الارياني يدين اختطاف مليشيات الحوثي للناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، بشدة قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على اختطاف الناشط الإعلامي وصانع المحتوى عبدالرحمن البيضاني، من منزله في منطقة السحول بمحافظة إب، واخفاءه قسراً، على خلفية تناولاته، ضمن سلسلة من الاختطافات التي طالت مؤخراً المئات من السياسيين والصحفيين والإعلاميين والحقوقيين والنقابيين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.
ايطاليا تستضيف مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع حول حالات الطوارئ
أعلنت الحكومة الإيطالية، عن عقد مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع الصناعية حول حالات الطوارئ الدولية وكيفية مساعدة السكان المدنيين في كل من لبنان وغزة.
الصين تعارض بشدة فرض الاتحاد الأوروبي رسوما إضافية على سياراتها الكهربائية
حثت الصين، المفوضية الأوروبية على إظهار إجراءات ملموسة حقيقية لتنفيذ إرادتها السياسية والعودة إلى المسار الصحيح لحل الاحتكاكات التجارية من خلال المشاورات.
نابولي يفوز على ضيفه كومو بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي
فاز فريق نابولي على ضيفه كومو بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما علي ملعب دييجو أرماندو مارادونا ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكالة الطاقة الدولية تتوقع تجاوز الاستثمار بقطاع الطاقة 3 تريليونات دولار في العام الجاري
[06/06/2024 08:20]
لندن - سبأنت
توقعت وكالة الطاقة الدولية في تقرير لها، أن يتجاوز إجمالي الاستثمار في الطاقة العالمية ثلاثة تريليونات دولار لأول مرة في العام الجاري 2024.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها السنوي للاستثمار في الطاقة العالمية الصادر، اليوم الخميس، " من المقرر أن يذهب نحو تريليوني دولار إلى تقنيات الطاقة النظيفة، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة، والمركبات الكهربائية، والطاقة النووية، والشبكات، والتخزين، والوقود، منخفض الانبعاثات وتحسين الكفاءة والمضخات الحرارية، مع توجيه باقي المبالغ نحو الغاز والنفط والفحم".

وتجاوز الاستثمار المشترك في الطاقة والشبكات المتجددة المبلغ المنفق على الوقود الأحفوري لأول مرة في عام 2023.

وقال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، "مقابل كل دولار يذهب إلى الوقود الأحفوري اليوم، يتم استثمار ما يقرب من دولارين في الطاقة النظيفة، وأن الارتفاع في الإنفاق على الطاقة النظيفة يتلقى دعماً من الاقتصادات القوية والتخفيضات المستمرة في التكاليف واعتبارات أمن الطاقة".

ومن المقرر أن تستأثر الصين بأكبر حصة من استثمارات الطاقة النظيفة في عام 2024 بما يقدر بنحو 675 مليار دولار، في حين من المقرر أن تحظى أوروبا بمبلغ قدره 370 مليار دولار، والولايات المتحدة بنحو 315 مليار دولار.

ويتركز الإنفاق على الطاقة الشمسية الكهروضوئية أكثر من أي تكنولوجيا أخرى لتوليد الكهرباء، ومن المتوقع أن تنمو الاستثمارات إلى 500 مليار دولار في عام 2024، بسبب انخفاض أسعار وحدات الطاقة الشمسية.


الصين تعارض بشدة فرض الاتحاد الأوروبي رسوما إضافية على سياراتها الكهربائية
مؤشر أسعار الغذاء العالمية يسجل في سبتمبر أكبر زيادة في 18 شهر
بريطانيا تقدم مساعدات إنسانية إضافية إلى لبنان بقيمة 13.166 مليون دولار
ارتفاع طفيف في أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة
أسعار الذهب ترتفع وسط زيادة الطلب وترقب بيانات أمريكية جديدة
صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11957.54 نقطة
مصرف قطر المركزي يصدر أذونات خزينة بقيمة 4.5 مليار ريال
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
انخفاض معدل التضخم في تركيا 49.38 بالمائة خلال شهر سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا