رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال جيبوتي
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، برقية تهنئة الى اخيه فخامة الرئيس اسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، بمناسبة ذكرى استقلال بلده الشقيق.
منظمة التعاون الإسلامي تستضيف الندوة الدولية حول القدس
تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ولجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الندوة الدولية - 2024 حول القدس بعنوان (القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس) يوم الاثنين المقبل وذلك في مقر منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة السعودية.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11656.35 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 74.42 نقطة ليقفل عند مستوى 11656.35 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 5.4 مليارات ريال.
كوبا امريكا 2024: الارجنتين تتأهل الى الدور ربع النهائي وكندا تحصد اول ثلاث نقاط
تأهل منتخب الارجنتين الى الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) بعد فوزه بشق الانفس على منتخب تشيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، صباح اليوم الاربعاء، على ملعب ماتلايف في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي قيادات مدنية وعسكرية وأمنية على بعد أمتار من طريق (الكمب- الحوبان) بتعز
[17/06/2024 05:46]
عدن ـ سبأنت :
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بشدة اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على استهداف وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والامن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ورئيس اركان حرب محور تعز.. القائم بأعمال قائد المحور اللواء عبدالعزيز المجيدي، وقائد اللواء 22 ميكا العميد محمد المحفدي، ومدير عام مديرية القاهرة سمير يحيى عبدالاله، وعدد من القيادات المدنية والامنية والعسكرية، كانوا في زيارة معايدة لابطال الجيش الوطني المرابطين في معسكر المطار القديم شمال غرب مدينة تعز.

وأوضح معمر، أن الاعتداء الغادر والجبان الذي أسفر عن اصابة مدير مديرية القاهرة، وأربعة من أفراد الجيش الوطني، وقع على بعد أقل من (500) متر عن الطريق الذي تم إعادة فتحه مؤخرا (الكمب- القصر الجمهوري)، بعد عشرة اعوام من الحصار الجائر الذي فرضته مليشيا الحوثي على المحافظة.

واشار الارياني الى أن هذا الاعتداء الذي جرى على بعد أمتار من طريق (الكمب- القصر الجمهوري) يؤكد من جديد أن مليشيا الحوثي لا عهد لها ولا ميثاق ولا ذمة، كما يكشف نواياها المبيته لتقويض فرص التهدئة، وأي خطوات تهدف لتخفيف المعاناة والأعباء عن كاهل المواطنين، واغتيال فرحة أبناء تعز وكل اليمنيين بتخفيف الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا على المحافظة منذ قرابة عقد من الزمن.

واستغرب الارياني استهداف مليشيا الحوثي للقيادات المدنية والعسكرية والامنية في منطقة معسكر المطار القديم وجوار المطار القديم في الدمينة وتبة الخزان، وهو الطريق الذي تسعى مليشيا الحوثي الإرهابية لاستحداثه، بدلا عن الطريق الرئيسي (عصيفرة- الستين) التي اعلنت السلطة المحلية بتعز افتتاحها قبل أيام من جانب واحد، لتسهيل مرور الشاحنات ونقل السلع والبضائع إلى المدينة.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بادانة صريحة لهذه الجريمة النكراء، وكل ممارسات مليشيا الحوثي التصعيدية التي تحاول جر الاوضاع من جديد لمربع الحرب، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال جيبوتي
المفوضية السامية تنظم فعالية بعدن بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب
لجنة الغاز المنزلي بشبوة تناقش عدد من القضايا الخاصة بمهامها
محافظ الحديدة يضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مدرسة النهضة بالخوخة
صندوق تنمية المهارات يناقش تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي في لحج وأبين والضالع
المحولي يناقش سير عمل مشروع التدريب المهني ودعم مهارات الإعمار في عدن
اليمنية تعلن احتجاز مليشيات الحوثي 4 من طائراتها في صنعاء وتناشد المجتمع الدولي للتدخل العاجل
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الجيبوتي بذكرى الاستقلال
اليمن تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالرباط
اليمن تشارك في المنتدى السنوي الـ 11 لدول نادي باريس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا