رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 37.658 شهيدا و 86.237 مصابا
اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الى 37.658، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.
البورصة المصرية تربح 22 مليار جنيه في ختام التعاملات
اغلقت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع، حيث ربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات نحو 22 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 1.853 تريليون جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو 57 مليار جنيه، فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 3.3 مليار جنيه.
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تفوز على الباراغواي والبرازيل تكتفي بالتعادل امام كوستاريكا
تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، سلباً في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، امام نظيره منتخب كوستاريكا في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنغلوود بولاية كاليفورنيا، ضمن المجموعة الرابعة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مباحثات يمنية -روسية لمناقشة المشاريع الروسية في اليمن وإعادة تشغيلها
[13/05/2024 01:17]
موسكو - سبأنت:
عقدت بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم، مباحثات يمنية -روسية لمناقشة المشاريع الروسية في اليمن وإعادة تشغيلها ومنها مشروع المحطة الكهروحرارية بالحسوة، وميناء الاصطياد السمكي بحجيف، بالإضافة لعدد من الفرص الاستثمارية في مجالات النفط والطاقة والثروة السمكية.

وتطرقت المباحثات التي ضمت وفد الجانب اليمني برئاسة رئيس مجلس المستشارين بوزارة النفط والمعادن رشيد بارباع، وعضوية كلاً من وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الانتاج والتسويق غازي لحمر، ووكيل مساعد لوزارة الكهرباء والطاقة عبدالحكيم فاضل، والقائم باعمال مدير مصافي عدن محمد السقاف، ومدير عام التوليد بالمؤسسة العامة للكهرباء محمد الابيض، ومدير عام الكهرباء والنقل والاتصالات برئاسة الوزراء عرفات طاهر، ومن الجانب الروسي نائب وزير النفط سيرجي موتشالنيكوف، وعدد من المؤسسات الروسية الأخرى، الى دور الشركات الروسية في مجال التنمية في ظل جهود الحكومة اليمنية للاصلاح الشامل، وتطوير الاقتصاد اليمني، وتحسين الخدمات للمواطن اليمني بما فيها عودة محطة الكهروحرارية إلى كامل طاقتها، وكذلك المقترح الروسي لمذكرة التفاهم للتعاون اليمني الروسي في مجال الاصطياد السمكي بالاستناد إلى التجارب اليمنية الروسية المشتركة في هذا المجال.

وثمن رئيس مجلس المستشارين بوزارة النفط رئيس الوفد الحكومي، دور الخبراء الروس في مجال الاستكشافات النفطية والمعدنية وغيرها..مؤكداً ان اليمن تمتلك العديد من الفرص والإمكانات الواعدة ..داعياً المؤسسات والشركات الروسية في مختلف المجالات للعودة إلى السوق اليمنية..مشيراً إلى ان مباحثات الوفد اليمني تأتي في إطار المتابعة لنتائج زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك الأخيرة إلى موسكو.

من جانبه أكد نائب وزير الطاقة الروسي، على أهمية التعاون التجاري والاقتصادي الذي يستند إلى العلاقات بين البلدين لاكثر من 96 عاما وخاصة مع وزارة النفط والكهرباء والزراعة والاسماك وشركة مصفاة عدن ..مجدداً دعم روسيا لجهود احلال السلام في اليمن.

حضر المباحثات سفير اليمن لدى روسيا الإتحادية الدكتور أحمد الوحيشي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لدوق دوقية لكسمبورج الكبرى
اللواء الزُبيدي يستقبل ابناء صعدة ويشدد على أهمية الاستعداد للمرحلة القادمة سلماً او حربا
رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الاسبق علي ناصر محمد
رئيس هيئة الأركان يتفقد أوضاع الجرحى ويزور مقبرة الشهداء في مأرب
طارق صالح يعايد المرابطين في محور البرح ويتفقد جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا