العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة على أهمية تعزيز التماسك والتلاحم الاجتماعي، والتعاون والصمود في وجه التحديات، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية المكتسبات.
رئيس الوزراء الجزائري يدعو الناخبين إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية
دعا رئيس الوزراء الجزائري نذير العرباوي، الناخبين الى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين بينهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون.
"ستاندرد اند بورز" ترفع التصنيف الائتماني للأردن الى BB لأول مره منذ 21 عاما
رفعت وكالة ستاندرد اند بورز، التصنيف الائتماني السيادي للمملكة الاردنية الهاشمية طويل الأجل بالعملة المحلية والأجنبية من B+ الى BB- مع نظرة مستقبلية مستقرة.
أوزبكستان تستضيف منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024
تستضيف أوزبكستان، السبت المقبل، منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024، بمشاركة 336 لاعباً يمثلون 24 دولة، بما في ذلك أربع دول تظهر في كأس العالم لكرة الصالات لأول مرة وهي: أفغانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تشدد على ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع
[26/05/2024 11:12]
القاهرة - سبأنت
شددت جامعة الدول العربية، على ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع والاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية الكامنة في المنطقتين العربية والإفريقية.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية بالجامعة خالد المنزلاوي، خلال الاحتفال الذي نظمته الجامعة ووزارة الخارجية المصرية والاتحاد الإفريقي بمناسبة مرور 60 عاما على ذكرى عقد قمة منظمة الوحدة الإفريقية في القاهرة " إن التعاون العربي - الإفريقي المتجذر يؤكد ترابط الشعوب العربية والإفريقية حضاريا وثقافيا وانسانيا وتجاريا على مر التاريخ "خلق على إثره تضامنا سياسيا عميقا بين الطرفين".

وأضاف المنزلاوي "أن الجامعة العربية تعمل بتناغم وبشكل متوافق مع الاتحاد الإفريقي نحو بناء شراكة عربية - إفريقية ذات أبعاد وأهداف إستراتجية واعدة لبناء السلام والأمن في دول المنطقتين".

وأكد على أهمية تخطي المجتمع الدولي والقوى الدولية المؤثرة الحسابات السياسية والمعايير المزدوجة في التعامل مع الأزمات الدولية والاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية والقانونية المنوطة بها في مواجهة مماسارت الاحتلال الإسرائلي الهمجية..معرباً عن تقديره موقف جنوب إفريقيا إزاء نصرة القضية الفلسطينية.

فيما أكد نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الإفريقية حمدي لوزا، في كلمة مماثلة التزام مصر الدائم بتعزيز المصالح الإفريقية ودعم السلام والأمن في القارة ..مشيرا إلى دعم مصر حركات التحرر الإفريقية خلال فترة النضال ضد الاستعمار..مجدداً تعاون بلاده مع الاتحاد الإفريقي ومجلس السلم والأمن الإفريقي لتعزيز السلام مستعرضا المبادرات التي اتخذتها مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الإفريقي إضافة إلى الخطوات التي تحققت في إطار مبادرة "إسكات البنادق".

من جهته اعتبر ممثل مفوضية الاتحاد الإفريقي تورتيدا راتيباي في كلمته، أن إفريقيا تبقى اليوم مسرحا للمشكلات الجيوسياسية..مشيرا في ذات الوقت إلى الحرب الدائرة في قطاع غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني..موضحآً إن الاحتفال بالذكرى الـ 60 يأتي في إطار الدور الذي قامت به مصر من أجل تحرير القارة الإفريقية.

وتناقش الاحتفالية المقامة في القاهرة التحديات الأمنية المعقدة التي تواجه القارة الأفريقية وتشمل التهديدات والصراع المسلح والإرهاب وتغير المناخ وغيرها، وتستعرض الجهود الحالية التي يبذلها الاتحاد الإفريقي لمعالجة بيئة التهديد التي تواجه القارة الإفريقية والأساليب الجديدة لتعزيز السلام والحفاظ عليه وبنائه وسبل تحقيق الأمن والتنمية في القارة.


رئيس الوزراء الجزائري يدعو الناخبين إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية
منظمة التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل ناشطة أميركية برصاص قوات الاحتلال
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 40,939 شهيدا و94,616 مصابا
زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا
الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق ومحاسبة جنود الاحتلال في مقتل ناشطة أميركية بالضفة
10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة
الجزائريون يتوجهون الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
مصرع شخصين وإصابة 92 آخرين جراء إعصار "ياغي" جنوب الصين
رابطةُ العالم الإسلامي تدين القصف الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب غزة
مقتل متضامنة امريكية برصاص قوات الاحتلال جنوب نابلس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا