العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة على أهمية تعزيز التماسك والتلاحم الاجتماعي، والتعاون والصمود في وجه التحديات، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية المكتسبات.
رئيس الوزراء الجزائري يدعو الناخبين إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية
دعا رئيس الوزراء الجزائري نذير العرباوي، الناخبين الى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين بينهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون.
"ستاندرد اند بورز" ترفع التصنيف الائتماني للأردن الى BB لأول مره منذ 21 عاما
رفعت وكالة ستاندرد اند بورز، التصنيف الائتماني السيادي للمملكة الاردنية الهاشمية طويل الأجل بالعملة المحلية والأجنبية من B+ الى BB- مع نظرة مستقبلية مستقرة.
أوزبكستان تستضيف منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024
تستضيف أوزبكستان، السبت المقبل، منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024، بمشاركة 336 لاعباً يمثلون 24 دولة، بما في ذلك أربع دول تظهر في كأس العالم لكرة الصالات لأول مرة وهي: أفغانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية تحقق ميدانياً في وقائع الانتهاكات الأخيرة في قرى منطقة الشقب بتعز
[13/07/2024 11:41]
تعز - سبأنت
نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، نزولاً ميدانياً إلى عدد من قرى منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، لاستكمال أعمال التحقيق في عدد من الانتهاكات المرتبطة بالحرب التي حدثت خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، والوقوف على أوضاع حقوق الإنسان المنطقة ومستوى تطبيق الهدنة الإنسانية غير المعلنة.

واستمعت عضو اللجنة القاضي اشراق المقطري، وفريق اللجنة، لشهادات أكثر من (68) شخصاً من الجنسين، واللقاء، بعشرات الضحايا المدنيين في قرى حبور، والعقمة، والعاوات، والمحرزة، والقبع، وجنهمي، وشهير، ونجد المرقب، في منطقة الشقب بعزلة النجادة، إضافة إلى جمع الوثائق الأساسية والداعمة المتعلقة بتلك الحوادث وأدلة إثبات الانتهاك وجهة ارتكابه.

وقام فريق اللجنة بالمعاينة والاطلاع على آثار استهداف التجمعات السكانية، الذي أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من المدنيين، والإضرار بالمساكن وممتلكات المواطنين، وإعاقة وصولهم إلى الموارد والتنقل، إضافة إلى التمادي في زراعة الألغام في المزارع والبيئات المحمية في القانون الدولي الإنساني والتي تتواجد فيها غالبا النساء والأطفال.

كما جرى تدوين عدد من إفادات النساء و تحليل الحقوق التي فقدتها المرأة في المنطقة بسبب الحرب، منها الحق في الحياة و السلامة الجسدية والنفسية، والحق بالتنقل والعمل والحقوق الاقتصادية بسبب استهداف الأراضي الزراعية الشاسعة التي تملكها النساء، إضافة إلى التوثيق والتحقيق في الخسائر المباشرة التي طالت كافة المدنيين.

واللجنة الوطنية وهي تواصل أعمالها في التحقيق الميداني والمباشر ومساعيها الرامية إلى ضمان عدم إفلات الجناة من العقاب، تُذكِّر كافة الجهات والأطراف بالالتزام بحظر تعذيب المدنيين ومهاجمتهم والحد من آثار العمليات العسكرية..داعية الجهات الدولية والإقليمية العاملة في مجال الغوث الإنساني للمساهمة في تخفيف معاناة السكان الغذائية والصحية.

واستهدفت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، الاربعاء الماضي، منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، والتي أسفرت عن استشهاد وجرح ثمانية مواطنين.


العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن
الارياني يدين اقتحام مليشيا الحوثي منزل الشيخ شاكر الهتاري وطرد اسرته بقوة السلاح
رئيس الوزراء يتوجه إلى دولة قطر في زيارة رسمية
محافظ تعز يدشن بطولة الرياضات الذهنية ويكرم المبدعين
وكيل مأرب يدشن توزيع مساعدات غذائية لـ 5 الاف اسرة متضررة من الامطار بدعم سعودي
لايف للإغاثة والتنمية تدشن مشروع توزيع كفالات الأيتام والحقيبة المدرسية في عدن
اختتام دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية للشرطة النسائية بمأرب
وزير الدولة محافظ عدن يوجّه بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية بشأن محطات الغاز
اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية
إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا