رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، بمناسبة ذكرى استقلال بلده الشقيق.
امير قطر يبحث مع الرئيس الروسي العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في غزة
بحث امير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، مع فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العلاقات القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
مؤشرا البحرين العام و الإسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الخميس، عند مستوى 2,002.64 نقطة، بانخفاض وقدره 3.78 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 811.20 نقطة، بانخفاض وقدره 1.46 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
مانشستر يونايتد يعلن تمديد عقد المدرب الهولندي إيريك تن هاغ حتي يونيو 2026
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، اليوم الخميس، تمديد تعاقد المدرب الهولندي إيريك تن هاغ مع "الشياطين الحمر" حتي يونيو 2026.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشرجبي يترأس الاجتماع الاول للجنة تسيير مشروع سبل العيش القادرة على الصمود في المناطق الريفية
[13/05/2024 03:13]
عدن - سبأنت
ناقش الاجتماع الاول للجنة تسيير مشروع سبل العيش القادرة على الصمود والمستدامة في المناطق الريفية في اليمن المنعقد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، خطة عمل اللجنة والعمل المشترك بين الجهات الوطنية والدولية والاطراف المعنية بالمشروع .

كما تم في الاجتماع، الذي ضم الجهات الحكومية المعنية ومنظمة (الفاو) وإدارة المشروع، عرض أنشطة المشروع ومهام واختصاصات ومسؤوليات اللجنة وخطة العمل وموازنة المشروع البالغ تكلفته 16 مليون دولار بتمويل من مرفق البيئة العالمي .

واشار وزير المياه والبيئة، إلى أن المشروع يهدف لدعم الجهود التي تبذلها الحكومة للتصدي لتحديات التي تواجه البلاد بسبب تغير المناخ، والتدهور البيئي ونقص تمويل البنية التحتية والإنتاج الزراعي والحيواني..موضحاً بان المشروع يتيح الأولوية للتصدي لاثار التغير المناخي و حماية البنية التحتية للخدمات إلى جانب تعزيز الإنتاجية الزراعية من خلال تحديث أساليب الزراعة، وتحسين الوصول إلى الأسواق، وتوفير الدعم المالي على امتداد سلاسل قيمة المحاصيل والثروة الحيوانية، وتحسين أدوات الاصطياد لتحسين مستوى معيشة السكان في المناطق المستهدفة .

وشدد الوزير الشرجبي، على ضرورة اختيار الانشطة التي تفيد المجتمع المحلي بحيث تكون قابلة للقياس وتجنب تكرار التقييمات والدراسات مع ضرورة تعزيز الاصطياد الرشيد ودعم مجتمع الصيادين والزراعة الرشيدة ،وادخال تقنيات حديثة لحماية البيئة ودعم المجتمعات الريفية في تلك المناطق وكذا الحفاظ على النباتات الطبيعية والنادرة للمحميات الطبيعية وإعادة تاهيل المحميات وتحديث خطط إداراتها ومعالجة اثار التغيرات المناخية ودعم واشراك المرأة في كافة الأنشطة والبرامج في المشروع "

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق مع منظمة (الفاو) على استيعاب كافة الملاحظات التي قدمها أعضاء لجنة التسيير، وتقديم تقرير متكامل في الاجتماع القادم مشمول بتغطية كامل الاحتياجات.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
مؤتمر دولي يناقش تعزيز وتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
الإمداد الدوائي يرفد مكتبي الصحة بابين والضالع بسيارتي إسعاف
اختتام ورشة التدريب حول آلية التمويل المالي المباشر في الجانب الصحي بعدن
لقاء في عدن يناقش تأمين مقرات المنظمات الأممية
وزير الصحة يلتقي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
وزير الخارجية يثمن مواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لليمن
هيئة المساحة الجيولوجية تشارك في مجموعات التنسيق لمنتدى معادن المستقبل
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة الصينية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا