محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة ويناقشان سبل تعزيز كهرباء الوادي
اطلع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ووزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، على سير العمل في شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز في محافظة حضرموت.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 19 مواطناً فلسطينياً، بعد حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي بدعم تفاؤل خفض الفائدة
تتجه أسعار الذهب، اليوم الجمعة، لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، مدفوعة بالطلب على أصول الملاذ الآمن ،وتزايد الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.
يورو 2024: منتخب اسبانيا يتأهل للدور الـ 16 بفوزه على نظيره الإيطالي
فاز منتخب إسبانيا على نظيره الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، على ملعب فيلتينس أرينا في غيلسنكيرشن، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة حالياً في المانيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الحج والعمرة السعودية تدعو ضيوف الرحمن للاستعداد المبكر لرحلة حج ميسرة تفادياً للمتاعب
[20/05/2024 05:10]
مكة المكرمة- سبأنت
حثت وزارة الحج والعمرة السعودية، ضيوف الرحمن الذين يحملون تأشيرة حج، أو لديهم تصريح حج عبر منصة (نسك) إلى الاستعداد المبكر لرحلة حج ميسّرة، وتفادياً للتعرض لأية متاعب خلالها، وذلك من خلال اتباع النصائح والإرشادات التوعوية المقدمة من الوزارة أو من خلال الهيئات الرسمية المختصة ببلدانهم.

وقدمت الوزارة في سلسلة منشورات على حساباتها على شبكة التواصل الاجتماعي، حزمة من النصائح تعين الحجاج على الاستعداد الجيد بما يجنبهم مشقة السفر.

وتضمنت النصائح الاستعداد قبل وقت كاف من الرحلة والتخفف من الأمتعة بقدر الإمكان، والالتزام بأوزان ومواصفات الأمتعة والذهاب إلى المطار في الموعد المحدد والتأكد من وثائق السفر قبل التحرك إلى المطار.

كما نصحت الوزارة، الحجاج بالاستعداد البدني لتفادي الإجهاد في الحج، ودعتهم قبل القدوم إلى استكشاف الرحلة والمناسك، والتعرف على مسافات المشاعر المقدسة، وممارسة الرياضة يوميا وتجنب الأعمال الشاقة، كما دعتهم أثناء أداء المناسك إلى ارتداء أحذية رياضية أو طبية وتجنب المأكولات الدسمة وأخذ راحة كافية بعد النسك وشرب كمية كافية من السوائل

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت الأسبوع الماضي حملة توعوية وتثقيفية دولية بـ 15 لغة، عبر وسائل الإعلام الرقمية والتقليدية وفي المطارات في 20 دولة والتنسيق مع المراكز والشخصيات الإسلامية، لتوعية ضيوف الرحمن، بأنظمة الحج وأهمية الالتزام بها لأداء مناسكهم بسلاسة ويسر، وتجنب أداء المناسك دون تصريح أو تأشيرة حج..مشيرة إلى أن جميع أنواع التأشيرات كالعمرة والزيارة و السياحة والترانزيت لا تمنح حاملها الحق في أداء مناسك الحج.


مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
ارتفاع حصيلة عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37431
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية
السعودية تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم
الصين تُفعل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع لمواجهة الفيضانات
كندا تدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية
(إيسيسكو) تدعو الى التضامن وتعزيز الجهود لضمان كرامة اللاجئين في جميع أنحاء العالم
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37396 شهيداً و 85523 مصابا
سيريل رامافوسا يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لجنوب افريقيا لفترة ثانية
حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات الثلاث ومنى تودع ضيوفها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا