رئيس مجلس القيادة يبحث وامين عام الأمم المتحدة الوضع الانساني وجهود احلال السلام في اليمن
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي، وعثمان مجلي في نيويورك، الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للبحث في مستجدات الوضع اليمني، وذلك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان السعودية إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"
رحبت رابطة العالم الإسلامي، بإعلان المملكة العربية السعودية إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وكالة "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان الى" BBB-"
رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" في تقرير تصنيفها الائتماني الثاني عن سلطنة عُمان إلى "BBB-" من "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تحسن الأداء المالي للدولة.
أتلتيكو مدريد يفوز على سيلتا فيغو بهدف في الدوري الإسباني
فاز أتلتيكو مدريد على سيلتا فيغو بهدف دون رد في ختام مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الحج والعمرة السعودية تدعو ضيوف الرحمن للاستعداد المبكر لرحلة حج ميسرة تفادياً للمتاعب
[20/05/2024 05:10]
مكة المكرمة- سبأنت
حثت وزارة الحج والعمرة السعودية، ضيوف الرحمن الذين يحملون تأشيرة حج، أو لديهم تصريح حج عبر منصة (نسك) إلى الاستعداد المبكر لرحلة حج ميسّرة، وتفادياً للتعرض لأية متاعب خلالها، وذلك من خلال اتباع النصائح والإرشادات التوعوية المقدمة من الوزارة أو من خلال الهيئات الرسمية المختصة ببلدانهم.

وقدمت الوزارة في سلسلة منشورات على حساباتها على شبكة التواصل الاجتماعي، حزمة من النصائح تعين الحجاج على الاستعداد الجيد بما يجنبهم مشقة السفر.

وتضمنت النصائح الاستعداد قبل وقت كاف من الرحلة والتخفف من الأمتعة بقدر الإمكان، والالتزام بأوزان ومواصفات الأمتعة والذهاب إلى المطار في الموعد المحدد والتأكد من وثائق السفر قبل التحرك إلى المطار.

كما نصحت الوزارة، الحجاج بالاستعداد البدني لتفادي الإجهاد في الحج، ودعتهم قبل القدوم إلى استكشاف الرحلة والمناسك، والتعرف على مسافات المشاعر المقدسة، وممارسة الرياضة يوميا وتجنب الأعمال الشاقة، كما دعتهم أثناء أداء المناسك إلى ارتداء أحذية رياضية أو طبية وتجنب المأكولات الدسمة وأخذ راحة كافية بعد النسك وشرب كمية كافية من السوائل

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت الأسبوع الماضي حملة توعوية وتثقيفية دولية بـ 15 لغة، عبر وسائل الإعلام الرقمية والتقليدية وفي المطارات في 20 دولة والتنسيق مع المراكز والشخصيات الإسلامية، لتوعية ضيوف الرحمن، بأنظمة الحج وأهمية الالتزام بها لأداء مناسكهم بسلاسة ويسر، وتجنب أداء المناسك دون تصريح أو تأشيرة حج..مشيرة إلى أن جميع أنواع التأشيرات كالعمرة والزيارة و السياحة والترانزيت لا تمنح حاملها الحق في أداء مناسك الحج.


7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب قبالة ولاية أوريغون الامريكية
رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان السعودية إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"
مجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط
اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية بشأن غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة
زلزالٌ بقوة 4.7 درجات يضرب سواحل نيكاراغوا
الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لوقف التصعيد الإجرامي الإسرائيلي في المنطقة
شهداء وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على قطاع غزة
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 41495 شهيدًا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا