السقطري يبحث مع مدير الايفاد مستوى تنفيذ مشاريع قطاعي الزراعة والأسماك
بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الايفاد) برئاسة المدير القُطري للصندوق المهندس توفيق الزبري، مستوى تنفيذ المشاريع في قطاعي الزراعة والأسماك، وأوجه القصور والسلبيات للمشاريع الجاري تنفيذها خاصة في القطاع الزراعي، وتقييم مستوئ الاستجابة في تقديم الدعم للتدخلات من قبل الجهات المانحة.
امير قطر يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي تطورات الأوضاع في قطاع غزة
بحث امير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
بنك الكويت المركزي يخصص إصدار سندات وتورق بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم، تخصيص إصدار سندات وتورق بقيمة 240 مليون دينار كويتي، اي مايعادل نحو 792 مليون دولار أمريكي.
برشلونة يفوز على إشبيلية في ختام الدوري الإسباني
حقق فريق برشلونة الفوز على مضيفه إشبيلية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، بمدينة إشبيلية في ختام مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللواء الزُبيدي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ونائبه
[13/05/2024 05:55]
عدن - سبأنت
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الإثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبيرغ، ونائبه سرهد فتّاح.

ورحّب اللواء الزُبيدي في مستهل اللقاء، بزيارة غروندبيرغ ونائبه والوفد المرافق لهما إلى العاصمة المؤقتة عدن، والتي تأتي في وقت تعيش فيه البلاد ظروفاً اقتصادية ومعيشية صعبة..مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها المبعوث الأممي وفريقه خلال الفترة الماضية لتهيئة الظروف لإطلاق عملية سياسية تُنهي الحرب وتؤسس لسلام شامل وعادل ومستدام.

واستمع اللواء الزُبيدي، من المبعوث الاممي غروندبيرغ، إلى شرحٍ وافٍ عن آخر التطورات المرتبطة بالعملية السياسية، وجهود السلام وخارطة الطريق، والملفات التي يعمل عليها مستشاروه وفريق عمله، وفي مقدمتها الملف الاقتصادي، وفتح الطرقات، وتبادل الأسرى، وفي هذا الشأن جدد اللواء الزُبيدي التأكيد على موقف مجلس القيادة الرئاسي، الداعم لجهود السلام، والجهود الأممية والإقليمية التي تُبذل لحل جميع القضايا وفي مقدمتها القضية الجنوبية.

وشدد الزُبيدي، على ضرورة أن يوازي موقف مجلس القيادة الرئاسي، الداعم لخيار السلام، موقف من الطرف الآخر ينصب في ذات الاتجاه..مشيرا إلى أن الحديث عن عملية سياسية واتفاق سلام في ظل تصعيد مليشيا الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب، أمرٌ غير واقعي وغير مجدي.

ولفت الزُبيدي، إلى أن التصعيد الحوثي المستمر في البحر الأحمر وباب المندب، والإجراءات المالية الأحادية، فاقمت الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في البلاد، كما أنها باتت ورقة تحاول استخدامها المليشيا الحوثية للضغط على المجتمع الدولي، لتحقيق مكاسب سياسية..مؤكداً أن عملية السلام لها ضوابط ومعايير دولية، يجب أن تلتزم بها جميع الأطراف..منوهاً في السياق إلى أن أي اتفاق لإطلاق النار، أو إجراءات لفتح الطرقات، يجب أن تتم تحت إشراف لجان مراقبة من الأمم المتحدة، لضمان تنفيذها ونجاحها.

من جانبه أوضح المبعوث الأممي، أن كافة الجهود حالياً تنخرط باتجاه الحفاظ على ماتم إنجازه خلال الفترة الماضية، ووقف الخطوات أحادية الجانب من قبل جماعة الحوثي، والإجراءات التصعيدية التي قد تصل بالأوضاع في البلاد إلى واقع كارثي أسوأ مما هي عليه اليوم.

وأكد المبعوث الأممي، أن التصعيد الأخير من قبل جماعة الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب، وحالة عدم الاستقرار في الإقليم، ودخول أطراف جديدة على خط الأزمة، قد أثّر سلباً على التفاهمات التي تم توصل إليها خلال اللقاءات السابقة، وأضفى مزيداً من التعقيد على الجهود المبذولة للتوصل لاتفاق خلال الفترة الحالية.

ونوّه غروندبيرغ في ختام اللقاء، إلى أنه وبالرغم من التعقيدات التي طرأت على طريق حل الأزمة، فإن الآمال مازالت قائمة للتوصل لاتفاق في جميع الملفات والقضايا المهمة وفي مقدمتها القضية الجنوبية..مقدما شكره وتقديره لمجلس القيادة الرئاسي، على التجاوب الكامل مع الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة لإحلال السلام.


اليمن تدين المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم النازحين بمدينة رفح
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني الجورجي
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني للارجنتين
رئيس الوزراء يتوجه الى دولة الامارات في زيارة رسمية بدعوة من نائب الرئيس الاماراتي رئيس الوزراء
مجلس الوزراء يناقش عدد من الاجراءات الاقتصادية والأوضاع الخدمية
رئيس الوزراء يستقبل في عدن وفد منظمة اليونسكو
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
اللواء الزبيدي يبحث مع سفيرة فرنسا مستجدات الوضع الإنساني وعملية السلام
اللواء الزُبيدي يشدد على ضرورة اضطلاع الحكومة بمسؤولياتها في انتشال الوضع الاقتصادي والخدمي
العرادة يفتتح المؤتمر الطبي الأول ويعلن عن إنشاء مدينة طبية وبناء كلية طب ومستشفى جامعي بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا