناك خطأ ما، إذ سمعت صوت طلقات، وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد".


اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية بشأن غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة
زلزالٌ بقوة 4.7 درجات يضرب سواحل نيكاراغوا
الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لوقف التصعيد الإجرامي الإسرائيلي في المنطقة
شهداء وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على قطاع غزة
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 41495 شهيدًا
ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات ميانمار إلى 419 شخصًا
"الأونروا" تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني
هزة أرضية بقوة 4.5 درجة تضرب جنوب غربي المكسيك
الجامعة العربية تعقد اجتماعاً للجنة الفنية المعنية بدراسة الاتفاقيات العربية بقطاع النقل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا