رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
اعرب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.
منظمة التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية حول قضية القدس
نظمت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم، بمقرها بمدينة جدة السعودية، الندوة الدولية حول قضية القدس، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة.
ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في ختام التعاملات
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الإثنين، بارتفاع وسط تداولات بلغت 4.4 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 15 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.891 تريليون جنيه.
يورو 2024: فرنسا تواجه بلجيكا والبرتغال مع سلوفينيا لخطف بطاقتي ربع النهائي
يستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره البلجيكي، اليوم الإثنين، على ملعب شبيل آرينا في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية
[29/06/2024 11:54]
القاهرة - سبأنت
دان البرلمان العربي، بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها في مدينة القدس المحتلة، في تحد صارخ وانتهاك جسيم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم (2334).

وقال البرلمان العربي في بيان " أن محاولات الاحتلال إضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية والموافقة على بناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية هي محاولات خطيرة لتصفية القضية الفلسطينية بشكل متعمد، في ظل الاستمرار في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلا عن التصعيد الخطير لانتهاكات وجرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية".

وحمل البرلمان العربي، الاحتلال الإسرائيلي تبعات هذه الممارسات التي تجاوزت كل الحدود والتي تمثل تحديا سافرا للمجتمع الدولي كافة، وخرقا صارخا للقانون الدولي، وتقويض كافة الجهود الدولية الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين.

ودعا البرلمان العربي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذه المخططات الإسرائيلية الاستيطانية التي تهدف إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتخلي عن الصمت والتصدي لهذه الجرائم العنصرية.



منظمة التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية حول قضية القدس
اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
37900 شهيداً و87060 جريحاً عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة
لجنة الانتخابات الموريتانية تعلن فوز محمد الغزواني بفترة رئاسية ثانية
زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين
روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لشهر يوليو الجاري
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 16 فلسطينياً من الضّفة
زلزال بقوة 5 درجات يضرب سواحل جزر ماريانا الشمالية
كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى قبالة الساحل الشرقي
الأمطار الغزيرة تتسبب بمقتل مقتل 6 أشخاص في باكستان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا