تنظيم حفل بعدن بمناسبة اليوم العالمي للبحارة
نظمت الهيئة العامة للشؤون البحرية، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للبحارة وتكريم الموظفين المتميزين.
الجامعة العربية تؤكد على أهمية الدور الذي تلعبه المقاطعة العربية للاحتلال الاسرائيلي
شددت جامعة الدول العربية، على ضرورة التركيز لاستمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها نظراً لأهمية المقاطعة في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية ومحاولات تصفيتها.
الدولار يصعد مدعوماً بعوائد سندات الخزانة الأمريكية
صعد الدولار، اليوم الثلاثاء، مدعوماً بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وذلك بعد تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوياته منذ العام 1986م.
بنما تتأهل الى ربع نهائي (كوبا امريكا 2024) للمرة الاولى في تأريخها على حساب بوليفيا
تأهلت بنما الى الدور ربع نهائي لبطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على بوليفيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع عربي مشترك لوزارات الصحة والمالية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية
[30/06/2024 01:23]
القاهرة - سبأنت
أعلنت جامعة الدول العربية، عقد اجتماع عربي مشترك لوزارات الصحة والمالية ،غدا الاثنين، بمقرها بالقاهرة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة واستعراض أهدافها.

وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية هيفاء أبو غزالة، في بيان، اليوم الأحد " إن الاجتماع يأتي في إطار متابعة تنفيذ القرار الصادر عن الدورة العادية الـ 59 لمجلس وزراء الصحة العرب مايو 2023 في جنيف بشأن إطلاق الاستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة".

وأضافت أبو غزالة "أن الاجتماع يهدف الى وضع خطة تنفيذية للاستراتيجية من خلال المناقشات مع الجهات المعنية من وزارات الصحة والمالية لتعزيز سبل المضي قدما في تحقيق أهدافها المنشودة وذلك بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للسكان للدول العربية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط".

ونوهت بأن هذه الاستراتيجية تعتبر مرجعا للدول العربية لتطوير ميزانيات صحية أكثر استجابة ومرونة لاحتياجات سكانها وتعزيز أنظمتها الخاصة بالإدارة المالية العامة للتقدم نحو التغطية الصحية الشاملة وتحدد استراتيجية المبادئ التي تسمح بمشاركة أكبر لقطاع الصحة في تدخلات الإدارة المالية العامة المعنية بتقديم خدمات صحية أكثر كفاءة وتوسيع الحيز المالي للصحة.


الجامعة العربية تؤكد على أهمية الدور الذي تلعبه المقاطعة العربية للاحتلال الاسرائيلي
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37925 شهيداً و87141 مصابا
كوريا الجنوبية تستأنف تدريبات المدفعية الحدودية على الأرض للمرة الأولى منذ 6 سنوات
استشهاد واصابة اكثر من 23 الف طالباً فلسطينياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 22 فلسطينياً بالضفة الغربية
مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
مجلس الامن يعقد جلسة احاطة بشأن الوضع في الشرق الاوسط
زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسيا
انطلاق أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
بدء أعمال المؤتمر الثالث للشبكة العربية لأجهزة التفتيش القضائي بالمغرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا