رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 37.658 شهيدا و 86.237 مصابا
اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الى 37.658، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.
البورصة المصرية تربح 22 مليار جنيه في ختام التعاملات
اغلقت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع، حيث ربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات نحو 22 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 1.853 تريليون جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو 57 مليار جنيه، فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 3.3 مليار جنيه.
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تفوز على الباراغواي والبرازيل تكتفي بالتعادل امام كوستاريكا
تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، سلباً في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، امام نظيره منتخب كوستاريكا في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنغلوود بولاية كاليفورنيا، ضمن المجموعة الرابعة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز الملك سلمان للاغاثة يدعو إلى تأسيس مجلس طيران إنساني عالمي
[21/05/2024 12:31]
الرياض - سبأنت
دعا المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، المجتمع الدولي إلى تأسيس مجلس طيران إنساني عالمي، يجمع بين مجتمع الطيران والمنظمات الإنسانية وحكومات الدول، لتسهيل وحماية المساعدات الإنسانية التي تُنقل جوا.

وقال خلال مشاركته، اليوم، في جلسة حوارية بعنوان (الطيران - شريان حيوي للجهود الإنسانية) ضمن فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024م في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض "أن جميع البرامج يجب أن تكون محمية بموجب القانون الإنساني الدولي".

واضاف وفقاً لوكالة الانباء السعودية (واس) "ان مجلس الطيران الإنساني العالمي المقترح سيساعد في تسهيل تقديم المساعدات الإنسانية بثلاث طرق، الأولى عن طريق ضمان الوصول غير المقيد إلى المطارات وممرات الطيران ومرافق التزود بالوقود للطائرات التي تنقل المساعدات؛، والثانية بواسطة إلغاء جميع الرسوم والضرائب على الطائرات التي تنقل المساعدات، والثالثة عن طريق تبسيط تقديم المساعدات، حيث سيؤدي إلغاء الرسوم إلى خفض التكاليف مما يساعد في سد فجوة التمويل الإنساني".

وأوضح الدكتور الربيعة أن مركز الملك سلمان للإغاثة استفاد من الطيران لتقديم الإمدادات الصحية الحيوية والمساعدات في مناطق الأزمات، وقد دعمت الجسور الجوية التي سيّرها المركز إلى قطاع غزة حتى الآن بـ 50 رحلة جوية من الرياض إلى العريش في مصر، وإلى السودان بأكثر من 20 رحلة جوية، كما تم تقديم مساعدة حيوية لضحايا الزلازل في تركيا وسوريا، بالإضافة إلى إرسال الجسر الجوي إلى أوكرانيا عبر 21 طائرة محملة بالمساعدات الأساسية إلى المدن الحدودية في بولندا.


ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 37.658 شهيدا و 86.237 مصابا
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 25 فلسطينياً من الضفة
المسبار الصيني يعود الى الأرض حاملاً اول عينات من الجانب البعيد للقمر
مجلس الامن يعقد جلسة حول الحالة في الشرق الأوسط وقضية فلسطين
سيئول: كوريا الشمالية أرسلت نحو 350 بالوناً محملاً بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية
منظمة إنقاذ الطفولة: 21 ألف طفل مفقود في قطاع غزة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37,626 شهيداً و 86,098 مصابا
مملكة البحرين تفوز باستضافة كونجرس الجمعية الدولية للمعارض (UFI)
الجامعة العربية: المنتدى العربي - الصيني يشكل منصة شاملة وفعالة للحوار والتعاون بين الجانبين
زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب إقليم بابوا غرب إندونيسيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا