رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير محمد طه مصطفى يقدم أوراق أعتماده سفيراً لبلادنا لدى مملكة بلجيكا
[16/11/2016 05:10]
بروكسل-سبأنت

قدم السفير محمد طه مصطفى اليوم الأربعاء ، لجلاله الملك فيليب ملك بلجيكا، أوراق اعتماده سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلادنا لدى مملكة بلجيكا الصديقة.

وبعد مراسم تقديم أوراق الاعتماد، نقل السفير محمد طه ،لملك بلجيكا فيليب تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب البلجيكي الصديق المزيد من التقدم والازدهار .

وأكد السفير محمد طه مصطفى حرص بلادنا على تنمية وتطوير العلاقات مع مملكة بلجيكا بما يعزز أواصر الصداقة والتعاون، وبذل كافة الجهود الممكنة لتعزيز تلك العلاقات في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين .

واستعرض السفير مصطفى الوضع الحالي في بلادنا وقدم نبذه عن تطور الأوضاع وما آلت إليه ..مشيراً الى انه كان لدينا عملية سياسية وفقاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وكانت العملية السياسية تسير بشكل جيد إلى أن حصل الانقلاب على الشرعية الدستورية وعلى كل ما أنجز في فترة الحوار من إقرار للدستور والوصول إلى دولة اتحادية تقوم على المواطنة المتساوية والمشاركة في السلطة والثروة .

واوضح السفير أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قوضوا مسار العملية العملية السياسية وادخلوا البلد في دوامة الحرب، بالإضافة إلى ما يقومون به من عدوان على الشعب اليمني وتدمير لاستقراره ورفض لكل عروض السلام وتطبيق للمرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون الخليجي والياتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216..مبينا ان الحكومة تسعى جاهدة لإيقاف الحرب وعوده المسار السلمي القائم على المرجعيات الثلاث. 

من جانبه رحب ملك بلجيكا بالتعيين وتسلم أوراق الاعتماد ، وطلب من السفير نقل تحياته لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..متمنيا للشعب اليمني عودة السلام والاستقرار.

وأشاد الملك فيليب بالعلاقات القائمة بين مملكة بلجيكا وبلادنا..متمنيا للسفير كل التوفيق في مهام عمله الجديدة..مؤكداً حرص بلجيكا على إحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن واستعدادهم لتقديم كافة اوجه الدعم لبلادنا على كافة الأصعدة بما يلبي طموحات البلدين الصديقين .

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد سكرتير ثاني حنان الوريث، وسكرتير ثاني أحلام المفلحي.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا