رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يلقي كلمة في اجتماع الدول الـ 17 بمقر مجلس التعاون الخليجي
[12/08/2015 04:02]
الرياض-سبأنت
ألقى نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء الأخ خالد محفوظ بحاح كلمة في اجتماع الدول السبعة عشر بمقر مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض.

وتحدث نائب رئيس الجمهورية في كلمته عن خمسة محاور أساسية حيث كان المحو رالاول الذي تحدث به هو الوضع الإنساني الذي تشهده عدن وغيرها من المناطق التي تم استعادتها وتحريرها من مليشيات الحوثي وصالح .

واشار بأن حجم الدمار الذي شهدته عدن لايمكن ان يتصوره أحد فهو كارثي ويضع الحكومة أمام تحدي كبير لإستعادة الحياة فيها، غير أن ذلك سيكون ممكنا بتظافر جهود جميع الدول الشقيقة والصديقة.

كما تحدث عن أولويات المرحلة القادمة في ضرورة التسريع بكل الجهود الإنسانية والإغاثية فالحلول السياسية قد تستغرق فترة من الزمن، غير أن الوضع الإنساني والصحي لا يحتمل التأخير ولو ليوم واحد.

وأضاف نائب رئيس الجمهورية بأن تلك المناطق التي تم تحريرها وإستعادتها تضع من كان يقف خلف تدميرها وقتل الأبرياء فيها من مليشيات الحوثي وصالح في دائرة المحاكمة والمسألة القانونية،مشيراً انه يجب إتخاذ العقوبات اللازمة لمرتكبي تلك الجرائم العدوانية، غير أن أجندة المرحلة حاليا تستدعي العمل أولا على إستعادة الحياة فيها وتأمين الدواء والعيش لأبنائها، كما ستعمل الحكومة على استعادة عمل المدارس وانتظام العملية التعليمية بمخلتلف مستوياتها في اقرب وقت ممكن.

وأوضح بان ثلاثة أرباع من بلادنا محررة في الوقت الحالي، وأن ثلث الحكومة متواجدة في الداخل حاليا، وسيبقى ذلك أقل تقدير لتواجدها حتى تسنح الظروف بعودة الجميع الى داخل بلادنا.

وتطرق في كلمته الى عدد من المحاور الأخرى كآليات إعادة البناء والخطوات العملية التي تسعى الحكومة بالتعاون مع كل الدول والمنظمات المهتمة بشأن بلادنا إلى تحقيقها والبدء فيها، إضافة الى ترتيب الوضع الأمني الداخلي لكل مدينة واستيعاب أبناء المقاومة والعمل على هيكلة كل منطقة بما يضمن أمنها وأستقرارها.

واكد ان اليمن لن يكون بؤرة لأي جماعة ارهابية وهذه مسؤلية مشتركة مع الجميع لضمان أمن وسلامة المنطقة بشكل عام.

وطالب بضرورة التنفيذ الفعلي لجميع القرارات الاممية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2216 لوضع نهاية لهذه المليشيات الإنقلابية التي عبثت بالوطن وتسببت في إزهاق آلاف الأرواح من الأبرياء في مختلف محافظات بلادنا.

ورحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني بنائب رئيس الجمهورية مؤكدا الموقف الواضح لدول مجلس التعاون بدعم شعبنا والوقوف الى جانبه تجاه ما يتعرض له من قبل هذه المليشيات المعتدية، مشيرا الى ضرورة التعجيل بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 من اجل عودة الأمن والإستقرار الى بلادنا.

واعرب عامر الداؤودي المنسق الإقليمي للعمليات الإنسانية في بلادنا عن شكره لكل الموظفين الدوليين الذي بقوا في مختلف المناطق في بلادنا للقيام بواجباتهم الإنسانية، مشيرا الى أن الوضع المأساوي في اليمن يستدعي المزيد من الجهد والعمل المضاعف للقضاء على كل المظاهر الحياتية الصعبة.

حضر الاجتماع الوزير عبدالله الصايدي ، والدكتور شائع محسن مستشار نائب رئيس الجمهورية ،ومدير مكتب نائب رئيس الجمهورية الدكتور محمد العوادي.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا