رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الغزواني بفوزه بولاية رئاسية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة إلى اخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية، هنأه فيها بمناسبة فوزة بولاية رئاسية جديدة.
زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسيا
ضرب زلزال بلغت قوته 5 درجات على مقياس ريختر،اليوم الثلاثاء، إقليم مالوكو في إندونيسيا، ولم ترد حتى الآن أي تقارير عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الزلزال.
ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في ختام التعاملات
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الإثنين، بارتفاع وسط تداولات بلغت 4.4 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 15 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.891 تريليون جنيه.
البرتغال تتأهل الى ربع نهائي امم اوروبا بفوزها على سلوفينيا بركلات الترجيح
تأهلت البرتغال إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بعد فوزها على سلوفينيا بركلات الترجيح بثلاثة اهداف نظيفة، عقب التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة التي جمعتهما في فرانكفورت.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية الفرنسية
[30/06/2024 07:35]
باريس - سبأنت
بدأ الناخبون الفرنسيون، اليوم الاحد، الإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة دعا لها الرئيس ايمانويل ماكرون بعد أن حقق حزب التجمع الوطني اليميني مكاسب كبيرة في انتخابات البرلمان الأوروبي بداية الشهر الحالي.

وكانت قد بدأت ، امس السبت، عملية الانتخابات في أقاليم ما وراء البحار الفرنسية، وهي أرخبيل سان بيار إيه ميكلون شمال المحيط الأطلسي، جويانا الفرنسية، وبولينيزيا

ويحق لنحو 49.3 مليون شخص التصويت، ويحصل العضو الذي يفوز بالأغلبية المطلقة في الجولة الأولى على عضوية المجلس، ولكن في معظم الدوائر الانتخابية لن يكون هناك فائز إلا بعد الجولة الثانية في السابع من يوليو المقبل.

وأظهرت استطلاعات الرأي التي جرت قبل الانتخابات، أن حزب التجمع الوطني يتقدم على التحالف اليساري الجديد، الجبهة الشعبية الجديدة، فيما جاء حزب الجمهورية في المركز الثالث.

وستنتهي ولاية ماكرون الثانية والأخيرة في الرئاسة عام 2027، وينظر إلى مارين لوبان، زعيمة حزب التجمع الوطني، على أنها منافسٌ جدّي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينتش، وستغلق عند الساعة الرابعة عصرا بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة السادسة مساء.


زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسيا
انطلاق أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
بدء أعمال المؤتمر الثالث للشبكة العربية لأجهزة التفتيش القضائي بالمغرب
منظمة التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية حول قضية القدس
اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
37900 شهيداً و87060 جريحاً عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة
لجنة الانتخابات الموريتانية تعلن فوز محمد الغزواني بفترة رئاسية ثانية
زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين
روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لشهر يوليو الجاري
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 16 فلسطينياً من الضّفة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا