رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
اعرب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.
روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لشهر يوليو الجاري
تتولى روسيا الاتحادية، اعتباراً من اليوم الاثنين، 1 يوليو الجاري، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي لمدة شهر.
ارتفاع اسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بعجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات (أوبك+) في الربع الثالث.
فنزويلا والاكوادور تتأهلان الى دور الـ 16 في منافسات كوبا امريكا 2024
تاهلت فنزويلا الى دور الستة عشر في ختام مباريات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حالياً في الولايات المتحدة، بعد فوزها على جامايكا بثلاثة اهداف دون رد، لتحقق بذلك العلامة الكاملة وتحصد 9 نقاط من 3 انتصارات على التوالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مؤتمر طبي يوصي بإنشاء مركز متخصص لعلاج الاورام في مأرب
[27/05/2024 03:29]

مأرب - سبأنت :
اوصى المؤتمر الطبي الاول الذي اختتم اعماله اليوم بجامعة اقليم سبأ بمحافظة مأرب، بأنشاء مركز مختصص للأورام في المحافظة يقوم بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية الاساسية وتكون خدماته مجانية لجميع مرضى السرطان.

وشدد المؤتمر الذي نظمته كلية الطب بالشراكة مع المجلس اليمني للإختصاصات الطبية فرع مأرب، تحت شعار "البحث الطبي ضرورة عصرية"، على ضرورة تطوير مناهج التعليم في كليات الطب بالجامعات اليمنية، وعدم الافراط في اجراء العمليات القصيرية دون اسباب واضحة لاحتياج المرأة لها عند الولادة.

وطالب المؤتمر بضرورة انشاء صرف صحي في محافظة مأرب لمواجهة انتشار الامراض المعدية خاصة الطفيليات التي تنتشر في مخيمات النازحين وبين السكان السكان وتتسبب طفح المجاري صحية وبيئة كما اثبتتها الدراسات.

واكد المؤتمر على ضرورة وضع بروتوكول خاص بالاستخدام الامثل للمضادات الحيوية في وحدات العناية المركزة وترشيد عملية استخداماتها وتداولها في الصيدليات بدون وصفات طبية نظرا لانعكاساتها الصحية على المريض.

واوصى المؤتمرون بوضع الإستراتيجية اللازمة لإدخال الذكاء الاصطناعي وتطبيقه في المجالات الطبية والتعليمية والسريرية وتكثيف الأنشطة العلمية والطبية الموجهة موضوعاتها لخدمة طلبة الدراسات والمجتمع الى جانب الاهتمام برفع قرات العاملين في المجال الطبي من خلال التدريب والتأهيل المستمر.

كما أوصى المؤتمر بالتركيز على عمل المزيد من الدراسات التي تبحث في أثر نقص التغذية، وتوعية الأسر بأهمية اكتشاف مرض التوحد بوقت مبكر، واجراء فحص منتظم ومبكر للألبومين الدقيق لجميع مرضى السكري للحد من التطور إلى المرحلة المتأخرة من إعتلال الكلية اليسرى، وتدبير اصابات الطلق الناري في الوجه المهددة للحياة بأسرع وقت، وتدريب المسعفين الطبيين على كيفية نقل وتدبير الاصابات الحربية في منطقة الوجه.

وكان المشاركون في المؤتمر من الأطباء والإستشاريين والأساتذة من مختلف المحافظات والجامعات اليمنية ومن عدد من الدول الشقيقة والصديقة، قد ناقشوا 35 بحثا علميا محكما وورقة عمل وحالة مرضية، من باحثين في مختلف الجامعات اليمنية ومن ست دول شقيقة وصديقة.

وفي ختام المؤتمر أكد رئيس جامعة اقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي أن ما تم تقديمه من أبحاث وأوراق عمل خلال المؤتمر وما خرج به من توصيات، ستعمل الجامعة على تحويلها إلى مبادرات ضمن رؤيتها ومشاريعها المستقبلية .. معلنا عن اعتزام الجامعة البدء بالاعداد لتنظيم مؤتمر علمي في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب خلال الأشهر القادمة.


رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
بترومسيلة تزود هيئة مستشفى سيؤن العام بمولد كهربائي بقدرة 1.2 ميقا وات
تدشين البرنامج التدريبي حول الممارسات الزراعية الجيدة بسيئون
العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد الموقف السياسي والخطاب الإعلامي وتعزيز الاصطفاف الوطني
الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بتريم
ندوة حقوقية: تصعيد المليشيات الحوثية في البحر الاحمر يهدد جهود ومساعي السلام في اليمن
"نغم يمني في باريس" يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون بتونس
تدشين برنامج تدريبي لبناء قدرات 105 موظفاً في السلطة المحلية والمنظمات بمأرب
‎رئيس مجلس الشورى يعزي وزير الداخلية الاسبق بوفاة نجله
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال الصومال
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا