رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي اليوم الخميس في نيويورك، المديرة التنفيذية لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، كاثرين راسيل.
الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لوقف التصعيد الإجرامي الإسرائيلي في المنطقة
طالبت جامعة الدول العربية، مجلس الأمن الدولي بضرورة التحرك لوقف التصعيد الإجرامي الذي تمارسه إسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان..محذرة من اتساع دائرة النار والدمار وخروج الأمور عن السيطرة.
الأسهم الأوروبية تصعد مع ترقب تصريحات المركزي الأوروبي
صعدت الأسهم الأوروبية، اليوم، في ظل ترقب المستثمرين تصريحات ستدلي بها كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.
برشلونة يحقق فوزه السابع تواليا على حساب خيتافي
واصل فريق برشلونة انطلاقته الجيدة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزه السابع تواليا على حساب ضيفه خيتافي (1- صفر) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" بمدينة برشلونة في الجولة السابعة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئاسة مجلس الشورى تستنكر اختطاف الميليشيات 11 مواطناً من ابناء تهامة بتهم كيدية ملفقة
[13/05/2024 12:08]
عدن - سبأنت :
أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى، اقدام مليشيات الحوثي الإرهابية على إعتقال وتعذيب 11 مواطناً من ابناء تهامة بتهم كيدية باطلة وملفقة ومزيفة، بعد أن اختطفتهم من منازلهم ومقار عملهم.

وأشارت هيئة رئاسة مجلس الشورى في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، إلى أن هذا السلوك ليس بمستغرب على جماعة امتهنت القتل والترويع والخطف، مذكراً بأقدام الميليشيا منتصف سبتمبر من العام 2021م على اعدام 9 من ابناء تهامة بينهم طفل قاصر على مرأى ومسمع من العالم.

وقال البيان "إننا في مجلس الشورى نستنكر هذا السلوك الإجرامي الوحشي الذي ينم عن حقد دفين ضد أبناء تهامة خاصة واليمنيين عامة، حيث عمدت المليشيات الى استخدام محافظة الحديدة منطلقاً لأعمالها الإجرامية بحق اليمنيين والعالم مما يستوجب الوقوف ضد هذه الممارسات الفاشية" .

وأضاف البيان "أن هذه الأفعال والممارسات لن تزيد أبناء تهامة الأحرار إلا إصراراً وعزيمة على استكمال تحرير محافظتهم وباقي مناطق اليمن جنباً إلى جنب مع أبناء شعبنا المتطلع للخلاص من عصابة الكهنوت الحوثية".

وطالبت هيئة رئاسة مجلس الشورى، بمحاكمات محلية ودولية للمليشيات الحوثية الملطخة ايديهم بدماء الأبرياء من ابناء شعبنا الكريم، والعمالة الواضحة والتخابر المعلن والصريح مع إيران..مناشدة العالم أجمع والبعثة الاممية العمل على تنفيذ اتفاق ستكهولم وتسليم الحديدة وموانئها والبحر الأحمر للدولة اليمنية صاحبة الشرعية الدستورية والحق القانوني بموجب هذا الاتفاق.

ودعت هيئة الرئاسة لوقف هذه الجرائم البشعة التي تمارسها الميليشيات الحوثية الإجرامية الإرهابية في الحديدة وكل مناطق سيطرتها..مناشدة كل المنظمات والجهات المحلية والاقليمية والدولية لادانة ووقف هذه المحاكمات العابثة بحياة اليمنيين وغير القانونية..مؤكدة أن استكمال تحرير الحديدة وتخليصها من قبضة المليشيات الحوثية الإجرامية، وتأمين البحر الأحمر ودول الجوار، وصولاً لتحرير اليمن وعودة الأمن والاستقرار، شرط لازم لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.


رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
رئيس مجلس القيادة: الطريق الى السلام الاقليمي يبدأ بدعم الدولة الوطنية والقوى المعتدلة في المنطقة
رئيس مجلس القيادة: التراخي الدولي عن تمادي الحوثيين سيشجع منظمات ارهابية اخرى لاتباع نفس النهج
اجتماع برئاسة العرادة يناقش أوضاع جامعة إقليم سبأ وإنجازاتها وخططها المستقبلية
وزير الخارجية يلتقي السكرتير التنفيذي لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية
وكيل حضرموت المساعد يزور قيادة قوات الدعم والاسناد بسيئون
العرادة وبن مبارك يشهدان عرضاً عسكرياً لوحدات من الجيش والمقاومة الشعبية
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي أمين وربيع العكيمي
السفارة اليمنية في قطر تحتفل بثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ اكتوبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا