العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة على أهمية تعزيز التماسك والتلاحم الاجتماعي، والتعاون والصمود في وجه التحديات، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية المكتسبات.
رئيس الوزراء الجزائري يدعو الناخبين إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية
دعا رئيس الوزراء الجزائري نذير العرباوي، الناخبين الى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين بينهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون.
"ستاندرد اند بورز" ترفع التصنيف الائتماني للأردن الى BB لأول مره منذ 21 عاما
رفعت وكالة ستاندرد اند بورز، التصنيف الائتماني السيادي للمملكة الاردنية الهاشمية طويل الأجل بالعملة المحلية والأجنبية من B+ الى BB- مع نظرة مستقبلية مستقرة.
أوزبكستان تستضيف منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024
تستضيف أوزبكستان، السبت المقبل، منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024، بمشاركة 336 لاعباً يمثلون 24 دولة، بما في ذلك أربع دول تظهر في كأس العالم لكرة الصالات لأول مرة وهي: أفغانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفد هولندي يزور موقع مشروع إنشاء خزان مياه بمحطة البرزخ في عدن
[04/06/2024 11:58]

عدن - سبأنت :
زار وفد هولندي، اليوم، موقع مشروع إنشاء خزان مياه في محطة البرزخ بمديرية خورمكسر في العاصمة المؤقتة عدن.

وتعرف ممثلو الوفد الذي ضم مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الهولندية مارك خيرتسن، وسفيرة مملكة هولندا لدى اليمن جانيت سيبن، والوفد المرافق لهما، من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيرة، على طبيعة الموقع المحدد للمشروع وأهم الاحتياجات لإنشاء خزان المياه بسعة 18 ألف متر مكعب، بتمويل مشترك من المملكة الهولندية والحكومة الألمانية عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.

كما تعرف الوفد الهولندي، على طبيعة العمل في محطة البرزخ من وصول المياه وتخزينها وإعادة ضخها للخزانات الممونة لمديريات خورمكسر وصيرة والمعلا والتواهي، وطبيعة عمل المختبر من فحص عينات المياه وغيرها.

وأكد المهندس باخبيرة، ان إنشاء خزان مياه البرزخ يأتي ضمن خطط المؤسسة لتعزيز منظومة المياه من خلال استبدال المكونات والأجزاء القديمة والتي تشكل تهديد حقيقي على عملية توزيع المياه، بالإضافة إلى صيانة خزان باب عدن في جبل حديد واستبدال الخطوط الناقلة لمديريتي التواهي والمعلا.

وأشار إلى أن المشروع سيساهم بشكل كبير في تخزين المياه وضمان تموين مديريات العاصمة المؤقتة عدن بالمياه حتى في حالة حدوث أية اكسار من مصادر التموين، كما سيمكن المؤسسة كذلك من إيجاد حلول وبدائل أكثر لإجراء أعمال صيانة للخزان الآخر الذي تضرر فترة الحرب على عدن عام 2015م.

حضر الزيارة مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فؤاد طاهر، ومساعد مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية جمال الحاج، وضابط مشروع خزان مياه البرزخ بالصندوق رشيد الدويل، وممثل وحدة التراث الثقافي الدكتورة ليلى حيدر، وعدد من مهندسي مؤسسة مياه عدن.


العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن
رئيس الوزراء يتوجه إلى دولة قطر في زيارة رسمية
وقفة تضامنية في مأرب تندد بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين في غزة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال البرازيل
رئيس الوزراء يزور المناضل اللواء الركن احمد سالم عبيد وينوه بسجله النضالي وبصماته العسكرية والمدنية
رئيس الوزراء يجدد التزام الحكومة بتعزيز دور المرأة وحماية حقوقها
اليمن تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بدورته الـ 114
وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات شهادة الثانوية العامة وأوائل الطلاب للعام الدراسي 2023-2024
وزير الخارجية يلتقي وفداً من الاتحاد الأوروبي
رئيس الوزراء يحيي شجاعة قبائل البيضاء وابنائها في مواجهة انتهاكات الحوثيين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا