رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.
العاهل الأردني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، من تداعيات استمرار الحرب على غزة، ومن خطورة الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 35.28 عند مستوى 11920.94 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعاً 35.28 نقطة ليقفل عند مستوى 11920.94 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5.6 مليارات ريال.
أبطال أوروبا: انطلاقة قوية لريال مدريد وليفربول و 9 أهداف لبايرن ميونيخ في مرمى دينامو زغرب
حققت فرق ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني انطلاقة قوية في مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، بعد فوزها على شتوتجارت الألماني (3- 1)، وميلان الإيطالي (3- 1)، ودينامو زغرب الكرواتي (9- 2) تواليا، في الجولة الأولى من الدور الأول، والتي شهدت أيضا فوز سبورتينج لشبونة البرتغالي على ليل الفرنسي (2- صفر).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إقامة يوم الحقل لمنتجي محصول الذرة الرفيعة في لحج
[01/06/2024 06:21]
لحج - سبأنت

نفَّذت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، اليوم، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم الحقلي لمنتجي بذور محصول الذرة الرفيعة بمنطقة الحسيني بمديرية تُبَن بمحافظة لحج، وذلك ضمن نشاطات مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن، الممول من مجموعة البنك الدولي.

وفي اليوم الحقلي، أشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبد الله علوان، إلى أن اليوم يهدف إلى ترسيخ مشروع الاستجابة للأمن الغذائي في البلد، الذي شمل تدريب المرشدين الزراعيين على الزراعة الحديثة، واختيار 40 مزارعاً وتقسيمهم إلى مجموعتين، وتوزيع بذور الذرة الرفيعة عليهم لزراعتها في أراضيهم، وتقديم الإرشادات والاستشارات الزراعية لهم، أثناء فترة زراعة محصول الذرة الرفيعة بُغية تحسين الإنتاج.

واوضح علوان، أن إقامة اليوم الحقلي لمنتجي بذور محصول الذرة الرفيعة بمنطقة الحسيني في لحج، يأتي في إطار برامج مشروع الاستجابة الرامي إلى تعزيز صمود المزارعين والتخفيف من آثار الكوارث التي تواجهها بلادنا.

كما بيّن أن المشروع يرفع من كفاءة نسبة إنتاج الأراضي الزراعية من الحبوب، كونها تعتبر من الأمن الغذائي لبلادنا، التي تعاني من ارتفاع أسعاره بسبب الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، والتي فاقمت من حجم أزمة الغداء التي تشهدها بلادنا.

من جانبه، وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي، ثمّن زيارة قيادات الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، والمؤسسة العامة لإكثار البذور، إلى منطقة الحسيني، لتقييم تنفيذ المشروع.. ولفت إلى الدور المتعاظم الذي تقوم به الهيئة.. داعياً في ذات الوقت إلى الاستمرار في هذه المشاريع التي تسهم في رفع الوعي الزراعي لدى الفلاحين، وزيادة رقعة الأراضي الزراعية.

كما تخلل اليوم الحقلي سماع ملاحظات المزارعين واحتياجاتهم، ومناقشة تجاربهم في زراعة الذرة الرفيعة وتقديم لهم الإرشادات الزراعية من إدارة هيئة البحوث، والمؤسسة العامة لإكثار البذور.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
ندوة  بمأرب تؤكد أهمية الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر وتدعو لتوسيع مظاهرها الاحتفالية
المحرّمي: تفعيل الإنترنت الفضائي "ستارلينك" خطوة مهمة نحو التنمية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يصل موسكو في زيارة رسمية
رئيس مجلس النواب يطمئن على صحة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي
الارياني وتركي يزوران إذاعة لحج والمركز الثقافي وفرع الهيئة العامة للكتاب ومكتبة القمندان
وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
وكيل وزارة الصحة المساعد يتفقد مستشفيي النصر والهيئة بالضالع
حفل استقبال في جامعة اقليم سبأ للطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا