وزير المالية يبحث مع نظيره القطري أوجه الدعم الاقتصادي للحكومة
بحث وزير المالية سالم صالح بن بريك، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، مع نظيره وزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري، آخر مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية في اليمن، والتحديات الكبيرة التي تواجهها المالية العامة في ظل تواصل حرب وانقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتصعيدها في البحر الأحمر.
الجامعة العربية تؤكد على أهمية الدور الذي تلعبه المقاطعة العربية للاحتلال الاسرائيلي
شددت جامعة الدول العربية، على ضرورة التركيز لاستمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها نظراً لأهمية المقاطعة في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية ومحاولات تصفيتها.
الدولار يصعد مدعوماً بعوائد سندات الخزانة الأمريكية
صعد الدولار، اليوم الثلاثاء، مدعوماً بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وذلك بعد تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوياته منذ العام 1986م.
بنما تتأهل الى ربع نهائي (كوبا امريكا 2024) للمرة الاولى في تأريخها على حساب بوليفيا
تأهلت بنما الى الدور ربع نهائي لبطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على بوليفيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصر توقع 4 اتفاقيات مع مطورين أوروبيين في مجال الأمونيا الخضراء بـ 33 مليار دولار
[30/06/2024 12:43]
القاهرة - سبأنت
وقعت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء بين صندوق مصر السيادي وعدد من المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 33 مليار دولار أمريكي.

وقال مجلس الوزراء المصري في بيان " ان الاتفاقية الأولى تم توقيعها مع شركة داي انفراستركشر بقيمة 11 مليار دولار وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء شرق بورسعيد فيما جرى توقيع الاتفاقية الثانية مع شركة أوكيور انيرجي بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى نحو 4.2 مليارات دولار وتتضمن إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة)لاستهداف الأسواق الأوروبية".

واضاف البيان "ان الاتفاقية الثالثة تم توقيعها مع تحالف شركتي طاقة عربية وفولتاليا بقيمة 3.5 مليارات دولار وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة، وتوقيع الاتفاقية الرابعة مع شركات (ريتيش بتروليوم ومصدر وحسن علام للمرافق وإنفينيتي باور القابضة وذلك بإجمالي تكلفة استثمارية 14 مليار دولار وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة".

وفي سياق متصل، شهد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الاخضر وذلك بين جامعة النيل ومنظمة الهيدروجين الاخضر (GH2) بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور أيمن عاشور.

و أوضح وزير التعليم العالي، ان أهداف المركز تتضمن تعزيز الجهود التي تبذلها الدولة في مجال الطاقة المتجددة واقتصاد الهيدروجين الأخضر وبناء القدرات في هذا المجال الواعد والاسهام في تقديم المساعدة الفنية لمصر والدول الأفريقية.

وياتي توقيع الاتفاقيات، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.


انخفاض مؤشر الأسهم السعودية عند الاغلاق
الدولار يصعد مدعوماً بعوائد سندات الخزانة الأمريكية
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضاً بنسبة 0.25 بالمائة
بورصة عمان تغلق على ارتفاع بنسبة 0.14 بالمائة
السعودية: إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة يتجاوز 45 مليار ريال خلال الربع الأول
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 5.88 نقطة
انخفاض معدل التضخم في النمسا إلى أدنى مستوى له
مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على ارتفاع
تباطؤ التضخم في منطقة اليورو 2.5 بالمائة في يونيو
مؤشر بورصة قطر يخسر 5.88 نقطة في بداية التعاملات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا