رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الغزواني بفوزه بولاية رئاسية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة إلى اخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية، هنأه فيها بمناسبة فوزة بولاية رئاسية جديدة.
منظمة التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية حول قضية القدس
نظمت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم، بمقرها بمدينة جدة السعودية، الندوة الدولية حول قضية القدس، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة.
ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في ختام التعاملات
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الإثنين، بارتفاع وسط تداولات بلغت 4.4 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 15 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.891 تريليون جنيه.
يورو 2024: فرنسا تواجه بلجيكا والبرتغال مع سلوفينيا لخطف بطاقتي ربع النهائي
يستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره البلجيكي، اليوم الإثنين، على ملعب شبيل آرينا في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تدين قرارات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
[29/06/2024 12:23]
القاهرة - سبأنت
أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات، القرارات التي اتخذتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي حول سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق (ب)ومعاقبة بعض مسؤولي السلطة بتقييد تحركاتهم، وإطلاق البناء الاستيطاني الإسرائيلي في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وقال أبو الغيط في بيان له، اليوم السبت، "إن هذه القرارات كلها تُمثل انقلاباً كاملاً ونهائياً على اتفاقات أوسلو، وعودة بالوضع كله إلى ما قبل نقطة الصفر".

واضاف " أن القرارات الأخيرة تعكس خضوع حكومة الاحتلال بالكامل لليمين المتطرف، وأنها تستهدف إحراج، بل وإهانة المجتمع الدولي الذي أظهر توجهاً معاكساً بالاتجاه نحو توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك عبر تقويض كل مقومات حل الدولتين.

واكد ابو الغيط، أن مثل هذه القرارات والإجراءات تزيد من اشتعال الموقف في الضفة الغربية، وتُعيد عقارب الساعة إلى ما قبل اتفاقات أوسلو، وتسعى لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يُمكن وصفه سوى بالفصل العنصري.

ودعا الامين العام لجامعة الدول العوبية، المجتمع الدولي إلى رؤية حكومة الاحتلال على حقيقتها بوصفها حكومة عنصرية يمينية غير معنية بالسلام، تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية، وترسيخ واقع الاحتلال في كافة مناطق الضفة الغربية، بما في ذلك في المناطق (ب) التي تخضع وفق اتفاق أوسلو لسيطرة مدنية فلسطينية.


انطلاق أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
بدء أعمال المؤتمر الثالث للشبكة العربية لأجهزة التفتيش القضائي بالمغرب
منظمة التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية حول قضية القدس
اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
37900 شهيداً و87060 جريحاً عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة
لجنة الانتخابات الموريتانية تعلن فوز محمد الغزواني بفترة رئاسية ثانية
زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين
روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لشهر يوليو الجاري
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 16 فلسطينياً من الضّفة
زلزال بقوة 5 درجات يضرب سواحل جزر ماريانا الشمالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا