الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين، لبحث الوضع الإنساني في غزة.
الصين تسجل نمواً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام 2024
سجلت الصين نمواً ثابتاً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، ما يشير إلى توسع مشاركة البلاد في التعاون بالسوق العالمية.
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باصهيب يبحث مع مدراء اقليميين التدخلات في الجوانب الزراعية والثقافية والصحية
[27/05/2024 02:03]
عدن - سبأنت :
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع فريق من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية اليمن" ايفاد" برئاسة المدير الإقليمي للصندوق توفيق الزبري، تدخلات الصندوق خلال العام الجاري تحديداً مشروع تنمية سبل العيش الريفية بتكلفة 6 مليون دولار.

وتطرق اللقاء إلى جملة البرامج والمشاريع المنفذة في اطار المشروع ومنها تطوير البنية التحتية في الزراعة وتوزيع مدخلات واصوال زراعية وتدريب المدارس الحقلية والتوعية والتغذية لنساء في الاسر الريفية بالطرق الغذائية الصحية أضافة إلى التحديات التي تواجه التنمية بالقطاع الزراعي خصوصاً ما يتعلق بضعف الانتاج وشحة الموارد المائية واستنزاف الغير قانوني والبدائل باستخدام الطاقة الشمسية وامكانية عودة الاستفادة من القروض التي كان يقدمها الصندوق في السابق.

واشاد نائب وزير التخطيط، بمستوى التدخلات والشراكة الاستراتيجية مع الصندوق الدولي لتنمية الزراعية واسهامات دعم اليمن بالجانب الزراعي.. مؤكداً ان الحكومة تولي القطاع الزراعي والأمن الغذائي أولوية في حشد التمويل الخارجي للتخفيف من وطأة الازمة الانسانية لاسيما أن 70 بالمائة من السكان يعتمدون على الزراعة.

أشار الدكتور باصهيب، بأن مشروع تنمية سبل العيش الريفي من المشاريع المهمة في التمكين الاقتصادي التي تساهم في تحسين وضع الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين والحد من سوء التغذية..مؤكداً بان الحكومة اليمنية على معالجة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية ودعم القطاع الزراعي وكافة القطاعات الانتاجية بالشراكة مع الشركاء التنمويين.

من جانبه اوضح المدير الإقليمي للايفاد، بان الفريق سيقوم بزيارة ميدانية للمشروع المنفذ في محافظات لحج والضالع وتعز والحديدة وذمار للاطلاع على مستوى الإنجاز.. مؤكداً ان دعم لصندوق لجهود التنمية في اليمن.

في لقاء آخر، بحث الدكتور نزار باصهيب، مع المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسكو لدى دول الخليج واليمن الدكتور صلاح خالد، المشاريع المنفذة من قبل المنظمة خاصة مشروع النقد مقابل العمل وإمكانية دعم المكتبة القانونية لوزارة العدل،مشيراً إلى أهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة، لاضطلاع بدورها وتدخلاته الضرورية والهامة في الحفاظ على التراث الإنساني العالمي.

كما بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي مع الممثل غير المقيم لمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية في اليمن كوتستاتين جروند، أوجه التنسيق والتعاون المشترك في جوانب بناء القدرات ورفع الكفاءات لذوي الاختصاص بالجهات الرسمية عبر البرامج التدريبية بمهارات حقوق الانسان وحل النزاعات.

وناقش باصهيب مع نائب رئيس بعثة اطباء بلا حدود الفرنسية في اليمن هاني المليحي، مجمل تدخلات البعثة في الوقت الراهن ومنها الخدمات الصحية والطبية التي تنفذها البعثة بمستشفى الصداقة بالعاصمة المؤقتة عدن، مثنياً على الدور الكبير الذي قامت بها البعثة خلال فترة الصراع وازمة جائحة كورونا التي مرت بها البلاد .


الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
السفير الأصبحي يبحث مع وزير الإدماج الاقتصادي المغربي تعزيز التعاون الثنائي
السعيدي يشارك في ورشتي نظام المعلومات الصحية والصحة الرقمية بالاردن
عبور 294 شاحنة منفذ الوديعة تحمل مساعدات اغاثية لعدد من المحافظات
وزارة التعليم العالي تعلن تحويل مستحقات المبتعثين للخارج للربع الثاني للعام 2023
الجمعية اليمنية لرياضات وسباقات الصقور تعلن انضمامها رسمياً للاتحاد الدولي للرياضة
لقاء تشاوري في عدن يناقش خطط قطاع تحفيظ القرآن الكريم
اختتام الورشة الخاصة بالمدربين لتشغيل وحدات الزراعة المائية
مناقشة جهود مشروع مسام لتطهير مديريتي بيحان وعسيلان من الألغام
لقاء في مأرب يناقش مشروع دعم تعليم الأطفال في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا