الخدمة المدنية: 88 بالمائة نسبة حضور الموظفين عقب اجازة عيد الاضحى المبارك
أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاحد، أن نسبة الحضور بالدوام الرسمي للموظفين والموظفات بالقطاع العام، عقب اجازة عيد الاضحى المبارك، بلغت نسبة 88 بالمائة، للعام الجاري 2024م.
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37,598 والإصابات إلى 86,032 منذ بدء العدوان
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,598، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11729.97 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعاً 231.04 نقطة ليقفل عند مستوى 11729.97 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5 مليارات ريال.
كوبا امريكا 2024: فوز فنزويلا والمكسيك على الاكوادور وجامايكا
تغلب المنتخب الفنزويلي على نظيره الاكوادوري بهدفين مقابل هدف ضمن المجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) التي تستضيفها الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير بحاح يبحث مع رئيس جامعة الأزهر تعزيز التعاون وزيادة عدد المقاعد الدراسية للطلاب اليمنيين
[28/05/2024 07:00]
القاهرة - سبأنت
بحث سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، اليوم، مع رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داؤود، سبل تعزيز التعاون المشترك، وزيادة عدد المقاعد الدراسية للطلاب اليمنيين في الجامعة.

وثمن جهود مشيخة الأزهر الشريف، وما تقدمه من منح تعليمية وصحية سنوية لليمن.. متطلعاً الى مضاعفة عدد المقاعد وزيادة المنح الدراسية لليمنيين بما من شأنه تخريج جيل متسلح بالعلم والمعرفة ومحصنا بالفكر الوسطي الذي تتبناه الجامعة في كافة التخصصات..مشيراً الى ان الازهر ليس منحصراً على جوانب العلوم الشرعية بل منظومة علمية متكاملة تعمل على تأهيل النشىء من البداية ..مؤكداً سعي الحكومة اليمنية على نقل التجربة الازهرية الى بلادنا من خلال انشاء معهد أزهري في إحدى المحافظات.

من جانبه رحب رئيس الجامعة بالسفير بحاح والوفد المرافق له..مؤكدا أن جامعة الأزهر هي منظومة تعليمية متكاملة وأن مشيخة ورئاسة الجامعة يولون الطلاب الوافدين الاهتمام والرعاية الكاملة وخصوصا الطلاب اليمنيين .

وفي جانب متصل، وفي لقاء جمعة بالطلاب اليمنيين بالجامعة، استمع السفير بحاح إلى شرح منهم عن التحديات التي تواجههم والدور المنشود من السفارة لمواجهتها..مؤكداً على ضرورة التواصل الدائم بين الجميع من أجل نقل صورة مشرفة عن بلدنا ومجتمعنا اليمني ..مشيدا بخريجي هذه الجامعة الذين قادوا العديد من المشاريع العملاقة في عدد من بلدان العالم...مجدداً التأكيد على دعم السفارة لكافة الطلاب اليمنيين في لجامعات المصرية.

الجدير ذكره، أن عدد الطلاب اليمنيين الدارسين في مساق البكالوريوس والدراسات العليا في الجامعات المصرية، أكثر من 700 طالباً وطالبة يتوزعون على عدد من التخصصات أبرزها الطب والهندسة.

حضر اللقاء الملحق الثقافي بالسفارة الدكتور هادي الصبان، والمستشار الدكتور منيف الضبياني، والملحق الطبي الدكتور محمد باحاج، والمستشار هاشم المخلافي .


الخدمة المدنية: 88 بالمائة نسبة حضور الموظفين عقب اجازة عيد الاضحى المبارك
إحباط محاولة تسلل لمليشيات الحوثي الارهابية شمال شرق تعز
مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي
الارياني: مليشيا الحوثي تستغل خرافة الولاية كسيف مسلط على رقاب اليمنيين للاستيلاء على الحكم واستعبادهم
معاون يتفقد الانضباط الوظيفي بشركة النفط بعدن بعد إجازة عيد الاضحى
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يشيد بالإنضباط الوظيفي بديوان الوزارة
وكيل شبوة يبحث مع منظمة الاغاثة الدولية تدخلاتها في المحافظة
القوات المشتركة تنقل 82 حاجا من أبناء سقطرى بعد ادائهم فريضة الحج
وزير النفط والمعادن يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بهيئة المساحة الجيولوجية
تدشين مهام لجان التفتيش على الانضباط الوظيفي في مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا