رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
اعرب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.
روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لشهر يوليو الجاري
تتولى روسيا الاتحادية، اعتباراً من اليوم الاثنين، 1 يوليو الجاري، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي لمدة شهر.
ارتفاع اسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بعجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات (أوبك+) في الربع الثالث.
فنزويلا والاكوادور تتأهلان الى دور الـ 16 في منافسات كوبا امريكا 2024
تاهلت فنزويلا الى دور الستة عشر في ختام مباريات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حالياً في الولايات المتحدة، بعد فوزها على جامايكا بثلاثة اهداف دون رد، لتحقق بذلك العلامة الكاملة وتحصد 9 نقاط من 3 انتصارات على التوالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الممثلة السامية: سعي كوريا الشمالية للحصول على الأسلحة النووية لايزال يقوض النظام العالمي
[29/06/2024 06:46]
نيويورك - سبأنت
حذرت الممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح إيزومي ناكاميتسو، من أن سعي كوريا الشمالية المستمر للحصول على الأسلحة النووية وبرامج الصواريخ الباليستية لا يزال يقوض النظام العالمي لنزع السلاح النووي وعدم انتشاره.

وجددت ناكاميتسو، في إحاطة قدمتها، امس الجمعة، أمام مجلس الأمن الدولي، بطلب من فرنسا واليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا والولايات المتحدة، دعوة الأمين العام للامم المتحدة، إلى كوريا الشمالية للامتثال الكامل لالتزاماتها الدولية بما فيها تلك المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وحثت جميع الأطراف المعنية على تهيئة بيئة مؤاتية للحوار..مؤكدة أن الانخراط الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام المستدام وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل ويمكن التحقق منه..منوهة الى أن مجلس الأمن أحيط مؤخرا في عدد من المناسبات بشأن إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية أو أقمارا صناعية ..مشيرة إلى أن بيونغ يانغ تواصل برنامجها للأسلحة النووية وتطوير وسائل إيصالها.

وقالت "أن كوريا الشمالية أجرت أكثر من 100 عملية إطلاق لصواريخ باليستية منذ عام 2022 بما فيها صواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب ومركبات إطلاق فضائية باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، ونفذت في شهر يونيو الجاري ما قيل إنه إطلاق باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية في حين أفادت تقارير بانفجار الصاروخ بعد وقت قصير من الإطلاق، و أجرت بنجاح تجربة إطلاق لنوع جديد من الصواريخ متعددة الرؤوس الحربية".

و أعربت المسؤولة الأممية عن قلقها إزاء التقارير المتعلقة بأنشطة سيبرانية ضارة منسوبة إلى جهات فاعلة تابعة لكوريا الشمالية.


روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لشهر يوليو الجاري
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 16 فلسطينياً من الضّفة
زلزال بقوة 5 درجات يضرب سواحل جزر ماريانا الشمالية
كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى قبالة الساحل الشرقي
الأمطار الغزيرة تتسبب بمقتل مقتل 6 أشخاص في باكستان
مجلس التعاون الخليجي يدعو المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى الوقوف أمام انتهاكات الاحتلال
مقتل 18 شخصاً وإصابة العشرات في هجمات شمال شرقي نيجيريا
اجتماع عربي مشترك لوزارات الصحة والمالية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية
بدء الدورة الـ23 للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي
البرلمان العربي يدعو إلى تكثيف الجهود على جميع المستويات لوقف حرب الإبادة في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا