رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 37.658 شهيدا و 86.237 مصابا
اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الى 37.658، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.
انطلاق أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك
انطلقت في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم، أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية، تحت شعار (التعاون من أجل التأثير).
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تفوز على الباراغواي والبرازيل تكتفي بالتعادل امام كوستاريكا
تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، سلباً في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، امام نظيره منتخب كوستاريكا في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنغلوود بولاية كاليفورنيا، ضمن المجموعة الرابعة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تدعو الصين لدور أكبر في تعزيز الإجماع الدولي لإنشاء الدولة الفلسطينية
[30/05/2024 12:58]
بكين -سبأنت
ثمنت جامعة الدول العربية، دور الصين ودعمها الثابت للقضية العادلة للشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة..معربة عن تطلعها إلى دور صيني أكبر، بالأخص كونها عضواً دائماً في مجلس الأمن، من أجل تعزيز الإجماع الدولي حول حل الدولتين وتحويله إلى واقع عبر مسار موثوق لا رجعة عنه لإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني اليوم في بكين، "إن العدوان المستمر على قطاع غزة منذ قرابة ثمانية أشهر يمثل نقطة تحول فارقة في تاريخ المنطقة".. لافتا إلى أن هناك شعوراً بالإحباط العميق حيال عجز المجتمع الدولي عن وقف هذه المذبحة التي أدت إلى استشهاد أكثر من 36 ألف شخص، أغلبهم من النساء والأطفال، كما تسببت في جعل مدن القطاع غير صالحة للحياة بعد أن دمرت البنية التحتية على نحو كامل تقريبا.

وأشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية بما تبديه الصين من اهتمام دائم وحرص بالغ لتعزيز علاقات الصداقة والتبادل مع جامعة الدول العربية ودولها الأعضاء بكل احترام وانفتاح، وكذلك مبادرتها لاستضافة أعمال الدورة العاشرة لمنتدى التعاون العربي الصيني في عاصمتها بكين..مضيفا "للصين حضور في تاريخ العالم نعرفه ونقدره.. كما أن لها تأثيرا ضخما في حاضر العالم ومستقبله نلمسه ونثمنه.. وتجربتها في النهضة والتقدم هي محل تقدير واحترام كبير في عالمنا العربي".

وقال أبو الغيط "إننا نحتفي اليوم بمرور عشرين عاما على إنشاء منتدى التعاون العربي -الصيني الذي تم تأسيسه عام 2004 في القاهرة، والذي مثل طفرة حقيقية في تاريخ العلاقات بين الجانبين، إذ أسهم في وضع هذه العلاقات في إطار مؤسسي شامل، بحيث يمكن متابعة تطورها وإمكانياتها المستقبلية الواعدة" مضيفا: "أن المنتدى صار منذ إنشائه قصة نجاح في التعاون الدولي متعدد الأطراف، في ضوء ما تمخض عنه من آليات ومذكرات وأطر مختلفة للتعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية".


مطالبات أممية لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 37.658 شهيدا و 86.237 مصابا
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 25 فلسطينياً من الضفة
المسبار الصيني يعود الى الأرض حاملاً اول عينات من الجانب البعيد للقمر
مجلس الامن يعقد جلسة حول الحالة في الشرق الأوسط وقضية فلسطين
سيئول: كوريا الشمالية أرسلت نحو 350 بالوناً محملاً بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية
منظمة إنقاذ الطفولة: 21 ألف طفل مفقود في قطاع غزة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37,626 شهيداً و 86,098 مصابا
مملكة البحرين تفوز باستضافة كونجرس الجمعية الدولية للمعارض (UFI)
الجامعة العربية: المنتدى العربي - الصيني يشكل منصة شاملة وفعالة للحوار والتعاون بين الجانبين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا