رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 37.658 شهيدا و 86.237 مصابا
اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الى 37.658، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.
انطلاق أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك
انطلقت في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم، أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية، تحت شعار (التعاون من أجل التأثير).
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تفوز على الباراغواي والبرازيل تكتفي بالتعادل امام كوستاريكا
تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، سلباً في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، امام نظيره منتخب كوستاريكا في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنغلوود بولاية كاليفورنيا، ضمن المجموعة الرابعة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ تعز يبحث مع البرنامج الإنمائي دعم تنفيذ خطة التنمية بالمحافظة
[27/05/2024 02:44]
تعز - سبأنت
بحث محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، مع وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة زينه، والممثل المقيم للبرنامج بالمحافظة، آليات حشد الجهود والامكانيات لدعم تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة للاعوام 2024-2026م.

و رحب المحافظ بوفد البرنامج الانمائي ومدير مشروع سيري بيتروس..متطرقاً الى الشروع في تنفيذ الخطة التنمية وفق الاولويات الاربع المحددة، وأهمية التعريف بها دولياً، والتنسيق مع مكاتب المنظمات الاممية والدولية، توحيد آلية التنسيق لتنفيذ المشاريع وفق خطة التنمية والتي تتزامن مع اختيار المحافظة للانتقال من المساعدات الطارئة والاغاثية الى التنمية المستدامة .

واستعرض المحافظ خلال اللقاء بحضور وكيلا المحافظة المهندس رشاد الاكحلي، وخالد عبد الجليل، ومدير شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي، ومدراء المكاتب التنفيذية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، ماتعرضت له المحافظة من حرب و تدمير ممنهج من قبل المليشيات الحوثية والذي طال المؤسسات والمكاتب وقواعد البيانات وإعادة الاوضاع الى الصفر مما يتطلب إعادة البناء، ووضع خطط واستراتيجيات التعافي التي حققت مؤشرات مهمة على الرغم من التحديات المستمرة والاوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد في الجوانب المالية والاقتصادية.. داعيا المنظمات الى تنفيذ المشاريع التنموية وفق آلية موحدة تلبي المتطلبات الملحة في المجالات الخدمية، والدور المحوري للمنظمات الأممية، والتقييم المستمر لعملية التنفيذ، والاستفادة من التجارب والخبرات لانجاح هذه التجربة الفريدة للتنمية المحلية.

من جانبها أشادت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالخطة والجهود المبذولة لاعداد هذه الخطة للانتقال الى التنمية المستدامة ..مؤكدة حرص البرنامج على مساعدة السلطة المحلية في حشد الموارد والتنسيق والتواصل مع الجهات والدول الداعمة لانجاح هذه الخطة، وتحقيق الاستفادة من تجربة تعز في مجال التعافي وفق ما تضمنته الخطة التي شاركت في إعدادها مكاتب الأمم المتحدة.. لافتة الى أهمية إشراك القطاع الخاص والمنظمات المحلية وفق آلية عمل مشتركة.

من جانبه استعرض، مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل، محاور وأولويات خطة المحافظة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للتنمية المستدامة واللقاء مع المنظمات الأممية والدولية محليا وخارجيا لاعداد الخطة وبمشاركة من القطاع الخاص والغرفة التجارية ومنظمات المجتمع المدني المحلية، والتنسيق مع الجهات الحكومية وكل الجهات الفاعلة لتنفيذ الخطة وتقييم الآثر للتنفيذ للوصول الى مؤشرات متقدمة تضمن نجاحها.

كما شهد اللقاء، نقاشات ومداخلات لمدراء المكاتب التنفيذية وممثلي المنظمات والقطاع الخاص بالمحافظة، تطرقت في مجملها الى حشد الطاقات والجهود لانجاح الخطة وتحقيق التنمية المستدامة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
وزير الخارجية يصل العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية
منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي في مستهل مشواره في بطولة غرب آسيا تحت 19 عاما
وكيل شبوة يناقش مع المجلس اليمني للتخصصات الطبية إنشاء مراكز تدريبية في المحافظة
الارياني يشيد بالإجماع الشعبي الرافض لإحياء مليشيا الحوثي "يوم الخرافة"
الوزير السقطري يتفقد سير العمل هيئة المصائد في سقطرى
محافظ سقطرى يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المرافق
أمين عام محلي حضرموت يناقش مشروع تحديث نظم المعلومات لتعزيز الشفافية
إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة ومناقشة تحضيرات إختبارات الثانوية بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا