السقطري يبحث مع مدير الايفاد مستوى تنفيذ مشاريع قطاعي الزراعة والأسماك
بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الايفاد) برئاسة المدير القُطري للصندوق المهندس توفيق الزبري، مستوى تنفيذ المشاريع في قطاعي الزراعة والأسماك، وأوجه القصور والسلبيات للمشاريع الجاري تنفيذها خاصة في القطاع الزراعي، وتقييم مستوئ الاستجابة في تقديم الدعم للتدخلات من قبل الجهات المانحة.
امير قطر يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي تطورات الأوضاع في قطاع غزة
بحث امير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
بنك الكويت المركزي يخصص إصدار سندات وتورق بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم، تخصيص إصدار سندات وتورق بقيمة 240 مليون دينار كويتي، اي مايعادل نحو 792 مليون دولار أمريكي.
برشلونة يفوز على إشبيلية في ختام الدوري الإسباني
حقق فريق برشلونة الفوز على مضيفه إشبيلية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، بمدينة إشبيلية في ختام مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المملكة المتحدة تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن
[15/05/2024 04:10]
لندن - سبأنت :
أعلنت المملكة المتحدة اليوم الأربعاء تعزيز تمويل المساعدات للمساهمة في توفير غذاء لإكثر من 850 الف شخص في اليمن.

وقال بيان لوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، أن من شأن رصد مبلغ 139 مليون جنيه إسترليني سوف يقدم من خلال شركاء مثل برنامج الأغذية العالمي واليونيسيف ومنظمات آخرى أن يساعد في إنقاذ الأرواح في اليمن من خلال دعم تقديم خدمات حيوية، موضحاً أن المملكة المتحدة ستقدم تحويلات نقدية للمساعدة في توفير الغذاء إلى ما يصل 864 الف شخص ودعم 500 من مراكز الرعاية الصحية بتوفير الأدوية واللقاحات والمكملات الغذائية التي يحتاجون إليها لعلاج 700 الف طفل ممن يعانون من سوء التغذية.

وأشار البيان إلى أن الشعب اليمني يعاني واحدة من أسوأ الازمات الإنسانية في العالم خاصة بعد منع ميليشيا الحوثي الإرهابية وصول المساعدات إلى من هم في اشد الحاجة إليها وهاجموا البنية التحتية النفطية وحرموا الحكومة اليمنية من مصدر رئيسي للإيرادات.

وتطرق البيان إلى التأثيرات السلبية للهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر الأمر التي تهدد برفع تكاليف الإمدادات الغذائية والمساعدات الإنسانية في المنطقة ويؤثر على الشعب اليمني، موضحاً أن اليمن يستورد أكثر من 70 بالمائة من المواد الغذائية الأساسية عبر موانئ البحر الأحمر.

وقدمت المملكة المتحدة لليمن منذ العام 2015 أكثر من مليار جنيه إسترليني من المساعدات، فيما سعت البرامج الإنسانية البريطانية العام الماضي إلى توفير الغذاء لما لا يقل عن 100 الف شخص شهرياً بالإضافة إلى دعم 400 من مراكز الرعاية الصحية وعلاج 22 الف طفل ممن يعانون من سوء التغذية.


السقطري يبحث مع مدير الايفاد مستوى تنفيذ مشاريع قطاعي الزراعة والأسماك
رئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الختامية للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر
تدشين برنامج التوجيه المعنوي لمنتسبي الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة
وكيل مأرب يطلع على سير العمل في قسم النساء في الاحوال المدنية بعد تأهيله
تدشين إجراءات التنسيق والقبول بجامعة المهرة للعام الجامعي 2024- 2025م
رئيس هيئة التشاور والمصالحة يستقبل سفيرة مملكة هولندا
مؤتمر طبي يوصي بإنشاء مركز متخصص لعلاج الاورام في مأرب
الوكيل العامري يبحث تدخلات منظمة الأغذية بوادي وصحراء حضرموت
رئيس مجلس الوزراء يصل الامارات في زيارة رسمية
اليمن يشارك في المؤتمر العربي الـ 22 لرؤوساء المؤسسات العقابية والاصلاحية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا