رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
المسبار الصيني يعود الى الأرض حاملاً اول عينات من الجانب البعيد للقمر
اعلنت هيئة الفضاء الوطنية الصينية، اليوم الثلاثاء، هبوط مركبة العودة للمسبار القمري الصيني (تشانغ آه-6) على الأرض، حاملة العينات الأولى في العالم التي تم جمعها من الجانب البعيد للقمر.
بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام 15.92 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 15.92 نقطة ليبلغ مستوى 6978.18 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.23 بالمائة.
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تفوز على الباراغواي والبرازيل تكتفي بالتعادل امام كوستاريكا
تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، سلباً في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، امام نظيره منتخب كوستاريكا في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنغلوود بولاية كاليفورنيا، ضمن المجموعة الرابعة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الختامية للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر
[27/05/2024 04:05]
الجزائر - سبأنت
شارك رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، ‬اليوم‭ ‬الاثنين، في الجلسة الختامية للاتحاد البرلماني العربي المنعقد في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمشاركة‭ ‬رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود العربية.

وتم في الجلسة الختامية للمؤتمر، التي شارك فيها أعضاء الوفد أعضاء مجلس النواب، علي العنسي، ونصر زيد، وعبد الكريم الاسلمي، بحضور سفير بلادنا لدى الجزائر، علي اليزيدي، مناقشة تعزيز دور البرلمانات للعمل المشترك لنصرة القدس وفلسطين، والبحث الفوري والعاجل عن افضل الطرق في سبيل دعمها، والمساهمة البرلمانية لتحقيق أهداف المؤتمر السادس، وتعزيز تبادل الحوارات على مستوى برلمانات الدول المشاركة التي يجب اتخاذها تجاه القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني، وايقاف العدوان وكل ما يتعرض الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية في غزة ورفح، وتوحيد المواقف تجاه مختلف قضايا أمتنا العربية المشتركة، والتصدي للتحديات الخطيرة التي تواجهها، والحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأكد البيان الختامي الصادر عن المؤتمر، أن قضية فلسطين العربية بشعبها وترابها ومقدساتها المسيحية والإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ستبقى بوصلة العرب والمسلمين والمسيحيين إلى يوم الدين..مشدداً على أن حل الصراع العربي - الصهيوني لن يكون ممكناً أو محتملاً إلا بإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، وتفعيل وتطبيق ما نصت عليه مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وجدد المشاركون في المؤتمر تأكيدهم على الإدانة الشديدة لإيقاف حرب الإبادة الظالمة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية..مؤكدين أن الاحتلال الإسرائيلي يشكل أكبر عائق أمام السلام في المنطقة، وأكبر تهديد للسلام العالمي، وأن تصرفاته التي تنتهك كافة القيم الإنسانية دون الاعتراف بأي قواعد قانونية وأخلاقية، هي أعمال إرهابية.

كما تم إدانة المشاركة الإجرامية لبعض الدول الداعمة للكيان الغاصب عسكرياً واقتصادياً للإمعان في قتل الفلسطينيين العزل في غزة وتجويعهم وتشريدهم، وثمن المشاركون عالياً قرار الجمعية العامة، الذي تم التصويت عليه بأغلبية ..مطالبين بمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة..مشيدين بموقف دولة جنوب إفريقيا، لمبادرتها بإقامة دعوة لدى محكمة العدل الدولية، بشأن مجازر الإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الكيان الصهيوني، وبقرار محكمة العدل الدولية القاضي بإلزام دولة الكيان الصهيوني بالوقف الفوري لإطلاق النار في رفح، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة .. مقدرين مواقف الدول التي قطعت علاقاتها مع دولة الكيان الصهيوني، احتجاجاً على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما اشادوا بدور الشباب والمسيرات في الجامعات وكل انحاء العالم وفي مقدمتها الجامعات الامريكية برفضهم الابادة الجماعية والتطهير العرقي والممارسة العنصرية والقتل والتهجير الذي تمارسه اسرئيل وقاداتها الارهابيين.

وفيما يتعلق بالاوضاع الراهنة في اليمن، دعا البيان إلى أهمية دعم جهود السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216، ودعم جهود المبعوث الأممي بما يحقق السلام المستدام والحل السياسي الشامل، ودعم جهود الوساطة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية الشقيقة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وسمو ولي عهده ، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وأكد البيان، على دعم أمن واستقرار وسيادة الدول العربية..مؤكدا على سلامة أراضيها، وعلى توفير الدعم اللازم لتحقيق تطلعات وطموحات الشعوب العربية .. داعياً في ذات السياق كافة الأطراف إلى نبذ استعمال القوة وتغليب لغة الحوار على لغة العنف.

كما تضمن البيان عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالشأن الفلسطيني والعربي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
وزير الخارجية يصل العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية
منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي في مستهل مشواره في بطولة غرب آسيا تحت 19 عاما
وكيل شبوة يناقش مع المجلس اليمني للتخصصات الطبية إنشاء مراكز تدريبية في المحافظة
الارياني يشيد بالإجماع الشعبي الرافض لإحياء مليشيا الحوثي "يوم الخرافة"
الوزير السقطري يتفقد سير العمل هيئة المصائد في سقطرى
محافظ سقطرى يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المرافق
أمين عام محلي حضرموت يناقش مشروع تحديث نظم المعلومات لتعزيز الشفافية
إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة ومناقشة تحضيرات إختبارات الثانوية بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا