الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية
فرضت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني.
السعودية ترفع جاهزيتها لاستقبال الحجاج المتعجلين لأداء طواف الوداع
رفعت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، جاهزيتها لاستقبال توافد الحجاج إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع، لإتمام مناسك الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ.
فنلندا تتوقع تزايد العجز في الميزانية حتى العام 2026
توقعت وزارة المالية في فنلندا، تزايد العجز في ميزانية البلاد حتى العام 2026، مقارنة بالتوقعات السابقة.
كأس أوروبا 2024: المنتخب الفرنسي يفوز بصعوبة على نظيره النمساوي بهدف نظيف
حقق المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً على نظيره النمساوي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد مركور شبيل أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، المقامة حاليا بألمانيا والتي تستمر حتى 14 من يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باصهيب يبحث مع مدراء اقليميين التدخلات في الجوانب الزراعية والثقافية والصحية
[27/05/2024 02:03]
عدن - سبأنت :
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع فريق من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية اليمن" ايفاد" برئاسة المدير الإقليمي للصندوق توفيق الزبري، تدخلات الصندوق خلال العام الجاري تحديداً مشروع تنمية سبل العيش الريفية بتكلفة 6 مليون دولار.

وتطرق اللقاء إلى جملة البرامج والمشاريع المنفذة في اطار المشروع ومنها تطوير البنية التحتية في الزراعة وتوزيع مدخلات واصوال زراعية وتدريب المدارس الحقلية والتوعية والتغذية لنساء في الاسر الريفية بالطرق الغذائية الصحية أضافة إلى التحديات التي تواجه التنمية بالقطاع الزراعي خصوصاً ما يتعلق بضعف الانتاج وشحة الموارد المائية واستنزاف الغير قانوني والبدائل باستخدام الطاقة الشمسية وامكانية عودة الاستفادة من القروض التي كان يقدمها الصندوق في السابق.

واشاد نائب وزير التخطيط، بمستوى التدخلات والشراكة الاستراتيجية مع الصندوق الدولي لتنمية الزراعية واسهامات دعم اليمن بالجانب الزراعي.. مؤكداً ان الحكومة تولي القطاع الزراعي والأمن الغذائي أولوية في حشد التمويل الخارجي للتخفيف من وطأة الازمة الانسانية لاسيما أن 70 بالمائة من السكان يعتمدون على الزراعة.

أشار الدكتور باصهيب، بأن مشروع تنمية سبل العيش الريفي من المشاريع المهمة في التمكين الاقتصادي التي تساهم في تحسين وضع الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين والحد من سوء التغذية..مؤكداً بان الحكومة اليمنية على معالجة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية ودعم القطاع الزراعي وكافة القطاعات الانتاجية بالشراكة مع الشركاء التنمويين.

من جانبه اوضح المدير الإقليمي للايفاد، بان الفريق سيقوم بزيارة ميدانية للمشروع المنفذ في محافظات لحج والضالع وتعز والحديدة وذمار للاطلاع على مستوى الإنجاز.. مؤكداً ان دعم لصندوق لجهود التنمية في اليمن.

في لقاء آخر، بحث الدكتور نزار باصهيب، مع المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسكو لدى دول الخليج واليمن الدكتور صلاح خالد، المشاريع المنفذة من قبل المنظمة خاصة مشروع النقد مقابل العمل وإمكانية دعم المكتبة القانونية لوزارة العدل،مشيراً إلى أهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة، لاضطلاع بدورها وتدخلاته الضرورية والهامة في الحفاظ على التراث الإنساني العالمي.

كما بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي مع الممثل غير المقيم لمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية في اليمن كوتستاتين جروند، أوجه التنسيق والتعاون المشترك في جوانب بناء القدرات ورفع الكفاءات لذوي الاختصاص بالجهات الرسمية عبر البرامج التدريبية بمهارات حقوق الانسان وحل النزاعات.

وناقش باصهيب مع نائب رئيس بعثة اطباء بلا حدود الفرنسية في اليمن هاني المليحي، مجمل تدخلات البعثة في الوقت الراهن ومنها الخدمات الصحية والطبية التي تنفذها البعثة بمستشفى الصداقة بالعاصمة المؤقتة عدن، مثنياً على الدور الكبير الذي قامت بها البعثة خلال فترة الصراع وازمة جائحة كورونا التي مرت بها البلاد .


الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثي الارهابية
الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي قيادات مدنية وعسكرية وأمنية على بعد أمتار من طريق (الكمب- الحوبان) بتعز
رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
مؤسسة المياه في لحج تنفذ مشروع صيانة الخطوط الرئيسة لحقل المياه بمديرية تُبَن
السفارة اليمنية في اليابان تكرم أسامة مرعي المتأهل إلى المرحلة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
العقيد الغنيمي يتفقد المقاتلين الأبطال في محور الرزامات شمال محافظة صعدة
قيادة قطاع المخدرة يتفقد المقاتلين الأبطال في القطاع
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
نائب رئيس مجلس الشورى يثمن المواقف البطولية لأبناء القوات المسلحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا