تدشين تسليم أدوات المهنة للأسر المعيلة للأيتام في محافظتي عدن ولحج
دشن بمحافظتي عدن ولحج، تسليم أدوات المهنة لـ 100 أسرة معيلة للأيتام، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 37551 شهيدا، و 85911 مصابا
ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، إلى 37551 شهيدا، و 85911 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
57.94 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين
سجل الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في الصيني، 412.5 مليار يوان (حوالي 57.94 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2024.
البيرو تتعادل سلباً مع تشيلي ضمن الجولة الأولى في بطولة كوبا أمريكا 2024
تعاد منتخب البيرو امام نظيره التشيلي بدون اهداف في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على استاد دالاس كاوبويز ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
[11/06/2024 11:09]
حجة – سبأنت
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة مشاريعه الاغاثية لدعم قطاع الصحة في اليمن، ورفع من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمصابين في اليمن.

وأوضح المركز في بيان صحافي، انه نفذ مشروع حملة التحصين ضد الحصبة وإحصاء النساء الحوامل في مديريات ميدي وحيران وعبس وحرض بمحافظة حجة، ومديرية رازح بمحافظة صعدة خلال الفترة من 29 أبريل وحتى 30 مايو 2024م، استفاد منه 15.384 فردًا، وذلك لما يشكله مرض الحصبة المعدي من خطورة بالغة تهدد حياة الأطفال.

وقام المركز بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان، بالاستجابة السريعة وتنفيذ مشروع حملة التحصين ضد الحصبة وإحصاء النساء والحوامل في اليمن عبر ثلاثة أنشطة رئيسة، تمثل النشاط الأول للمشروع بتنظيم حملة تطعيم الأطفال دون سن 18 عاماً ضد مرض الحصبة، من خلال 17 عاملاً صحيًا توزعوا في مركز الجعدة الصحي، ومركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الدير، وعيادة بني حسن، وعيادة وعلان، وعيادة الغرزة، والمستشفى الميداني، إضافة إلى العيادة الطبية بمخيم رازح بمحافظة صعدة، إلى جانب إرسال سبع فرق ميدانية متحركة قامت بتغطية ما يقارب 70 منطقة وقرية توزعت في المديريات المستهدفة.

واشار المركز، الى ان النشاط الثاني تتم من خلاله تنفيذ حملة توعوية تثقيفية لجميع فئات السكان من خلال توزيع منشورات وملصقات تبين ماهية مرض الحصبة وأهم أعراضه، وكيفية تجنبه والحد من انتشاره، وطريقة التعامل مع حالات المشتبه بإصابتها، وأبرز الإجراءات الوقائية، ومناطق وآلية تقديم خدمة التحصين خلال فترة الحملة، فضلا عن تشجيع أفراد المجتمع للحصول على اللقاحات.

وفي النشاط الثالث للمشروع جرى حصر عدد النساء الحوامل في المديريات المستهدفة ومتابعتهن وتعزيز التحصين المبكر للأطفال ، بهدف الوصول إلى إحصاءات موثقة وبما يمكن من عمل تخطيط سليم للخدمات الصحية فيما يتعلق بخدمات الصحة الإنجابية سواء قبل أو بعد الولادة ومعرفة الوضع الصحي للأمهات الحوامل وتحديد الاحتياجات.


لقاء بسيئون يناقش القضايا التربوية والتعليمية بوادي وصحراء حضرموت
تدشين تسليم أدوات المهنة للأسر المعيلة للأيتام في محافظتي عدن ولحج
مركز الملك سلمان يسلم حقائب التمكين الاقتصادية للأسر المستفيدة من مشروع كفالة الأيتام بالمهرة
اليونسكو تعتمد خمسة مشاريع لدعم العمل الصحفي في اليمن
الارياني: استخدام مليشيات الحوثي قوارب صيد مفخخة بمجسمات يعرض حياة آلاف الصيادين للخطر
تدشين حملات النظافة المجتمعية في مديرية الخوخة
محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة ويناقشان سبل تعزيز كهرباء الوادي
رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
منظمة تجديد توزع أضاحي لـ 200 أسرة في عدن بدعم من الهلال الأحمر التركي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا