رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يصل مأرب ويشيد بجهود السلطة المحلية في تطبيع الاوضاع
[15/11/2016 03:12]


مأرب ـ سبأنت

وصل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وعدد من أعضاء الحكومة، الى محافظة مأرب للاطلاع على اوضاع المحافظة، ومتابعة سير الجهود المبذولة من قيادة السلطة المحلية في تطبيع الاوضاع والنجاح المحقق في الجوانب الامنية والخدمية والاقتصادية.

وسيلتقي رئيس الوزراء خلال الزيارة بقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والامنية والفعاليات السياسية والاجتماعية بالمحافظة، كما سيزور الجرحى والمصابين في معارك الدفاع عن الوطن من المليشيا الانقلابية، ومتابعة التقدم الميداني المستمر لابطال الجيش والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في استكمال تحرير بقية مناطق اقليم سبأ.

وأشاد رئيس الوزراء في تصريح صحفي أدلى به لوسائل الاعلام فور وصوله، بالنموذج المميز الذي قدمته السلطة المحلية بمحافظة مأرب في تكريس هيبة الدولة ومؤسساتها وتسيير اعمال المواطنين، وتطبيق خطة أمنية متماسكة لضبط الاوضاع وإجهاض محاولات المليشيا الانقلابية في زعزعة الامن والاستقرار.

وأكد ان هذا النهج هو ما تحرص الحكومة على ان يكون سائدا في كافة المحافظات المحررة بما في ذلك نموذج التعايش الاجتماعي.. منوها باحتضان محافظة مأرب لجميع ابناء اليمن النازحين والمهجرين من مناطقهم جراء بطش وصلف المليشيا الانقلابية، ما يثبت قدرة أبناء الوطن على التوحد والاصطفاف كبنيان مرصوص في مواجهة التحديات التي تهدد مصيره ومستقبل اجياله القادمة والمتطلعة ليمن اتحادي جديد ومزدهر.

وثمن بن دغر، عاليا البطولات الخالدة التي يجترحها الجيش والمقاومة الشعبية واستمرار تقدمهم الميداني وانتصاراتهم المتوالية لدفن المشروع الانقلابي واجندته الطائفية المرفوضة والدخيلة على اليمن وشعبها، الذي يرفض تحويل بلاده الى ساحة للعبث الطائفي أو منصة لاستهداف دول الجوار واقلاق العالم خدمة لمشاريع اقليمية تخريبية معروفة.. مؤكدا ان تلك المخططات التخريبية باءت بالفشل وباتت تلفظ انفاسها الاخيرة بفضل تكاتف اليمنيين والدعم والمساندة الاخوية من دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

وجدد رئيس الوزراء، التاكيد على حرص الدولة والحكومة الشرعية على حقن الدماء وتحقيق السلام الشامل والعادل وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، لكنها في ذات الوقت لن تستطيع القفز على الارادة الشعبية المعبر عنها في الفعاليات الجماهيرية الحاشدة في غالبية المحافظات والرافضة لخارطة الطريق المخالفة لهذه المرجعيات وشرعنة الانقلاب الذي عاث فسادا وتدميرا وارتكب ابشع جرائم القتل والانتهاكات والتهجير والاختطاف بحق ابناء الشعب اليمني على امتداد الوطن.

وكرر دعوته للمليشيا الانقلابية لمراجعة مواقفها ووقف الجرائم الوحشية التي ترتكبها بحق الشعب اليمني، وعدم البقاء طويلا في غياهب الاستقواء الوهمي والذهاب بعيدا في المأزق الذي أوقعت نفسها فيه، وان تقرأ جيدا الاجماع الاقليمي والدولي الرافض والمستنكر لما تقوم به والداعي الى تخليها عن السلاح وتسليم مؤسسات الدولة وانهاء كافة مظاهر الانقلاب.

وأشار بن دغر الى ان الحكومة تتفهم معاناة ابناء شعبها والثمن الباهظ الذي دفعوه للتصدي للانقلاب وافشال مشروعه التدميري، وما ترتكبه تلك المليشيات من جرائم حرب وانتهاكات سافرة بحق المدنيين في المناطق التي لازالت تحت سيطرتها .. مؤكدا ان الحكومة ستقوم بواجبها ومسؤولياتها تجاه جميع ابناء الشعب اليمني دون استثناء، وستعمل بكل السبل والوسائل لرفع معاناتهم القائمة في الجوانب الانسانية والخدمية والمعيشية.

ولفت رئيس الوزراء في ختام تصريحه، الى ما تبذله الحكومة ومؤسساتها من جهود في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة لتفعيل اداء مؤسسات الدولة وترسيخ الامن والاستقرار وتطبيع الاوضاع واطلاق عجلة بدء اعادة الاعمار والتعامل مع المشكلات التي يواجهها المواطن في المجالات المعيشية والخدمية.

يرافق رئيس الوزراء كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدينة عبدالعزيز جباري و وزيرا الصحة الدكتور ناصر باعوم و الكهرباء المهندس عبدالله الاكوع و وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل و نائب وزير النفط الدكتور أحمد باصريح و المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.



رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا