رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 37.658 شهيدا و 86.237 مصابا
اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الى 37.658، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.
البورصة المصرية تربح 22 مليار جنيه في ختام التعاملات
اغلقت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع، حيث ربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات نحو 22 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 1.853 تريليون جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو 57 مليار جنيه، فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 3.3 مليار جنيه.
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تفوز على الباراغواي والبرازيل تكتفي بالتعادل امام كوستاريكا
تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، سلباً في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، امام نظيره منتخب كوستاريكا في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنغلوود بولاية كاليفورنيا، ضمن المجموعة الرابعة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
14 بحثاً وورقة عمل يناقشها المؤتمر الطبي الاول بمأرب في يومه الثاني
[26/05/2024 05:23]
مأرب سبأنت
ناقش المؤتمر الطبي الاول المنعقد في جامعة اقليم سبأ بمحافظة مأرب، اليوم، 14 بحثاً محكماً و 9 اوراق عمل وتقارير حالة ، تركزت جميعها في محور العلوم الطبية السريرية.

وتميز اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر الذي تنظمه كلية الطب بالشراكة مع المجلس اليمني للإختصاصات الطبية، بالمشاركة الخارجية الواسعة للباحثين عبر الاتصال المرئي، من دول شقيقة وصديقة، حيث قدم ستة باحثون من جامعات في المملكة العربية السعودية، وقطر، و جمهورية الصين الشعبية، وتركيا، كما قدم باحثون اخرون اوراق عملهم وتقارير الحالة من مصر والجزائر والسودان وبريطانيا.

وكانت الابحاث واوراق العمل التي نوقشت خلال جسات ثلاث، ادارها الدكتورة أماني الهواري، والدكتور عبدالله ناجديب، والدكتورة جميلة الربيعي، والدكتورة نوال السقاف، تمحورت عناوينها في طب الأطفال، والطب الباطني، وعلم وظائف الأعضاء والاشعة، والجديد في مرض التوحد، الى جانب الذكاء الاصطناعي واستخدامه في المجال الصحي، واخلاقيات البحث العلمي.

كما ركزت تقارير الحالة على استخدامات واثار الأدوية المضادة، وتقييم وقاية القلب، و الأدبيات الطبية، والمضاعفات العصبية النادرة للقيء الحملي، والإدارة الناجحة لإلتواء الرحم المتكرر، فضلا عن تقارير الحالة المتعلقة بتوصيف المركبات والأحماض وتأثيراتها، و الولادة القيصرية وانقطاع الطمث.


رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
وزير الخارجية يصل العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية
منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي في مستهل مشواره في بطولة غرب آسيا تحت 19 عاما
وكيل شبوة يناقش مع المجلس اليمني للتخصصات الطبية إنشاء مراكز تدريبية في المحافظة
الارياني يشيد بالإجماع الشعبي الرافض لإحياء مليشيا الحوثي "يوم الخرافة"
الوزير السقطري يتفقد سير العمل هيئة المصائد في سقطرى
محافظ سقطرى يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المرافق
أمين عام محلي حضرموت يناقش مشروع تحديث نظم المعلومات لتعزيز الشفافية
إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة ومناقشة تحضيرات إختبارات الثانوية بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا