رئيس مجلس القيادة يبحث وامين عام الأمم المتحدة الوضع الانساني وجهود احلال السلام في اليمن
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي، وعثمان مجلي في نيويورك، الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للبحث في مستجدات الوضع اليمني، وذلك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان السعودية إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"
رحبت رابطة العالم الإسلامي، بإعلان المملكة العربية السعودية إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وكالة "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان الى" BBB-"
رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" في تقرير تصنيفها الائتماني الثاني عن سلطنة عُمان إلى "BBB-" من "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تحسن الأداء المالي للدولة.
أتلتيكو مدريد يفوز على سيلتا فيغو بهدف في الدوري الإسباني
فاز أتلتيكو مدريد على سيلتا فيغو بهدف دون رد في ختام مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية: أمن الحج خط أحمر وجاهزون لخدمة ضيوف الرحمن
[12/06/2024 03:07]
مكة المكرمة - سبأنت

قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية العقيد طلال الشلهوب "ان وزارة الداخلية جاهزة لخدمة ضيوف الرحمن، والمحافظة على أمنهم وسلامتهم حتى عودتهم الى بلدانهم سالمين".

وأضاف الشلهوب في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " أمن الحج والحجاج خط أحمر، ودورنا حماية الحجاج من اجل اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وسط منظومة من الخدمات المتكاملة".

وشدد العقيد الشلهوب، على ضرورة التزام الجميع بأنظمة الحج، وان لا حج الا بتصريح، لان هذه الأنظمة والتعليمات تهدف بشكل أساسي لأمن وسلامة ضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم في المشاعر المقدسة بكل سهولة ويسر، حتى عودتهم الى بلدانهم.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، أن الوزارة استخدمت التقنيات الحديثة لتحقيق مزيداً من الأمن والسلامة في موسم الحج لهذا العام، حيث يستخدم الدفاع المدني طائرات (الدرونز)، كما يستخدم رجال الأمن الكاونتر الذكي المرتبط بتقنية الذكاء الاصطناعي، الذي يأخذ الخصائص الحيوية للحاج بضغطة زر.

كما أشار الى أن المملكة اطلقت مبادرة (طريق مكة) للمرة السادسة، وهي إحدى مبادرات رؤية 2030، وإحدى برامج ضيوف الرحمن، ويتم تنفيذها في سبع دول في 11 مطار.. موضحاً ان هذه المبادرة تهدف الى تسهيل سفر الحجاج، وإنهاء إجراءاتهم بكل سهولة بدء من بلدانهم وحتى وصولهم الى الأرضي المقدسة، حيث يتم تخصيص صالة لهم عند القدوم، وكذا مسارات لحافلاتهم، وتنقل أمتعتهم من بلدانهم وتسليمها لهم في سكنهم في المدينة المنورة أو في جدة.

وحول عمليات النصب والحملات الوهمية، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية " يتم الإعلان يومياً عن من تم ضبطهم سواء من يقومون بالنصب والاحتيال من خلال الادعاء بتقديم سكن في المشاعر المقدسة أو في العاصمة المقدسة، أو من يقوم بالترويج لحملات الحج الوهمية.. محذراً الجميع من الانصياع لهم.. مؤكداً ان الجهات الحكومية والخدمية وضعت منصات إلكترونية رسمية، لتقديم الخدمات، ويمكن من خلالها الاستفسار، والتحقق من وجود التصريح الرسمي.

ونوه المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، الى أن كل الجهات الحكومية والخدمية في المملكة العربية السعودية تقدم خدماتها في المشاعر المقدسة مجانا، ويمكن للحاج التأكد من ذلك عبر منصاتها الالكترونية.


7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب قبالة ولاية أوريغون الامريكية
رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان السعودية إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"
مجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط
اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية بشأن غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة
زلزالٌ بقوة 4.7 درجات يضرب سواحل نيكاراغوا
الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لوقف التصعيد الإجرامي الإسرائيلي في المنطقة
شهداء وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على قطاع غزة
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 41495 شهيدًا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا