الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية
فرضت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني.
البرلمان العربي يدعو الى تكثيف الجهود الدولية للتصدي بحزم لخطاب الكراهية
دعا البرلمان العربي، الى تكثيف الجهود للتصدي بحزم لخطاب الكراهية وصياغة تشريعات تسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة في ضوء الاستراتيجية الأممية التي تمثل إطارا شاملا لمعالجة أسبابها وآثارها في ضوء المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تعافي أسهم البنوك
واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها في تعاملات ، اليوم، مع تعافي أسهم البنوك، وسط تحول التركيز الآن إلى المزيد من البيانات والتصريحات المرتقبة من مسؤولي بنوك مركزية بحثا عن مؤشرات حول مسار السياسة النقدية.
كأس أوروبا 2024: المنتخب الفرنسي يفوز بصعوبة على نظيره النمساوي بهدف نظيف
حقق المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً على نظيره النمساوي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد مركور شبيل أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، المقامة حاليا بألمانيا والتي تستمر حتى 14 من يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مؤتمر طبي يوصي بإنشاء مركز متخصص لعلاج الاورام في مأرب
[27/05/2024 03:29]

مأرب - سبأنت :
اوصى المؤتمر الطبي الاول الذي اختتم اعماله اليوم بجامعة اقليم سبأ بمحافظة مأرب، بأنشاء مركز مختصص للأورام في المحافظة يقوم بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية الاساسية وتكون خدماته مجانية لجميع مرضى السرطان.

وشدد المؤتمر الذي نظمته كلية الطب بالشراكة مع المجلس اليمني للإختصاصات الطبية فرع مأرب، تحت شعار "البحث الطبي ضرورة عصرية"، على ضرورة تطوير مناهج التعليم في كليات الطب بالجامعات اليمنية، وعدم الافراط في اجراء العمليات القصيرية دون اسباب واضحة لاحتياج المرأة لها عند الولادة.

وطالب المؤتمر بضرورة انشاء صرف صحي في محافظة مأرب لمواجهة انتشار الامراض المعدية خاصة الطفيليات التي تنتشر في مخيمات النازحين وبين السكان السكان وتتسبب طفح المجاري صحية وبيئة كما اثبتتها الدراسات.

واكد المؤتمر على ضرورة وضع بروتوكول خاص بالاستخدام الامثل للمضادات الحيوية في وحدات العناية المركزة وترشيد عملية استخداماتها وتداولها في الصيدليات بدون وصفات طبية نظرا لانعكاساتها الصحية على المريض.

واوصى المؤتمرون بوضع الإستراتيجية اللازمة لإدخال الذكاء الاصطناعي وتطبيقه في المجالات الطبية والتعليمية والسريرية وتكثيف الأنشطة العلمية والطبية الموجهة موضوعاتها لخدمة طلبة الدراسات والمجتمع الى جانب الاهتمام برفع قرات العاملين في المجال الطبي من خلال التدريب والتأهيل المستمر.

كما أوصى المؤتمر بالتركيز على عمل المزيد من الدراسات التي تبحث في أثر نقص التغذية، وتوعية الأسر بأهمية اكتشاف مرض التوحد بوقت مبكر، واجراء فحص منتظم ومبكر للألبومين الدقيق لجميع مرضى السكري للحد من التطور إلى المرحلة المتأخرة من إعتلال الكلية اليسرى، وتدبير اصابات الطلق الناري في الوجه المهددة للحياة بأسرع وقت، وتدريب المسعفين الطبيين على كيفية نقل وتدبير الاصابات الحربية في منطقة الوجه.

وكان المشاركون في المؤتمر من الأطباء والإستشاريين والأساتذة من مختلف المحافظات والجامعات اليمنية ومن عدد من الدول الشقيقة والصديقة، قد ناقشوا 35 بحثا علميا محكما وورقة عمل وحالة مرضية، من باحثين في مختلف الجامعات اليمنية ومن ست دول شقيقة وصديقة.

وفي ختام المؤتمر أكد رئيس جامعة اقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي أن ما تم تقديمه من أبحاث وأوراق عمل خلال المؤتمر وما خرج به من توصيات، ستعمل الجامعة على تحويلها إلى مبادرات ضمن رؤيتها ومشاريعها المستقبلية .. معلنا عن اعتزام الجامعة البدء بالاعداد لتنظيم مؤتمر علمي في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب خلال الأشهر القادمة.


الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية
الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي قيادات مدنية وعسكرية وأمنية على بعد أمتار من طريق (الكمب- الحوبان) بتعز
رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
مؤسسة المياه في لحج تنفذ مشروع صيانة الخطوط الرئيسة لحقل المياه بمديرية تُبَن
السفارة اليمنية في اليابان تكرم أسامة مرعي المتأهل إلى المرحلة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
العقيد الغنيمي يتفقد المقاتلين الأبطال في محور الرزامات شمال محافظة صعدة
قيادة قطاع المخدرة يتفقد المقاتلين الأبطال في القطاع
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
نائب رئيس مجلس الشورى يثمن المواقف البطولية لأبناء القوات المسلحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا