رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، برقية عزاء ومواساة الى اخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت الشقيقة، وذلك في وفاة المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي عبدالله السالم الصباح.
تحالف اليسار يتصدر نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
تصدر تحالف اليسار نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية، واحتل معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون المرتبة الثانية.
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام 68.46 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الاثنين، على ارتفاع مؤشرها العام 68.46 نقطة، ليبلغ مستوى 7052.36 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 0.98 بالمائة.
بايرن ميونيخ يعلن تعاقده مع الفرنسي مايكل أوليز حتى يونيو 2029
أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، تعاقده مع لاعب كريستال بالاس الإنجليزي الفرنسي مايكل أوليز، بعقد مدته خمس سنوات، حتى يونيو 2029م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تباطؤ النمو الاقتصادي الأميركي في الربع الأول من العام 2024
[31/05/2024 08:39]
واشنطن - سبأنت
أعلنت وزارة التجارة الأميركية، تباطؤ النمو المحلي للناتج الإجمالي في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من 2024م.

وتوقعت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، نموًا اجماليًا للربع الأول للعام الحالي 2024، يصل إلى 1,6بالمائة إلا ان النتيجة جاءت إلى 1,3بالمائة في تراجع كبير عن المتوقع..موضحةأن ذلك يعكس التحديث خصوصاً تخفيضًا لنفقات الاستهلاك، ولا سيما على صعيد السيارات، ولكن هذه المراجعة أقل مما كان متوقعا، إذ أن المحللين كانوا يتوقعون نموا نسبته 1,2 بالمائة.

وكان نمو إجمالي الناتج المحلي خيب الآمال في الربع الاول من 2024 مسجلا أدنى مستوى له منذ سنتين تقريبا بعدما تجاوز العام 2023 كل التوقعات بحصول ركود، لا بل تسارع ليصل إلى 2,5بالمائة في مقابل 1,9 بالمائة في 2022.

ويعكس التحديث الجديد لمقياس النمو في الربع الأول مراجعة هبوطية لإنفاق المستهلكين وفقاً للتحليل الاقتصادي الأمريكي التابع لوزارة التجارة الأمريكية.

وتزامنت بيانات وزارة التجارة الأمريكية مع تصريح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) في ولاية نيويورك جون ويليامز، بأن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال مرتفعا للغاية لكنه سيبدأ التباطؤ في وقت لاحق من هذا العام.

وأوضح ويليامز في تصريح صحفي أمام النادي الاقتصادي في نيويورك أنه مع تحسن الاقتصاد إلى توازن أفضل بمرور الوقت وتراجع التضخم الذي يحدث في الاقتصادات الأخرى مما يقلل الضغوط التضخمية العالمية أتوقع أن يستأنف التضخم الاعتدال في النصف الثاني من هذا العام.

ومن المتوقع أن يصل التضخم كما جرى قياسه من خلال المقياس المفضل للفيدرالي - مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي - إلى 7.2 بالمائة لشهر أبريل وفقا لتقديرات مؤشر داو جونز.


بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام 68.46 نقطة
تراجع الصادرات الألمانية بأكثر من التوقعات بنحو 3.6 بالمائة في مايو
مؤشر بورصة قطر يربح 0.22 نقطة في بداية التعاملات
اليابان تسجل فائضاً في الحساب الجاري بقيمة 2.849 تريليون ين
تراجع اسعار النفط بعد صعودها لأربعة أسابيع
البنك الدولي يمنح زامبيا منحة بقيمة 208 ملايين دولار
الذهب قرب أعلى مستوى له في شهر بدعم خفض الفائدة الأمريكية
تباين أداء مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
البنك المركزي الصيني يضخ عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان
مؤشر بورصة قطر يغلق على ارتفاع بنسبة 0.50 بالمائة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا