رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا برئيس الوزراء ولجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا بلجنة ادارة الازمات الاقتصادية والانسانية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
منظمة الصحة العالمية تحذر من أن خطر المجاعة في قطاع غزة لا يزال وشيكا
حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن خطر المجاعة في قطاع غزة لا يزال وشيكا مع استمرار تصاعد وتيرة العدوان، وصنفت القطاع بالكامل في المرحلة الرابعة أي مستوى الطوارئ من التصنيف المرحلي المتكامل لانعدام الأمن الغذائي.
تباطؤ التضخم في اليابان للمرة الأولى منذ 5 أشهر
سجل التضخم الياباني تباطؤاً على أساس سنوي في سبتمبر المنصرم، للمرة الأولى منذ 5 أشهر، باستثناء المواد الغذائية المتقلبة.
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعلن استضافة المغرب حفل الجوائز في ديسمبر المقبل
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)عن منحه المغرب شرف تنظيم حفل الجوائز المقرر له في السادس عشر من ديسمبر المقبل، حيث يتم الكشف عن اللاعبين واللاعبات الأفضل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة العمل العربية حول تأثير الأوضاع الاقتصادية على عمل الأطفال
[09/07/2024 03:34]
القاهرة - سبأنت
أطلقت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، فعاليات ورشة العمل العربية حول عمل الأطفال تحت عنوان (تأثير الأوضاع الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال في البلدان العربية) والتي تنظيم بالتعاون بين جامعة الدول العربية ومنظمة العمل العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) والمجلس العربي للطفولة والتنمية.

وتناقش الورشة على مدى يومين، بمشاركة ممثلو الآليات الوطنية المعنية بالطفولة، ووزارات العمل، وأصحاب الأعمال، ومنظمات العمال في الدول العربية، ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية ذات العلاقة والخبراء، عددا من المحاور مثل العلاقة بين عمل الأطفال والفقر متعدد الأبعاد وأهداف التنمية المستدامة وكذلك الحماية الحقوقية والقانونية في ظل الأزمة الاقتصادية إضافة إلى التعرف على أفضل الممارسات العربية في مواجهة عمل الأطفال.

وقالت مدير إدارة الأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية لبنى عزام في كلمتها الافتتاحية "إن الورشة تأتي استكمالا لمتابعة توصيات دراسة (عمل الأطفال في الدول العربية) التي تم اعتماد توصياتها خلال الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية كوثيقة استرشادية لدعم جهود الدول الأعضاء للقضاء على هذه الظاهرة".

وأكدت عزام، أهمية وجود رؤية واضحة لطبيعة الظاهرة تفضي إلى وضع سياسات متكاملة في المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والتشريعية والرعاية الاجتماعية للقضاء على ظاهرة عمل الأطفال..مشيرة الى أن العالم بدأ بالتعافي من الأزمة الاقتصادية العالمية بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الأعوام الماضية مشيرة بالوقت نفسه الى مواجهة العالم حاليا صراعات إقليمية وحروب أدت الى ارتفاع أسعار الطاقة والنفط والغذاء لا سيما ارتفاع معدلات التضخم عالميا.


تباطؤ التضخم في اليابان للمرة الأولى منذ 5 أشهر
النفط يرتفع لكنه يتجه صوب أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر
ارتفاع الناتج الصناعي بالصين بنسبة 5.8 في المائة
مؤشر البحرين العام يقفل منخفضاً والإسلامي يحافظ على مستوى إقفاله السابق
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11907.43 نقاط
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام بـ 23.68 نقطة
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضاً بنسبة 0.27 بالمائة
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضاً بنسبة 0.02 بالمائة
مؤشر بورصة عمان يغلق مستقراً في نهاية التداولات
الأسهم الأوروبية ترتفع بشكل طفيف مع ترقب المستثمرين اجتماع المركزي الأوروبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا