الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية
فرضت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني.
البرلمان العربي يدعو الى تكثيف الجهود الدولية للتصدي بحزم لخطاب الكراهية
دعا البرلمان العربي، الى تكثيف الجهود للتصدي بحزم لخطاب الكراهية وصياغة تشريعات تسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة في ضوء الاستراتيجية الأممية التي تمثل إطارا شاملا لمعالجة أسبابها وآثارها في ضوء المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تعافي أسهم البنوك
واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها في تعاملات ، اليوم، مع تعافي أسهم البنوك، وسط تحول التركيز الآن إلى المزيد من البيانات والتصريحات المرتقبة من مسؤولي بنوك مركزية بحثا عن مؤشرات حول مسار السياسة النقدية.
كأس أوروبا 2024: المنتخب الفرنسي يفوز بصعوبة على نظيره النمساوي بهدف نظيف
حقق المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً على نظيره النمساوي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد مركور شبيل أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، المقامة حاليا بألمانيا والتي تستمر حتى 14 من يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورة تدريبية شاملة في تقنيات الادلة الجنائية بعدن
[28/05/2024 05:04]
عدن - سبأنت :
بدأت اليوم الثلاثاء في المعملين التخصصي والتعليمي لتحقيقات الجنائية بكلية الحقوق جامعة عدن، فعاليات الدورة التدريبية الشاملة في تقنيات الادلة الجنائية، التي تقام بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وأشراف رئاسة جامعة عدن.

وتهدف الدورة إلى إكساب 22 متدرباً ومتدربة من العاملين في الأجهزة الأمنية والقضائية وذوي الإختصاص بالعمل الجنائي بالمحافظات المحررة على مدى اسبوعين، معارف ومهارات متعلقة بدور مسرح الجريمة والمختبرات الجنائية والتقنيات العلمية الحديثة في توجيه التحقيق الفني الجنائي بمختلف أنواع الجرائم.

وفي الافتتاح، أكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور أهمية الدورة في البحث الجنائي وكشف الجريمة بطريقة علمية حديثة.. مثمناً الجهود والدعم المقدم من المملكة العربية السعودية ممثلة بالبرنامج السعودي لإعمار اليمن على تمويله كافة المشاريع والبرامج التدربيبة لمختلف التخصصات بكليات بجامعة عدن والجهة المنفذة للدورة.

بدوره اوضح عميد كلية الحقوق الدكتور محمد صالح الجحافي، أهمية الدورة لتعريف المتدربين على مختلف الجرائم واثار الجرائم وكيفية اكتشافها عبر المحاضرات النظرية والعملية عبر استخدام الأجهزة الجنائية التي تم تزويدها مختبر الكلية.. مشيراً إلى أن كلية الحقوق سعت للحصول على هذا المختبر الجنائي منذ سنوات بسبب ما آلت الاوضاع التي يمر بها الوطن للاستفادة منه في اكتشاف الجرائم بمختلف انواعها.

من جانبه لفت مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس أحمد المدخلي، إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار إهتمام البرنامج ببناء مؤسسات الدولة والكوادر الوطنية وهذاالدورة التدريبي احد البرامج الذي يقوم بها بدعمها البرنامج ليستفيذ منها جميع القطاعات الوطنية اليمنية.

فيما أشار مدرب الدورة الخبير الجنائي الدكتور كاضم عطيات، إلى أن تدريب المشاركين على الاجهزة المتقدمة بالمختبرات الجنائية سيسهل التعامل الاثار المتواجدة في مسرح الجريمة لرفعها بطرق علمية حديثة واستخلاص النتائج بالتحليل المختبري ومن ثم كتابة التقارير الفنية وتوجيهه للقضاء لزيادة القناعة الوجدانية في الحكم ليكون القرار عادل وعملي مدعم بالدليل الجنائي.


الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية
الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي قيادات مدنية وعسكرية وأمنية على بعد أمتار من طريق (الكمب- الحوبان) بتعز
رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
مؤسسة المياه في لحج تنفذ مشروع صيانة الخطوط الرئيسة لحقل المياه بمديرية تُبَن
السفارة اليمنية في اليابان تكرم أسامة مرعي المتأهل إلى المرحلة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
العقيد الغنيمي يتفقد المقاتلين الأبطال في محور الرزامات شمال محافظة صعدة
قيادة قطاع المخدرة يتفقد المقاتلين الأبطال في القطاع
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
نائب رئيس مجلس الشورى يثمن المواقف البطولية لأبناء القوات المسلحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا