تحصين 108 آلاف و717 طفلا وطفلة بلقاح فيروس شلل الأطفال بمأرب
تمكنت فرق التطعيم المشاركة في تنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال بمحافظة مأرب من تطعيم نحو 108 آلاف و717 طفلا وطفلة دون سن الخامسة في عموم مديريات المحافظة.
محكمة العدل الدولية: وجود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
قالت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، " أن استمرار وجود الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة (غير قانوني) وأنه ملزم بإنهائه فيها بأسرع وقت ممكن".
الدين الوطني في بريطانيا يصل إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962
وصل الدين الوطني في بريطانيا إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962 إذ بلغ إجمالي رصيد الدين الحكومي 99.5 بالمائة من قيمة الاقتصاد في شهر يونيو الماضي.
الإسباني نادال يبلغ ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة
بلغ الإسباني رافايل نادال، ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب (250 نقطة) بفوزه على البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة في مشعر منى
[16/06/2024 09:03]
منى - سبأنت
توافد حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، العاشر من شهر ذي الحجة، إلى مشعر منى، مهللين مكبرين، تملأ قلوبهم الفرحة والسرور، بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وأدّوا ركن الحج.

وبعد وصول الحجاج إلى مشعر منى، شرعوا في رمي جمرة العقبة، اتباعًا لسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، وسط انسيابية في التنقل، وتسخير كافة الإمكانات الخدمية والأمنية.

ورمى ضيوف الرحمن جمرة العقبة، دون تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات، مع توفر جميع الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والدفاع المدني إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

وبعد أن يفرغ الحجاج من رمي جمرة العقبة يشرع لهم في هذا اليوم أعمال النحر، حيث يبدأون بنحر هديهم، ثم بحلق رؤوسهم، ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة.

بعد ذلك يستمر الحجاج في إكمال مناسكهم فيبقون أيام التشريق في منى يذكرون الله كثيرًا ويشكرونه أن منّ عليهم بالحج، ويكملون رمي الجمرات الثلاث يبدأون بالصغرى ثم الوسطى فالكبرى كل منها بسبع حصيات.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، يعيش الحجاج الأجواء الإيمانية، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيأتها الحكومة السعودية ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بيسر وطمأنينة.


محكمة العدل الدولية: وجود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
اعادة انتخاب الألمانية أورسولا فون رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية
عطل تقني مفاجئ يضرب أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم
ترامب يعلن قبوله الترشيح عن الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الامريكية
كوريا الجنوبية وكندا تتفقان على تعزيز الأمن الإقليمي
رابطة العالم الإسلامي تدين جريمة اقتحامِ مسؤول في حكومة الاحتلال للمسجد الأقصى
زلزال بقوة 7.3 درجات يضرب شمالي تشيلي
الجامعة العربية تدين مشروع قرار برلمان الاحتلال الرافض لإقامة الدولة الفلسطينية
مجلس التعاون الخليجي يدين ويستنكر قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية
مقتل 12 شخصا في احتجاجات ببنغلاديش
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا