محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة ويناقشان سبل تعزيز كهرباء الوادي
اطلع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ووزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، على سير العمل في شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز في محافظة حضرموت.
الامم المتحدة تؤكد على أهمية التعاون من أجل التصدي للتهديدات المتصاعدة في الفضاء السيبراني
أكد امين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش ، أهمية التعاون الدولي من أجل التصدي للتهديدات المتصاعدة في الفضاء السيبراني، والجرائم السيبرانية، وتسليح الأدوات الرقمية.
8.5 بالمائة نموا في إجمالي أصول المؤسسات المالية الصينية
ارتفع إجمالي أصول المؤسسات المالية في الصين، إلى 476.49 تريليون يوان (حوالي 66.93 تريليون دولار أمريكي) حتى نهاية مارس الماضي.
يورو 2024: منتخب اسبانيا يتأهل للدور الـ 16 بفوزه على نظيره الإيطالي
فاز منتخب إسبانيا على نظيره الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، على ملعب فيلتينس أرينا في غيلسنكيرشن، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة حالياً في المانيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: ممارسات مليشيات الحوثي تهدد التنوع الثقافي في اليمن
[20/05/2024 04:57]
عدن - سبأنت
أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، على أهمية التنوع الثقافي كركيزة أساسية لتحقيق التفاهم والاحترام المتبادل بين الشعوب، كونه يعد أحد أعظم ثروات البشرية، وحمايته ليس مجرد واجب أخلاقي، بل ضرورة لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية المستدامة.

وبمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية، قال معمر الإرياني "نجد أنفسنا وسط هذا الاحتفال العالمي أمام تحديات كبيرة تهدد هذا التنوع، من أبرزها الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، والتي تستهدف بوحشية جميع أشكال التنوع الثقافي".

وأشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي عمدت منذ انقلابها إلى تدمير المدارس والمساجد والمواقع الثقافية، وفرضت رؤيتها الأحادية القسرية، ما يعد انتهاكاً صارخاً للقيم الإنسانية والقوانين الدولية.

ولفت الارياني الى ان مليشيا الحوثي مستمرة في حملاتها العدوانية ضد المجتمعات اليمنية المتنوعة، بما في ذلك الاعتداء على الأقليات الدينية والتضييق على الحريات الثقافية والفكرية، إن هذه الجرائم لا تقتصر على القمع المباشر بل تمتد إلى محاولات طمس الهوية الثقافية للشعب اليمني من خلال تدمير التراث الثقافي والمواقع التاريخية.

ودعا الارياني المجتمع الدولي والمنظمات المعنية إلى اتخاذ موقف حازم إزاء هذه الانتهاكات، والعمل على حماية التراث الثقافي اليمني وضمان حق الشعب اليمني في التنوع الثقافي..منوها إلى إن الحفاظ على التنوع الثقافي يتطلب جهوداً مشتركة وإرادة دولية قوية لمحاسبة مرتكبي الجرائم وحماية المجتمعات المتضررة، التزاما بدعم هذا الهدف النبيل والعمل سوياً من أجل عالم يحترم ويحتفي بتنوعه الثقافي.


تدشين حملات النظافة المجتمعية في مديرية الخوخة
محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة ويناقشان سبل تعزيز كهرباء الوادي
رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
منظمة تجديد توزع أضاحي لـ 200 أسرة في عدن بدعم من الهلال الأحمر التركي
14 ألف حاج يمني يغادرون مكة المكرمة بعد أدائهم مناسك الحج
السفير الميتمي يبحث مع مسؤول صيني مجالات التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك
الارياني: إطلاق مليشيا الحوثي صواريخ باليستية من وسط الاحياء السكنية يعرض حياة المدنيين للخطر
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
الوزير البكري يطلع على استعدادات منتخب الشباب لبطولة غرب آسيا الثالثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا