نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستئناف أعمال المجلس.
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.
97 مليار دولار احتياطات تركيا من النقد الاجنبي
قال البنك المركزي التركي، أن احتياطياته من النقد الأجنبي بلغت 97.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي .
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية تحقق في انتهاكات حقوق الإنسان في الضالع
[18/11/2016 08:04]
الضالع-سبأنت

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، نزولا ميدانيا الى المناطق الملتهبة الواقعة شمال محافظة الضالع، لجمع المعلومات والتحقيق في جرائم الحرب والانتهاكات التي طالت المدنيين والمؤسسات العامة والخاصة.

وبحسب بيان صحافي للجنة حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، فقد قام أعضاء اللجنة الوطنية ومساعديهم بالنزول الميداني إلى داخل المناطق الواقعة على الحدود ما بين "مريس" بمديرية قعطبة، ومديرية دمت، والتي لاتزال تشهد معارك واشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني من جهة، ومليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من جهة اخرى.

وتمكن أعضاء اللجنة من مقابلة عدد من الضحايا وأهاليهم، الذين طالتهم انتهاكات متعددة ومتنوعة، منها: القتل، والتهجير، والاعتقالات، والإخفاء القسري، والتعذيب الجسدي، والألغام، وتفجير منازل المواطنين بعد تفخيخها، او استهدافها بالصواريخ وقذائف المدافع.

كما زارت اللجنة مبنى إدارة أمن مديرية قعطبة الذي تعرض للخراب والدمار، واطلعت على حجم القصف الذي طاله من قبل المليشيا الانقلابية.

كما تفقدت اللجنة إدارة امن قعطبة، والتقت مع المسجونين من المليشيا الذين تم التحفظ عليهم، ويتلقون حسن المعاملة من قبل إدارة السجن.

وشملت الزيارة منطقة "سُليم" الواقعة غرب قعطبة، حيث قاموا بالتحقيق في جريمة مقتل شخصان وجرح 3 آخرين بانفجار لغم ارضي اثناء مرورهم على متن سيارة على الطريق العام في شهر مارس 2015.

كما اطلعت اللجنة على الاضرار التي لحقت بمبنى المجمع التربوي، وجرى التحقيق في جريمة قصف أحد المنازل المجاورة للمجمع ما أدى إلى تدميره كليا، وكذا القتلى المدنيين الذين تم استهداف منازلهم بسبب قذائف المدافع التي كانت تطلقها المليشيا على الاحياء السكنية هناك.


مصرع 11 من عناصر المليشيات شمال غرب مدينة تعز
طائرة مروحية تنقل مرضى عالقين بسبب السيول في المهرة
تشكيل فريق فني وقانوني بشأن البواخر المتهالكة قرب ميناء عدن
وزارة الصحة تجري ترتيبات لاستلام 151 الف جرعة من لقاح كورونا
المحكمة العليا:تشكيل لجنة من نادي القضاة الجنوبي لمراجعة الحسابات انتهاك صارخ لاستقلال القضاء
رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وزير الإعلام والثقافة والسياحة يكرم السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله
إجتماع بعدن يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام وزارة النقل
وزير الداخلية يتراس اجتماعاً موسعاً بمأرب لعدد من مدراء عموم الشرطة في المحافظات
نائب رئيس الجمهورية يطلع على المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا