محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة ويناقشان سبل تعزيز كهرباء الوادي
اطلع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ووزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، على سير العمل في شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز في محافظة حضرموت.
الامم المتحدة تؤكد على أهمية التعاون من أجل التصدي للتهديدات المتصاعدة في الفضاء السيبراني
أكد امين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش ، أهمية التعاون الدولي من أجل التصدي للتهديدات المتصاعدة في الفضاء السيبراني، والجرائم السيبرانية، وتسليح الأدوات الرقمية.
الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي بدعم تفاؤل خفض الفائدة
تتجه أسعار الذهب، اليوم الجمعة، لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، مدفوعة بالطلب على أصول الملاذ الآمن ،وتزايد الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.
يورو 2024: منتخب اسبانيا يتأهل للدور الـ 16 بفوزه على نظيره الإيطالي
فاز منتخب إسبانيا على نظيره الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، على ملعب فيلتينس أرينا في غيلسنكيرشن، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة حالياً في المانيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي الى الحفاظ على التنوع الثقافي
[20/05/2024 02:56]
القاهرة - سبأنت
دعا الأمين العالم المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية لجامعة الدول العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، المجتمع الدولي الى الحفاظ على التنوع الثقافي وتعزيزه والتشجيع على التبادل الثقافي.

وقالت أبو غزالة في بيان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتنوع الثقافي الذي يصادف 21 مايو " ان دعوة الجامعة لدعم الحوار والتنمية هي رسالة باعتبارها مرآة عاكسة لطبيعة العلاقات السياسية العربية البينية وتطويرها لتعزيز الحوار والتنمية والسلم والازدهار في المنطقة العربية والعالم بأسره".

واضافت " تم تشكيل الاستراتيجية بمبادرة الدول العربية وأقرها وزراء الخارجية العرب عام 2016 ما يعكس الالتزام بمفهوم تحالف الحضارات ومواجهة التصادم والسعي الى دعم الحوار الثقافي والتعايش السلمي، وان الاستراتيجية تتماشى مع مبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات وتتفق مع أهدافها وتعبر عن الطموح العربي ورؤية الجانب العربي في هذا الخصوص".

واكدت على أهمية حوار الحضارات والثقافات كحجر زاوية في بناء تنوع ثقافي متناغم وتعزيز السلم والأمن العالميين..مشيرة الى دور الجامعة في تعزيز التنوع الثقافي وبناء جسور التواصل بين الثقافات المختلفة ما يسهم بمكافحة التعصب والتمييز العنصري.. معتبرة ان الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات تعكس الاهتمام بالجهود الجماعية لتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب.


الامم المتحدة تؤكد على أهمية التعاون من أجل التصدي للتهديدات المتصاعدة في الفضاء السيبراني
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
ارتفاع حصيلة عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37431
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية
السعودية تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم
الصين تُفعل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع لمواجهة الفيضانات
كندا تدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية
(إيسيسكو) تدعو الى التضامن وتعزيز الجهود لضمان كرامة اللاجئين في جميع أنحاء العالم
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37396 شهيداً و 85523 مصابا
سيريل رامافوسا يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لجنوب افريقيا لفترة ثانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا