الارياني يلتقي وفداً أممياً بالمكلا ويحث مكتب المبعوث مراجعة طريقة تعاطيه مع مليشيات الحوثي
التقى وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت "وفد مكتب المبعوث الأممي برئاسة كبيرة مستشاري المكتب الزهراء لنقي، والممثل القطري لهيئة الامم المتحدة للمرأة دينا زوربا.
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 26 فلسطينياً على الأقل من الضّفة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 9750 مواطناً من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.
البرلمان العربي يؤكد على الدور الحيوي للبنك الدولي في مجال التنمية وبناء القدرات
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، على الدور الحيوي للبنك الدولي، في مجال التنمية وبناء القدرات، خاصة في الدول التي تعاني من الأزمات والصراعات.
الإسباني نادال يبلغ ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة
بلغ الإسباني رافايل نادال، ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب (250 نقطة) بفوزه على البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي قيادات مدنية وعسكرية وأمنية على بعد أمتار من طريق (الكمب- الحوبان) بتعز
[17/06/2024 05:46]
عدن ـ سبأنت :
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بشدة اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على استهداف وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والامن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ورئيس اركان حرب محور تعز.. القائم بأعمال قائد المحور اللواء عبدالعزيز المجيدي، وقائد اللواء 22 ميكا العميد محمد المحفدي، ومدير عام مديرية القاهرة سمير يحيى عبدالاله، وعدد من القيادات المدنية والامنية والعسكرية، كانوا في زيارة معايدة لابطال الجيش الوطني المرابطين في معسكر المطار القديم شمال غرب مدينة تعز.

وأوضح معمر، أن الاعتداء الغادر والجبان الذي أسفر عن اصابة مدير مديرية القاهرة، وأربعة من أفراد الجيش الوطني، وقع على بعد أقل من (500) متر عن الطريق الذي تم إعادة فتحه مؤخرا (الكمب- القصر الجمهوري)، بعد عشرة اعوام من الحصار الجائر الذي فرضته مليشيا الحوثي على المحافظة.

واشار الارياني الى أن هذا الاعتداء الذي جرى على بعد أمتار من طريق (الكمب- القصر الجمهوري) يؤكد من جديد أن مليشيا الحوثي لا عهد لها ولا ميثاق ولا ذمة، كما يكشف نواياها المبيته لتقويض فرص التهدئة، وأي خطوات تهدف لتخفيف المعاناة والأعباء عن كاهل المواطنين، واغتيال فرحة أبناء تعز وكل اليمنيين بتخفيف الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا على المحافظة منذ قرابة عقد من الزمن.

واستغرب الارياني استهداف مليشيا الحوثي للقيادات المدنية والعسكرية والامنية في منطقة معسكر المطار القديم وجوار المطار القديم في الدمينة وتبة الخزان، وهو الطريق الذي تسعى مليشيا الحوثي الإرهابية لاستحداثه، بدلا عن الطريق الرئيسي (عصيفرة- الستين) التي اعلنت السلطة المحلية بتعز افتتاحها قبل أيام من جانب واحد، لتسهيل مرور الشاحنات ونقل السلع والبضائع إلى المدينة.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بادانة صريحة لهذه الجريمة النكراء، وكل ممارسات مليشيا الحوثي التصعيدية التي تحاول جر الاوضاع من جديد لمربع الحرب، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


الارياني يلتقي وفداً أممياً بالمكلا ويحث مكتب المبعوث مراجعة طريقة تعاطيه مع مليشيات الحوثي
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني البلجيكي
بيان بشأن العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الارهابية
وضع حجر اساس لمشروع بناء مدرسة للتعليم الأساسي بمنطقة دكسم
الإرياني يزور الكاتب والإعلامي اليزيدي بالمكلا ويشيد بإسهاماته الإبداعية وأداوره الوطنية
قيادة محور تعز تدشن البرنامج التوجيهي والمعنوي للمرحلة الثانية من العام التدريبي 2024
بدء برنامج تدريبي لرفع كفاءة منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت
اليمن يرحب بالرأي الإستشاري للعدل الدولية بشأن عدم قانونية الإحتلال الإسرائيلي
تدشين مشروع مياه في مديرية خب والشعف بالجوف
بدء ورشة خاصة بمراجعة مسودات أدلة الاجراءات المعيارية ومسارات الإحالة في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا