محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة ويناقشان سبل تعزيز كهرباء الوادي
اطلع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ووزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، على سير العمل في شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز في محافظة حضرموت.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 19 مواطناً فلسطينياً، بعد حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
بنك انجلترا يبقي معدل الفائدة عند 5.25 بالمائة للمرة السابعة
أبقى بنك إنجلترا معدل الفائدة دون تغيير عند 5.25 بالمائة للمرة السابعة على التوالي، على الرغم من تباطؤ معدل التضخم عند المستهدف البالغ 2 بالمائة.
سلوفينيا تتعادل مع صربيا ضمن المجموعة الثالثة من منافسات (يورو 2024)
تعادل منتخب سلوفينيا امام نظيره الصربي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من منافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل في عدن وفد منظمة اليونسكو
[26/05/2024 12:55]
عدن- سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن، وفد منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" الذي يزور عدن حالياً برئاسة مدير المكتب الإقليمي لدول الخليج واليمن صلاح خالد.

جرى خلال اللقاء، مناقشة مجالات التعاون المشترك بين اليمن واليونسكو، وآليات تطويرها، خاصة في الجوانب التعليمية والثقافية، والمجال الثقافي، والحفاظ على التراث الإنساني، وحماية المدن التاريخية والمعالم الاثرية والتي تعرضت للتخريب والتدمير جراء حرب مليشيا الحوثي الإرهابية.

ورحب دولة رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بوفد اليونسكو والدور الذي تقوم به في دعم المشاريع التعليمية والثقافية والحفاظ على التراث والمدن والتاريخية في اليمن، والحرص على تطوير مجالات التعاون.. معرباً عن تطلع الحكومة الى دعم أكبر من اليونسكو للتعليم في اليمن والذي تأثر جراء الحرب الحوثية، وتطوير المناهج التعليمية التي تعرضت للتغيير الممنهج لغرس ثقافة الكراهية والتطرف في نفوس الأطفال بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، وكذا من خلال المراكز الصيفية التي تقيمها.

وكشف الدكتور احمد عوض بن مبارك، عن خطط الحكومة لإدراج مدينة عدن في قائمة التراث العالمي، وتطلعها لدعم اليونسكو في هذا الجانب، نظراً لما للمقومات التي تتمتع بها المدينة متعددة الثقافات وهويتها الحضارية والتاريخية العريقة.

واطلع رئيس الوزراء من رئيس وفد اليونسكو، على مشاريع المنظمة التي تنفذها في اليمن والحرص على تطوير مجالات التعاون مع الحكومة وتفعيل عدد من المشاريع والخطط في الجوانب الثقافية والتعليمية.. مؤكدا ان لدى اليونسكو خطة لمدة عشرة أعوام لتطوير قطاع التعليم في اليمن، والاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر لمساعدة اليمن في هذا الجانب.


رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الاسبق علي ناصر محمد
رئيس هيئة الأركان يتفقد أوضاع الجرحى ويزور مقبرة الشهداء في مأرب
طارق صالح يعايد المرابطين في محور البرح ويتفقد جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا