رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، بمناسبة ذكرى استقلال بلده الشقيق.
امير قطر يبحث مع الرئيس الروسي العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في غزة
بحث امير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، مع فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العلاقات القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
ارتفاع الاسهم الاوروبية مع التفاؤل بشأن سعر الفائدة وترقب الانتخابات البريطانية
ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، بفعل التفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة بعد بيانات أمريكية ضعيفة، كما شهدت السوق في لندن صعودًا مع بدء الانتخابات في بريطانيا.
مانشستر يونايتد يعلن تمديد عقد المدرب الهولندي إيريك تن هاغ حتي يونيو 2026
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، اليوم الخميس، تمديد تعاقد المدرب الهولندي إيريك تن هاغ مع "الشياطين الحمر" حتي يونيو 2026.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأمم المتحدة: ارتفاع عدد القتلى المدنيين في الصراعات العالمية 72 بالمائة العام الماضي
[18/06/2024 01:38]
جنيف - سبأنت
أعلن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى المدنيين بسبب النزاعات المسلحة حول العالم، 72 بالمائة العام الماضي.

وقال تورك في افتتاح الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة "أظهرت البيانات التي جمعها مكتبي أن عدد القتلى بين المدنيين في النزاعات المسلحة ارتفع في العام 2023 بنسبة 72 بالمائة".

وأضاف "أن البيانات تشير إلى أن نسبة النساء اللواتي قتلن عام 2023 تضاعفت ونسبة الأطفال ازدادت ثلاث مرات، والأطراف المتحاربة تدفع بشكل متزايد إلى ما هو أبعد من حدود ما هو مقبول، وقانوني"

واشار الى أن قتل المدنيين وإصابتهم، وتدمير البنى التحتية الحيوية اصبح حدثاً يوميا..لافتاً الى ان اطلاق النيران على ألاطفال، وقصف المستشفيات، واستهداف المدفعية الثقيلة مجتمعات كاملة، كل ذلك يضاف إلى خطاب الكراهية والانقسام واللاإنسانية.

ونوه الى انه منذ صعدت إسرائيل عملياتها في رفح مطلع مايو، هُجّر حوالى مليون فلسطيني قسرا مجددا، فيما تدهورت عملية توصيل المساعدات.

واوضح تورك، ان العجز في تمويل المساعدات الإنسانية بلغ 40,8 مليار دولار نهاية مايو..مشيراً الى ان الدعوات إلى جمع الأموال لم تلب إلا بنسبة تصل إلى 16,1 بالمائة من المبلغ المطلوب.

وأضاف "على سبيل المقارنة، بلغ الإنفاق العسكري على الصعيد العالمي حوالى 2,5 تريليون دولار عام 2023، ما يمثل زيادة بنسبة 6,8 بالمائة بالقيمة الفعلية مقارنة بالعام 2022".


امير قطر يبحث مع الرئيس الروسي العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في غزة
انطلاق اعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 38011 شهيدا و87445 مصابا
زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر كرماديك النيوزيلندية
الناخبون في بريطانيا يتوجهون الى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
ارتفاع ضحايا إعصار (بيريل) إلى 9 أشخاص على الأقل
السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
سلطنة عُمان ومجلس التعاون الخليجي يوقعان اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
غداً..اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا